7 طرق للسياحة والسفر في هونج كونج

معلومات عن السياحة في هونغ كونغ وتعتبر هونغ كونج بلد العجائب والتجارة والزحام، سوف تجد تلك المدينة ذات جمال صاخب وبها نوع مختلف من المغامرة، تلك المدينة الرائعة تقع في أكبر تجمع سكاني على وجه الأرض وهذا ما يجعلها غريبة بشكل مميز، في هذا المقال نعرفكم أكثر  بمدينة معلومات عن السياحة في هونغ كونغ وستعرف أن المتعة هناك لا تنتهي، فلنبدأ.

معلومات عن السياحة في هونغ كونغ

هونغ كونغ:

رسميًا منطقة هونغ كونغ هي العاصمة الإدارية الخاصة لجمهورية الصين الشعبية، هي منطقة إدارية خاصة على الجانب الشرقي من مصب نهر اللؤلؤ في جنوب الصين، مع وجود  أكثر من 7.4 مليون شخص من مختلف الجنسيات، في منطقة تبلغ مساحتها 1،104 كيلومتر مربع (426 ميل مربع)، تعتبر هونغ كونغ رابع منطقة في العالم من حيث الكثافة السكانية.

شاهد أيضًا : أبرز وأحلى الأماكن السياحية في كيرالا

1- القمة:

  • كما قد تخمن من الاسم، القمة هي نقطة عالية في جزيرة هونغ، وحيث أنك ربما تخطئ في تصورها، فإنها تقدم أفضل مناظر للمدينة – تمتد من ناطحات السحاب وأبراج وسط المدينة إلى الجبال في الأراضي الجديدة.
  • يمكن الوصول إليها من خلال ترام بييك Peak Tram، الذي يمر بمباني المدينة في منحدر مذهل حيث يسير حتى 1،300 قدم فوق مستوى سطح البحر.
  • للحصول على أفضل عرض ممكن في الجزء العلوي، نقترح أن تتوجه إلى منصات العرض في برج Peak Tower ذي السندان، أو إذا كنت تنوي المشي لمسافات طويلة، خذ جولة حول مسار Peak Circle Walk بييك سيركل بطول 3.5 كم، حيث ستحصل على منظر مذهل للعاصمة في الأسفل.

شاهد أيضًا : أغنى وأجمل 15 مدينة سياحية في الصين

٢-  ميناء فيكتوريا:

  • ميناء فيكتوريا هي عبارة عن خلية نحل، وسفن من جميع الأشكال والأحجام تتشابه في شكلها، أو الرمز البريدي، يمكنك العبور في عبّارات ستار بطريقة ما تتجنب التصادمات مع السفن الأخرى.
  • عندما تسافر في الطريق الرئيسي من تسيم شا تسوي إلى وسط المدينة، من الصعب ألا تصدمك أبراج كثيفة من جزيرة هونغ كونغ مدعومة بالجبال الخضراء التي ترتفع أمامك.
  • النسيم خارج المياه منعش بشكل استثنائي، والمساحات المفتوحة الواسعة هي علاج مثالي للحدود الضيقة للمدينة.
  • لا تقلق بشأن وقت ركوب العبارة، فهي تغادر كل بضع دقائق طوال اليوم وبعدها إلى المساء، لذلك من السهل دائمًا الحصول على مقعد رائع في المقدمة أو أي مكان تحبه.
  • كما أن رحلة العودة من وسط المدينة إلى تسيم شا تسوي مثيرة للإعجاب، حيث يبدو أن المباني مبنية على بعضها البعض، وإذا حان الوقت في المساء هناك عرض ليلي ليزر، لا بد للمشهد من رؤية مشهد 360 درجة من أشعة الليزر التي تضرب ناطحات السحاب على جانبي الميناء، في قائمتنا معلومات عن السياحة في هونغ كونغ يحتل ميناء فيكتوريا مكانة خاصة.

٣- منطقة الأعمال المركزية:

تجول عبر منطقة الأعمال المركزية في فيكتوريا وستشعر لماذا تعتبر هونغ كونغ واحدة من أكبر المراكز المالية العالمية في العالم.

قد تشاهد بعض المباني الاستعمارية التي تبدو  أنها من الحقبة الاستعمارية في هذا الحي، لكن القديم قد أفسح المجال إلى الجديد، مع ناطحات السحاب التي ترتفع حولك عند كل منعطف.

عندما لا يأخذك العجب من هذه العجائب الحديثة للبشرية، يمكنك زيارة حدائق الحيوان والنباتات القريبة أو ناطحة سحاب بنك الصين الشهيرة، والتي كانت في وقت واحد أعلى مبنى في هونغ كونغ ولا تزال واحدة من أطول المباني في العالمية، ومعبد مان مو، واحدة من أكبر وأقدم المعابد الصينية في جزيرة هونغ كونغ، هو أيضا في ولاية فيكتوريا.

