مال وأعمال

7 خطوات لإيجاد مصدر دخل اضافي

7 خطوات لإيجاد مصدر دخل اضافي

7 خطوات لإيجاد مصدر دخل اضافي من الأسرار الهامة التي نخبركم بها من خلال هذا المقال ونضع بين أيديكم ما يحقق ذلك بالفعل، لأن هذه الأيام تتوالى الأزمات الاقتصادية بها، مما يؤثر على دخل الفرد فتجعله بحاجة دائمة إلى أن يرفع من هذا الدخل حتى لا يتأثر مستوى معيشته أو لكي يرفع هذا المستوى قليلاً، لذلك الحل الأفضل هو إيجاد مصدر جديد للدخل فتابع معنا هذا المقال من خلال موقع معلومة ثقافية “.

7 خطوات لإيجاد مصدر دخل اضافي

لكي تعيش الحياة التي تريدها فأنت حقاً في حاجة إلى أن تنوع من مصادر دخلك وتحصل على مصادر إضافية وهذا لن يتم إلا من خلال مجموعة خطوات تجعلك تستطيع تحقيق ذلك، وما سوف نعرضه هو نتيجة بحث تم عمله بمركز متخصص بلندن على مجموعة من دول العالم الثالث.

واختيار عينة عشوائية منها وتطبيق هذه الأفكار عليهم وكانت النتيجة أن هذه المجموعة قد انتقلت من مستوى معيشة عند خط الفقر، إلى مستوى أعلى من المتوسط، فتابع معنا هذه الخطوات السحرية.

اقرأ أيضاً: 7 أفكار لدخل إضافي مضمون من المنزل

الخطوة الأولى : الحفاظ على الدخل الأساسي

خلال رحلة بحثك عن مصدر جديد للدخل لابد أن تحافظ على المصدر الحالي والأساسي، فأنت بحاجة إلى أن تدفع كافة فواتيرك والتزاماتك الشهرية، ولن تستطيع أن تقوم بذلك إذا تخليت عن دخلك الأساسي، لذلك حافظ عليه حتى وإن كنت لا تحب عملك أو وظيفتك.

اقرأ أيضًا :-  10 نصائح لتصبح رجل أعمال ناجح

فعلى الأقل هي توفر لك الاحتياجات الأساسية، ومنها من الممكن أن تدخر جزء قليل حتى يساعدك في عمل مصدر آخر يدر عليك ربح كبير، وعندما تقوم بادخار مبلغ من المال اختار مجال تحبه وأعمل فيه.

الخطوة الثانية : حدد الهدف

قبل بداية خطوة وجود مصدر دخل إضافي لابد أن تسأل نفسك عدة أسئلة، لماذا تريد هذا الدخل الإضافي ؟ هل تريده من أجل أن تنفق أكثر ؟ أم لتسد به ديون ؟ أم ستدخره للقيام بشيء هام ؟ أم إنك تفكر في ترك عملك وفتح مشروع خاص بك ؟ أم إنك تحب أن تتمتع بالحرية المالية ؟.

من خلال إجاباتك على هذه الأسئلة سوف تكون قادر على تحديد الهدف من وجود مصدر آخر للدخل، مما سيمنحك الدافع لتحقيق إيجاد هذا المصدر الإضافي.

الخطوة الثالثة : الاختيارات الموجودة

بعد أن تقوم بالإجابة عن كل الأسئلة السابقة حدد كيف سوف تقوم بزيادة دخلك، هل سوف يكون من خلال عملك إضافياً بجانب عملك الأساسي ؟ أم إنك سوف تشارك في مشروع من مالك ؟ أو إنك سوف تقوم بشراء سندات وبعد فترة تربح منها ؟ واختيارات أخرى كثيرة من الممكن أن تجدها.

وأياً كان ما سوف تختار فابدأ فيه فوراً وحوله إلى واقع، ولكن بعد أن تقوم بعمل خطة مدروسة حتى تصل إلى ما تريد.

اقرأ أيضًا :-  شروط النجاح الوظيفي في العمل وتعريفه

اقرأ أيضاً: كيف تصبح مليونير في وقت قصير

الخطوة الرابعة : حدد المبلغ الذي سوف تستثمره

إن قمت بتحديد هدفك ووجدت أنه يحتاج إلى مال، فلابد أن تكون قد ادخرته من قبل، وإن لم يكن بحاجة إلى مال وحاجته الأولى هي الوقت فلابد أن توفر هذا الوقت بصدق ورغبة حقيقية لأنه سوف يكون مصدرك الإضافي للدخل، وكن صادقاً مع نفسك إن كنت تملك الإمكانية لذلك، وقم بوضع عدة أفكار تستطيع من خلالها أن تضيف مصدر جديد لدخلك.

الخطوة الخامسة : التركيز على فكرة واحدة

بعد أن تضع مجموعة الأفكار التي سوف تحقق من خلالها مصدر دخل إضافي، قم باختيار إحداها على أن تكون هذه الفكرة تنال حماسك وإبداعك، وإن كنت صاحب عدة أفكار فهذا شيء عظيم جداً، ولكن أختار الأفضل بالنسبة لك وركز عليه، فهذا سوف يضمن لك تحقيق ربح سريع.

الخطوة السادسة : إضافة فكرة جديدة

بعد اختيارك لفكرة واحدة من بين عدة أفكار وتنفيذها بشكل جميل وناجح، أختار فكرة أخرى معها، لأن اختيار فكرة واحدة فقط تضعك أمام مخاطرة فقدانها في أي وقت، وقم بالتعامل مع الفكرة الجديدة كما قمت بالتعامل مع الفكرة الأولى، وبعد أن تتقن الفكرتين ركز عليهم مما سوف يجعل هناك مصدر للدخل كبير.

الخطوة السابعة : تعلم مهارة جديدة

من الأفكار التي لا تأتي إلا بنتيجة ناجحة، هي قيام الفرد بتعلم مهارة جديدة وإتقانها، ولكن بشرط أن يكون محباً لها، فيمكنك تحديد ما تحب والبحث عنه من خلال شبكة الإنترنت وتلقي دورات تعليمية عنه، ومن ثم إتقانه والعمل به.

اقرأ أيضًا :-  9 افكار ذكية لزيادة الدخل الشهري

اقرأ أيضاً: 10 نصائح سريعة لتوفير وادخار المال

قد تكون هناك خطوة ثامنة وتاسعة وعاشرة وعدد لا نهائي من الأفكار، ولكن أنت بمفردك من سيعرف الفكرة المناسبة له، فحاول أن تجدها وأن ترسلها لنا في تعليق حتى يستفيد غيرك منها، وقم بنشر المقال حتى يجد كل من يبحث عن فكرة تستطيع نقله من مستوى معيشة إلى مستوى آخر أعلى منه

أترك تعليق