7 خطوات لنجاح رجيم الشوفان والزبادي فقط

7 خطوات لنجاح رجيم الشوفان والزبادي فقط، كثيراً منا يعاني من مشاكل الوزن الزائد مما يصاحب ذلك الإنزعاج الدائم. ولكن اليوم تستطيعي أن تودعي وزنك الزائد، عن طريق وصفات كثيرة للتخلص من الوزن الزائد والحصول على قوام متناسق وجسم مشدود، ولكن أجتمع العديد من الأشخاص أن أفضل طريقة للحصول على هذه النتيجة هو رجيم الشوفان والزبادي، وسوف يصاحبها نتيجة هائلة ويمكنكم متابعة معلومة ثقافية للتعرف على أفضل 7 خطوات لنجاح رجيم الشوفان والزبادي فقط.

أولاً فوائد الشوفان والزبادي للرجيم:

7 طرق لرجيم الشوفان والزبادي

7 خطوات لنجاح رجيم الشوفان والزبادي

1- فوائد الشوفان للرجيم:

يعمل الشوفان علي إنسداد الشهية والشعور بالشبع بشكل سريعة، ذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تعمل تزيد من الطاقة والحيوية، فإن قام الإنسان بعمل أي طاقة أو مجهود ويريد الحصول علي طاقة أخري لا يمكنه تناول أي طعام أخر حتى لايزيد الوزن، عند تناول الشوفان يقوم الجسم بإمتصاص الدهون المتراكمة في الجسم ويحولها في صورة طاقة جديدة، فيحصل الإنسان على نقص الوزن.

2- فوائد الزبادي للرجيم:

يعمل الزبادي على تنمية بنية جسم الإنسان من العظام وغيره لإحتوائه على الكالسيوم، وعند التعرض لنقص في الوزن نتيجة تناول كميات قليلة من الطعام في ذلك الوقت يقوم الجسم بعمل عدة عمليات للتصدي لها فيحدث نقص في الكالسيوم.

لذلك يجب علينا تناول وجبة الزبادي أثناء الرجيم، حتى نتزيد ن الكالسيوم المفقود عند إتناع نظام رجيم معين.

اقرأ ايضًا:اسرع واسهل طرق التخسيس بدون رجيم بالاعشاب

7 خطوات لنجاح رجيم الشوفان والزبادي فقط:

7 خطوات لنجاح رجيم الشوفان والزبادي

7 خطوات لنجاح رجيم الشوفان والزبادي

هناك العديد من الخطوات التي يمكن لنا إتباعها للحصول على نتيجة جيدة من وزن نحيف، ولكن نحن قمنا بإحصاء كل هذه الخطوات ليصبحوا 7 خطوات فقط، يمكن لك إتباعها للحصول على قوام مشدود ووزن نحيف.

1- إختيار نوع الزبادي:

من المتعارف عليه أن الزبادي يحتوي على نسبة من الدهون، ولكن عندما يكون نسبة الدهون كبيرة لا يساعد ذلك في إنقاص الوزن أبداً بل يعمل ذلك بالعكس. ولذلك عند إختيارك نوع الزبادي الذي سوف يكون أساس طبقك يجب عليك بالإنتباه إلى نوع الزبادي ليكون خالي من الدسم.

2- إختيار نوع الشوفان:

هناك العديد من أنواع دقيق الشوفان المختلف مثل العادي والمحلي، ولكن عند إختيارك لشوفان سوف تستخدمه للرجيم يجب عليك إختيار شوفان من النوع العادي، ذلك لإحتوائه على نسبة من الصوديوم والسكر الغير محلي، وذلك على عكس نوع شوفان المحلي الأخر ذات النكهات المختلفة.

3- ترتيب الوجبات:

يجب عليك ترتيب الوجبات والعمل على التناسق بينهم،فيمكن لك تبديل الوجبات ما بين الشوفان والزبادي، فعلى سبيل المثال وجبتين الفطار والغذاء أو وجبتين الفطار والعشاء، والإعتماد على وجبة الغداء كوجبة رئيسية للحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للحصول على طاقة.

4- إضافة العسل أو الفواكه إلى الزبادي:

نحن نعلم أن الزبادي يعتمد على عنصر الكالسيوم، ولكن يمكن لنا إضافة العديد من العناصر الأخرى للحصول على طبق كامل العناصر، ذلك عن طريق قليل من العسل الأبيض الذي به كمية من الحديد أو بعض الفواكه الطازجة لينتقل الزبادي من طبق فرعي إلى طبق رئيسي كامل العناصر، وفي نفس الوقت ذات سعرات حرارية منخفضة.

5- إضافة الفواكه أو العسل إلى الشوفان:

يمكن لنا إضافة العديد من الفواكه أو العسل للشوفان للحصول على نكهة مختلفة، حتي لا تجد ملل في حاسة التذوق للشوفان يوميا.

6- الإنتباه للسعرات الحرارية:

عند إضافة أي شئ على طبق الشوفان أو الزبادي يجب علينا الإنتباه إلى نسبة السعرات الحرارية في الطبق الذي سوف نتناوله، حتى لا نفسد ما قمنا بفعله في السابق من رجيم.

7- وجبة عشاء خفيفة:

بعد يوم طويل من المشقة والجهد والتعب يكون الجسم بحاجة إلى وجبة عشاء تمنحه الطاقة من جديد، ولكن يجب عليك أن تكون هذه الوجبة بها نسبة قليلة من السعرات الحرارية، فعلى سبيل المثال يمكن لك تناول كوب واحد من الزبادي قليل الدسم أي نسبة دهون أقل.

اقرأ ايضًا:رجيم سريع المفعول للكرش والارداف في أسبوع

كانت هذه نبذة مختصرة عن 7 خطوات لنجاح رجيم الشوفان والزبادي فقط، ويمكن إتباع هذا النظام الغذائي للحصول على وزن أقل، وذلك لأن الزادي والشوفان من المكونات والمواد الغذائية التي لها فوائد غذائية عالية ولكنها لاتزيد من الوزن، ويمكن أتباع الخطواط السسبع السابقة لنجاح ريجيم الشوفان والزبادي.

اقرأ أيضًا :-  فوائد الريحان الطبيعي والمجفف للتخسيس

أترك تعليق