٤- معبد ونغ تاي سين:

  • يعد معبد ونغ تاي سين Wong Tai Sin واحدًا من الأحدث في هونغ كونغ، ويعد أيضًا واحدًا من أكثر المناطق إثارة للاهتمام، يقع المعبد الأصلي في كاولون Kowloon، وهو عبارة عن مبنى خاص تم بناؤه عام 1920، وتم استبداله لاحقاً بمبنى أحدث في عام 1968، وهو ما يراه الزوار اليوم.
  • تم تشييد المعبد لتكريم الإله الطاوئى وونغ تاي سين، الذي يعتبره السكان المحليون جالبا لحسن الحظ في سباق الخيل ومداوي الأمراض.
  • يقام مهرجان في المعبد في اسم وونغ تاي سين كل خريف، يتكون مجمع المعبد من عدة مبان، بما في ذلك قاعة الثلاثة قديسينHall of Three Saints، حديقة وجود ويش Good Wish، وقاعة أخرى مخصصة لكونفوشيوس وتلاميذه 72.
  • نتوقع رؤية العرافين في القاعة الكبيرة، بالإضافة إلى عصي جوس وعروض أخرى يمكن للزائرين استخدامها، من المعتاد أن يترك الضيوف تبرعًا صغيرًا لصيانة المعبد.

٥- تسيم شا تسوي:

  • تسيم شا تسوي هو مركز للتسوق والترفيه في النقطة الجنوبية من كولون، ولا ينبغي تفويته إذا كنت تبحث عن مذاق حقيقي لما تقدمه هونغ كونغ.
  • يعتبر حي تسيم شا تسوي بوتقة تنصهر فيها الثقافة والتجارة التي تتحدث إلى قلب هونغ كونغ، طريق ناثان هو الشريان الرئيسي الذي يمر عبر المنطقة، حيث ستجد الكثير من المطاعم الكبيرة والبوتيكات والموردين الفريدين الآخرين.
  • إذا كنت تبحث عن وعود هونغ كونغ الفاخرة ذات المستوى العالمي، يمكنك العثور على تجار تجزئة راقيين على طريق كانتون القريب.
  • في الطرف الجنوبي من الحي، ستجد برج الساعة السابق لسكك حديد كولون-كانون، وهو معلم  هام في هونغ كونغ، في المجمع الثقافي تسيم شا تسوي هو المركز الثقافي الرائد في البلاد، وتشمل مناطق الجذب السياحي مثل متحف الفضاء هونغ كونغ و متحف هونغ كونغ للفنون.

٦- شارع النجوم:

أثناء إقامتك في تسيم شا تسوي، تأكد من زيارة أفينيو ستارز أو شارع النجوم، الممشى حيث تشيد المدينة ببعض أشهر نجوم السينما في هونغ كونغ، مثل فنون الدفاع عن النفس الرائعة مثل بروس لي.

تم افتتاح المنتزه في عام 2004 ويمتد على طول الواجهة البحرية في تسيم شا تسوي، ويتميز  أن هناك ممشى للنجوم المخصصة للممثلين الصينيين، على غرار ممشى المشاهير في هوليوود.

يعتبر شارع النجوم The Avenue of the Stars جزءًا من كورنيش الواجهة البحرية الأطول، وهو مكان شهير للمشي والركض والتنزه، خاصة أنه واحد من المساحات المفتوحة القليلة في المنطقة، كما يجعل الكورنيش مكانًا رائعًا لمشاهدة عرض سيمفوني أوف لايت عبر المرفأ في المساء، تأكد من العثور على مكان يمكنك فيه سماع الموسيقى التي ترافق العرض.

٧- أوشن بارك:

  • كما أن المنتزهات الترفيهية رائعة في هونغ كونج، هذا واحد يغطي جميع الإثارة التي يمكنك التعامل معها في يوم واحد – السير عبر هونج كونج القديمة، المقاعد الدوارة، حوض السمك الكبير، وإلقاء نظرة على الحياة البرية النادرة والغريبة.
  • تفتخر أوشن بارك بأكبر قبة أسماك في العالم، ويبلغ قطرها 5.5 أمتار، تشمل تجربة الحوض نظرة على الآلاف من الأسماك من 400 نوع، ونفق الشعاب المرجانية، وفرصة للحصول على يد مع نجوم البحر وخيار البحر.
  • فوق البحر، يمكن للضيوف المشاركة في مغامرة Giant Panda، حيث يمكنهم رؤية حيوانات الباندا العملاقة والباندا الحمراء والسمندر العملاق الصيني المهدد بالانقراض.
  • هناك أيضًا برامج خاصة تركز على الشمال والجنوب البولنديين، تشمل الألعاب الترفيهية قطار Mine Train و Raging River و Space Wheel.
  • لا ينافس أوشن بارك إلا متنزه هونغ كونغ الشهير الآخر.

شاهد أيضًا : أجمل 20 دولة في العالم للسياحة والترفيه

تناولها في السطور الماضية معلومات عن السياحة في هونغ كونغ وكيف أنها تحتوي على معالم سياحية رائعة ومميزة للغاية، سوف تتمتع بشكل مختلف في كل جزء منها، فلا تتردد وأنطلق.

أترك تعليق