أدم وحواء

7 طرق للتخلص من الناموس نهائيًا

7 طرق للتخلص من الناموس نهائيًا

7 طرق للتخلص من الناموس، لكن كيف؟  كلنا يتذكر الإعلان التلفزيوني الشهير،  “ناموس عمال يقرص يا أخويا مش عارف أنام منه يا أخويا”.

هذا الإعلان يذكرنا بحالنا فنحن نحاول مقاومة ذلك المخلوق الصغير المزعج الذي تترك آثار قرصته آلامًا وأحمرارا حتى أننا نحمل هم الدخول للفراش للنوم لأنه يتسلل حتى تحت الأغطية فيستهدف الأذنين حتى يجعلك مستيقظاً معه، وما عن يلدغ ويطير حتى تشعر بألم مبرح مكان اللدغة فتجد الناموسة قد طارت إلى السقف تنتظر للتخلص من دمك وهضمه التي يملأ معدتها لمعاودة الكرة مرة أخرى، ويلجأ معظم الناس إلى التخلص من ذلك المبيد إلى المبيدات الحشرية، والتي تضرنا قبل أن تضر الناموس لكننا مضطرين لفعل ذلك من باب مبدأ ..” إيه اللي رماك على المر”.

لكن اليوم عبر موقع معلومة ثقافية نقدم لك 7 طرق للتخلص من الناموس بطريقة طبيعية.

الناموس:

7طرق للتخلص من الناموس

7طرق للتخلص من الناموس

  1. الناموس هو فصيلة من الحشرات التى تتبع رتبة ذوات الجناحين، الإناث هي التي تقوم بعملية مص دم الإنسان، وهو يتسبب في نقل الكثير من الأمراض، أخطرها الملاريا، وأيضاً يمص الناموس دم الحيوانات ودم الطيور.
  2. الناموس لديه إبر تسمى اللقيمات، يقوم بغرسها في ستة أجزاء من جسد الضحية، ثم تمد خرطومها تمتص الدم دون أن يشعر حتى إذا فرغت سحبت خرطومها من الضحية وتطير، وقتها تشعر الضحية بحجم الألم واللسعة.

7 طرق لتخلص من الناموس نهائياً:

هناك العديد من الطرق المنزلية لتدمير ذلك الكائن المدعو بالناموس بدون أن تشكل خطر على صحتك وصحة أطفالك، فمهما قيل لك في الإعلانات عن أمان تلك المبيدات الحشرية تبقى لها أضرار غير معلنة، أما عن الطرق التي سوف نقدمها اليوم فهي رائعة تعتبر طرق طبيعية جداً، وليس لها أي أضرار أو آثار، كما أنه ثبت بالتجربة فاعليتها القوية والمميزة، فلنبدأ مع 7 طرق للتخلص من الناموس .

اقرأ أيضًا :-  فوائد الروزماري لتكثيف وتطويل الشعر

اقرأ ايضًا:طريقة تنظيف الأذن من الشمع في المنزل

1-بخاخة الثوم:

إنها من أسهل الطرق وأيضاً لها فعالية قوية في القضاء على الناموس، إن الثوم  من الأشياء الرائعة  للتخلص من الناموس، إن الثوم من الاشياء التي بها خصائص طبيعية قاتلة للناموس.
أما عن طريقة بخاخة الثوم كل ما عليك فعله هو احضار بعض من فصوص الثوم ثم اهرسه جيداً، ثم ضع ذلك الثوم المهروس في الماء، واغلي الاثنين سوياً لبعض الوقت، ثم قم بتصفية السائل ووضعه في بخاخة، ثم قم ببخ السائل هو الغرفة واستمتع بقتل الناموس، أيضاً يمكنك تجربة أن تحاول اكل الثوم يومياً لأن ذلك يجنبك لدغات الناموس.

طريقة اخيرة باستخدام الثوم، هو دهن جسمك ببعض الثوم المدقوق وسوف تجد أن الناموس قد أصبح كارهاً لك.

