8 روائح تكرهها القطط وتعمل على إخافتها في المنزل

8 روائح تكرهها القطط وتعمل على اخافتها في المنزل

8 روائح تكرهها القطط وتعمل على إخافتها في المنزل، اليوم سنتعرف على أهم الموضوعات وهي الروائح التي تكرهها القطط، جميعنا نعاني من كثرة إتلاف القطط للمفروشات، فتعالي لتتعرفي على أهم الطرق والرائح إبعاد القطط واخافتها.

أشهر 8 روائح تكرهها القطط :-

المعروف عن القطط أنهم يمتلكون حاسة شم قوية للغاية، تجعلهم قادرين على شم جميع الروائح المتواجدة بمكان وجودهم، لكن يوجد الكثير من الروائح التي لا تحبها القطط ومن أهم تلك الروائح.

  1. الروائح العطرية، فهي من أكثر الروائح التي تكرهها القطط وتبتعد عن المكان التي تفوح منها، فتتسبب هذه الروائح بالحكة الشديدة للقطط وبعض من الحساسية.
  2. التوابل، يوجد الكثير من التوابل التي لا تحبها القطط مثل الفلفل الأسود، وأيضًا الثوم والبصل، وأيضًا القرفة فهذه من أكثر أنواع التوابل التي تتسبب في تكرار عطس القطط، لذلك تفر هاربه منها.
  3. الروزماري، هذا النبات مشهور كثيرًا بأنه يتم زراعة الحدائق أو البلكونات لكي تمنع القطط من الدخول للمنزل، فهي يفرز رائحة عطرية تكرها القطط كثيرًا وتفر منها.
  4. زيت اللافندر، يتميز هذا الزيت برائحته القوية التي لا يحبها القطط، فقد تم استخدام هذا الزيت لكي يقومون على ترويض الكثير من القطط للبول داخل الحمامات.
  5. قشور القهوة، من أكثر أنواع القشور التي تم استخدامها لحماية النباتات والورود من التعرض للقطط، فهي عندما تغلي في الماء تتحول رائحة كريهة تنفر منها القطط.
  6. رائحة الحمضيات، أي إن القطط لا يحب هذه الروائح فهي تسبب لها الحساسية الشديدة ومن امثلة الحمضيات هي قشور البرتقال واليوسفي، وأيضا قشور الليمون ويمكنك استخدام عصير الليمون برشه على الارضيات والمفروشات إبعاد القطط.
  7. ارض العريس، تتميز بأن لها رائحة قوية لا تستطيع القطط تحملها لذلك تفر بعيدا عنها، ففي قديم الزمان كانت تستخدم للرش على الأماكن التي تريد إبعاد القطط من التبول بها.
  8. الخل، هو من أكثر الطرق المنزلية المستخدمة التي تستخدمها الكثير من السيدات لحماية البيت والمفروشات من التعرض للقطط، واحداث الضرر الكبير به، لذا يدخل ضمن قائمة 8 روائح تكرهها القطط وتعمل على اخافتها في المنزل.

شاهد أيضًا : لغة القطط وحركاتها مع الإنسان

بخاخ طارد للقطط :-

اليكم أفضل محلول يساعد على منع جميع القطط من الدخول للمنزل والعبث به، والتبرز فوق المفروشات، فهو محلول ذات رائحة قوية ونفاذة لا تحبها جميع القطط وهو.

كيف اف من بيبهار :-

  • يتميز هذا المحلول بالكثير من المميزات الفعالة التي تظهر مباشرة عند استخدامه، يساعد كثيرا في إبعاد القطط المتشردة من دخول المنزل وإفساد النباتات المزروعة حدائق المنزل.
  • يتم استخدام هذا النوع من المحلول في ترويج الكثير من القطط المتواجدة بالمنزل، وأيضا يساعد في تعليم القطط التبرز بالحمام واتباع العادات الصحيحة على قدر الامكان.
  • أثبتت الكثير من الأبحاث والتجارب التي أجريت على هذا النوع من الدواء المحلول، على انه امن تماما علي القطط ولا يتسبب في أي نوع من الحساسية فقط يقوم بأبعادها.

