تطوير الذات

7 نصائح للحصول على الطاقة الايجابية في جسم الإنسان

7 نصائح للحصول على الطاقة الايجابية في جسم الإنسان

7 نصائح للحصول على الطاقة الايجابية، ما معنى هذا، وما فائدة أن يكون لديك طاقة ايجابية بالأساس، تعالى معي  في البداية سوف أحكي لك قصة قصيرة، سوف تلقي بعض الظل على معنى الطاقة الايجابية وفائدتها قبل أن أقدم لك النصائح.

يُحكى أنه فوق إحدى الجبال كان يعيش نسرًا قويًا شامخًا صانعًا عُشه بين حنايا الجبل، وكان يرعى ذلك النسر أربع بيضات وينتظر منهم أربع نسور جميلة، لكن حدث فجأة  زلزال مدوي، فاهتز العُش، وسقطت منه إحدى تلك البيضات الأربعة ثم تدحرجت حتى وصلت إلى قن دجاج ، فبلغ الظن إلى تلك الدجاجات أن عليها رعاية تلك البيضة، فتطوعت إحدى الدجاجات العجائز برعايتها.

وفعلاً بعد مرور وقت قصير خرج نسر جميل، لكن هذا النسر اعتقد أنه دجاجة، وعاش حياة الدجاج، وفي إحدى الأيام وهو يلعب في القن، رأي في السماء النسور تحلق عالياً فتمنى أن يطير مثلهم، لكن قابلت الدجاجات ذلك التمني باستهزاء وهو استسلم لذلك حتى كبر ومات وهو مازال يعتقد بأنه دجاجة لا يستطيع الطيران.

لو امتلك هذا الطائر الطاقة الايجابية في حياته ولم يستسلم للدجاجات اللائي حوله؛ لحلق عالياً في السماء، وهكذا هي حياتنا، إن لم نملئها بالطاقة الايجابية، سوف نعيش ما بين الحُفر، إما أن تعيش نسراً أو تظل دجاجة، وكما يقول نايت أند أنجل:

اقرأ أيضًا :-  11 خطأ يجب أن تتجنبهم عند التحدث أمام الناس

“طاقة الإنسان لو تم توصيلها ببلد، من الممكن أن تكون مولدًا للكهرباء في تلك البلد لمدة أسبوع كامل”

تعالى يا صديقي لنعرف كيف يمكن الحصول على تلك الطاقة الايجابية في جسمك وحياتك.

7 نصائح للحصول على الطاقة الايجابية في جسم الإنسان :

1-احذر من الجو السلبي داخل البيت :

البيت هو حياتك تقضي فيه معظم الوقت والذي تؤثر به طاقتك بشكل مباشر سواء كانت طاقة إيجابية أو سلبية لذا فإن ألوان الحائط ،الرسومات والنقوش على الجدران ، التحف  الكتب والناس، ترتيب الأثاث في زوايا البيت، وحتى الصلوات داخل المنزل، كل ذلك يخلق نوع من الطاقة؛ لذا أعد ترتيب منزلك باستمرار حتى تشعر بالإيجابية في نفسك وراحة جسدك، لا تجعل شيء داخل منزلك يسحبك نحو الطاقة السلبية.

اقرأ أيضًا : 33 نصيحة لزيادة طاقة المخ وجعله أكثر نشاطاً

2- لا تأخذ في الحارة سيجارة :

ربما السيجارة مجرد رمز لكل شيء يهدر صحتك وقوتك، بعض الناس يقول أن مزاجه يصبح سيئا بدون السيجارة وأخواتها، وأقول له ربما، لكن صدقني هو شعور مزيف لذيذ كحبوب الهلوسة والأفيون، لكنه يسلب طاقتك الايجابية ويحولها إلى سلبية تمامًا يستنزف قدراتك ببطء، وصحتك بسرعة، دائماً ما تتخطى السيجارة لأشياء أخطر تهدد حياتك كلها.