2-زيت القرنفل:

أن معظم المبيدات الحشرية تستخدم ضمن مكوناتها زيت القرنفل، لأن هذا الزيت به خصائص طاردة للناموس لذا يمكنك استخدام زيت القرنفل بدون أي كيماويات أخرى يحتويها المبيد الحشري، قم برش زيت القرنفل في اماكن تجمع الناموس لكن بكميات صغيرة لأن الكميات الكبيرة منه ربما يسبب بعض المشاكل لمن لديهم بشرة حساسة سوف يتأثرون من قوة ذلك الزيت ، لانه من أقوى الطرق في 7 طرق للتخلص من الناموس .

3-الكافور:

علاج منزلي آخر لمشكلة الناموس أنه رائع وصديق للبيئة ويأتي على هيئة شمع أو أعشاب أو زيت كل ما عليك فعله هو اغلاق الأبواب والنوافذ ثم قم بإضاءة أو حرق الكافور واترك المكان لمدة نصف ساعة وعندما تعود مرة أخرى إلى المنزل فلم تجد أي ناموسة، يجب تهوية المكان جيداً لبعض الوقت لأنه لا يفضل استنشاق كمية كبيرة من الكافور ويجب ابتعاد الحوامل عن الكافور.

اقرأ أيضًا :-  أفضل قهوه عربية سريعة التحضير

4- النعناع:

النعناع عطر مميز ورائع والذي بسببه يحبه الكثيرون جداً منا لكن هذا العطر الرائع هو مكروه وبغيض بالنسبة لحشرات الناموس يمكنك استعمال زيت النعناع بالدهان على جسمك لإبقاء الناموس بعيداً عنك، أو قم بعمل بخاخة من زيت النعناع ورشها في المكان، يجب عليك أن تحصل على نوع جيد من النعناع من العطار أو من المحلات التجارية الكبرى.

5 – الروز ماري:

يعتبر الروز ماري من الأشياء المحبب وضعها إلى أصناف الطعام المختلفة، إن له نكهة مميزة مختلفة، لكن هناك استعمال اخر معظم الناس لا تعرفه للروز ماري، هل تعلم أن الروز ماري قادر على أن يقضي على الناموس ويفتك به؟.
يكفي أن تقوم بوضع بعض الروز ماري فوق الفحم لتحصل حفلة شواء على شرف الناموس وتقوم بالتخلص منه، او فقط أغلق الأبواب والنوافذ، وقم بإشعال بعض من الروز ماري لبعض من الوقت وسوف تجد ان الناموس يتساقط من كل حدب وصوب.

6 – اليانسون:

أن اليانسون يعتبر من الأعشاب شائعة الاستخدام التي لها فوائد قوية، لكن هل تعلم أن اليانسون له قوة فريدة في إيقاف الناموس، وتوغله داخل بيتك، وإيقافه عند حده، فقط كل ما عليك أن تقوم به هو زراعة بعض من اليانسون في البلكونة الخاصة بك، أو في حديقتك أو أمام مدخل بيتك، والذي سوف يقف كحارس بالمرصاد لأي ناموسة تقترب.

اقرأ أيضًا :-  فوائد زيت الجوجوبا لتفتيح البشرة وتطويل الشعر

7 – الثلج الجاف:

إن الثلج الجاف يعتبر من الأشياء المشبعة بمادة الكربون، التي هي رائعة وجذابة للناموس صحيح أنك تريد أن تطرد الناموس لا أن تجذبه، ولكن عليك أن تقوم بفخ لتجذب الناموس والانتقام، كل ما عليك فعله حتى تقوم  بصناعة الفخ بواسطة الثلج الجاف، هو أن تأتي بعض من الثلج وتضعه داخل حاوية،  ثم ابتعد عنها قليلاً الناموس، سوف يأتي جماعات منجذباً برائحة الكربون وقتها أغلق الحاوية عليه، ودعه يختنق بالكربون.
صحيح أن  تلك الطريقة تحتاج للوقت للتخلص من الناموس لكنها فعالة بشكل أكبر.

اقرأ ايضًا:التخلص من الطاقة السلبية في البيت بالملح

وفي النهاية نقول لتلك الحشرة الملعونة أننا لكِ بالمرصاد أيتها المصاصة للدماء، بطرق طبيعية وفعالة، يا أصدقائي نحتاج فعلاً نتخلص من ذلك الكائن الضار جداً؛ لحماية أنفسنا وأطفالنا وذكرنا  7 طرق للتخلص من الناموس  التي تناولناها في ذلك المقال.

أترك تعليق