شاهد أيضًا : امراض القطط الصغيرة وطرق علاجها

منع القطط من التبرز امام المنزل :-

يمكنك التخلص من تلك المشكلة بأكثر من طريقة مجربة مائة بالمائة وهما كالاتي:

  • يمكنك مسح امام باب الشقة باحد انواع المنظفات المنزلية التي تحتوي على الروائح الحمضية، أي المنظفات التي لها رائحة الليمون، ويمكنك التنظيف بمطهر ديتول.
  • يمكنك رش فوق أرضية المنزل وأمام الباب الكثير من الماء المختلطه بالفنيك، فهو من اكثر الروائح التي تخفيف القطط وتعمل على هروبها نهائيا من المنزل.
  • يمكنك وضع عدد من زجاجات البلاستك الممتلئة بالماء، دون أن تقوم بغلقها حتى تسكب الماء بمجرد اصطدام القط بها، والقطط تكره الماء كثيرا وتفر منها.

حقائق غريبة عن القطط :-

  • تستطيع القطط إن تشرب الكثير والكثير من الماء المالح دون أن تتعرض للأذى، كما يمكنها الشرب من مياه البحر المالحة، فاكد العلماء إن كلية القطط تقوم بتكرار وفلترة الماء قبل امتصاصه.
  • لا يوجد بالقطط غدة درقية تساعدها على الشم، فقد أكد الباحثون على أن القطط لديها حاسة شم قوية تقوم بشم الأشياء من المخلب فهي تستخدم مخالبها للشم والتعرف على الروائح.
  • يوجد الكثير والكثير من انواع القطط، فهل تعلم أنه يوجد أنواع مفترسة بالقطط لا تتغذى التي على القطط الاليفة، فإن هذه الأنواع ضارة وتسبب الكثير من المخاطر للبشر.
  • لا تقوم القطط بالشرب من الماء القريب من الطعام فهي تظن أنه ملوثا، لذلك تلاحظ إن الكثير من القطط الاليفة لا يتناولون الماء مع الطعام.
  • القطط من أكثر الحيوانات التي تحب النوم، فالكثير من الكتب العلمية التي تقول إن القطط تقضي سبعون بالمائه من عمرها في النوم.

أربع نصائح إبعاد القطط عن المنزل :-

  1. لا تعود القطط على إعطائه الطعام داخل المنزل، فاذا اردت إطعام القطط، فقم بتقديم الطعام لها خارج المنزل لكي لا تتعود على ذلك، وتعود كثيرا من أجله.
  2. قم بغلق جميع الأماكن التي قد تلجأ لها القطط بالمنزل، واعلم جيدا بأن القطط تحب المكان الدفء وتلجأ له بشكل مستمر، فاحرص على غلق جميع أبواب غرف النوم.
  3. قم باستخدام بخاخ الماء، فهو من أكثر الطرق التي تزعج القطط وتتسبب في إبعادها عن المنزل، أو يمكنك إبعاد القطط عنك بمجرد رشها بالقليل من الماء.
  4. قوم باستخدام جميع الروائح التي لا تحبها القطط، فهي تساعد كثيرا في التخلص منها، يمكنك وضع بعض من هذه الروائح في جميع اركان المنزل، فتجعل القطط تفر خوفا خارج المنزل.

شاهد أيضًا : كيفية تدريب القطط الصغيرة على صندوق الرمل

في نهاية مقال 8 روائح تكرهها القطط وتعمل على اخافتها في المنزل، اتمنى ان اكون قد قدمت لكم كل المعلومات التي تحتاجون إليها لمعرفة الروائح التي تخاف منها القطط كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من المقالات على موقعي.

أترك تعليق