3-مارس التأمل دائماً :

حتى لو لم تمتلك سواء دقيقة واحدة فقط، خذ نفس واصمد التأمل يجعلك تتواصل إلى أعلى مستويات الطاقة لديك، ويوصلك إلى عمق أفكارك لقد اعتدت في أصعب الظروف أن أتأمل حتى عند حدوث المشاكل أجلس للتأمل حتى أصفي ذهني تماماً أنه من الأولويات وليست رفاهية، قادراً على أن أحصل منه على طاقة إيحابية، وأتخلص تماماً من الطاقة السلبية .

اقرأ أيضًا :-  14 خطوة لعلاج الغضب في علم النفس

4-لاحظ أفكارك وتحكم بها :

هناك مقولة مشهورة تقول أن الأفكار تتحول إلى أشياء اختار الجيد منها، أن العقل كل يوم يُلقي إلينا بمجموعة ضخمة من الأفكار، ومعظمه ها للأسف سلبية ولو لم نلاحظها سوف تستنزف طاقتنا الإيجابية لأن كل فكرة تأتيك سوف تؤثر عليك لذا تخيل معي لو استطعت تغيير أفكارك السلبية وحولتها إلى إيجابية.

اجعلها أفكاراً سعيدة ولامعة، صحيح أنها لن تتحول إلى أشياء جميلة في غمضة عين، لأنها تحتاج إلى عمل، لكن ابدأ بكيلو جرام واحد من الأفكار الايجابية، ثم حولها إلى طن.. بعدها سوف تلاحظ الفارق.

5-غير نظامك الغذائي :

هل تعرف أن هناك بعض الأطعمة تزيد من طاقتك الايجابية، والبعض الأخر يجعلك تشعر بالضعف والسلبية، مثال على النوع الثاني مثلا الأكلات المغطاة بالمبيدات الحشرية، وأيضاً الحبوب الصناعية التي تعتمد على الدقيق، الألبان والسكريات والأطعمة المعلبة والمعالجة كيميائياً، أما عن الأطعمة التي تمد جسمك بطاقة ايجابية فمنها مثلاً الخضروات والفواكه الطازجة المكسرات زيت الزيتون البكر الأسماك وغيرها، صحيح أن تلك كل الأطعمة لا ينطبق تأثيرها على الجميع لكن قيس أنت على نفسك وقرر.

شاهد أيضًا : 13 خطوة تساعدك على زيادة الثقة بالنفس

6- لا تستمع الأغاني الكئيبة :

الدنيا ماشية بظهرها.. هذا حال معظم الأغاني الشعبية، وكثير أيضاً من الأغاني الأخرى التي تمتلئ بمعاني محبطة من الضياع والهجر والخيانة والتفاهة، وما ينطبق على الأغاني ينطبق على الأفلام والمسلسلات، سواء  كانت الحزينة أم التي تمتلئ  للخيانة والجريمة، ابتعد فوراً لأنها تسحب طاقتك الايجابية منك وتحولها لنكد وضنك واحباطـ.
تلك هي النصيحة السادسة من 7 نصائح للحصول على الطاقة الايجابية ولم يتبقى سوى واحدة فأكمل معي

اقرأ أيضًا :-  13 خطوة تساعدك على زيادة الثقة بالنفس

قد يهمك أيضًا : فن الإقناع وكيفية التأثير في الآخرين

7-تعاطف وسامح :

جرب أن تسامح الناس وأن تجعل من قلبك خالياً من كل المشاعر السلبية، والذكريات الكئيبة وافرغ قلبك من الحقد والكره، سامح كل الناس، ربما أن صفيت قلبك وسريرتك جلبت السكينة والهدوء لروحك وشحنتها بدلاً من المشاعر السلبية إلى مشاعر إيجابية.

جرب التعاطف مع ظروف من حولك ولا تكون قاضياً أو جلاداً بعدها سوف تشعر بالفارق في حياتك وفي طاقتك.

طبق تلك الـ 7 نصائح للحصول على الطاقة الإيجابية، وربما تضع تطبيقات اكثر وسوف تشعر بأن حياتك مليئة بالقدرة والإيجابية بغد أكثر تدريجياً فعل ذلك، فإذا أردت نقل الجبل فحوله حجر حجر.

أترك تعليق