7 وصفات من الموز لتفتيح البشرة وتنعيمها

7 وصفات من الموز لتفتيح البشرة وتنعيمها، من الجدير بالذكر أن كل امرأة ترغب في بشرة ناعمة وجميلة بيضاء، وتسعى لاستخدام الكثير من الكريمات والوصفات للحصول على بشرة جيدة، ولكن هل قومتِ بتجربة بعض الوصفات والماسكات التي لم تظهر أي نتيجة لكِ ؟ بل ربما تكون بشرتك تعرضت لضرر نتيجة المنتجات الغير صحية، لذلك فعليكِ أن تتركي كل هذه المواد الضارة وتتجهي لاستخدام الوصفات الطبيعية التي تمنح بشرتك النضارة والنعومة الطبيعية والصحية، فاليوم سوف نقدم لكِ عزيزتي من خلال مجلة معلومة ثقافية 7 وصفات من الموز لتفتيح البشرة وتنعيمها، فتابعي معنا.

فوائد الموز الصحية المذهلة

يعد الموز من الفواكه الاستوائية المشهورة، كما أنه يتوافر في الأماكن الرطبة ذات الرطوبة العالية وعلى طوال فترات السنة، وأيضًا يتميز بأسعاره الغير باهظة الثمن.

  1. يحتوي الموز على كمية كبيرة من (المعادن _ الفيتامينات _ البوتاسيوم _ مضادات الأكسدة )  التي تعطي الطاقة اللازمة لجسم وصحة الإنسان.
  2. يعالج الموز نقص الزنك الذي يظهر في الأظافر على شكل خطوط بيضاء، خصوصًا لدى الأطفال، فينصح الكثير من الأطباء بتناول الموز.
  3. يحتوي على فيتامينات ومعادن ومضادات الأكسدة التي تلعب دور هام في تغذية الشعر والبشرة.
  4. يعالج الكثير من مشاكل المعدة والهضم.
  5. معالج فعال في حالات الأنيميا وفقر الدم.
  6. الحماية من أرتفاع نسبة ضغط الدم.
  7. يحافظ على صحة القلب والأوعية.
  8. يعمل على حماية الجسم من بعض الأمراض المزمنة.
  9. يحفز من هرمون السعادة في الجسم لذى يعد معالج قوي في حالات الاكتئاب.
  10. يحارب أعراض الشيخوخة المبكرة.
اقرأ أيضًا :-  فوائد فاكهة الكاكا للصحة والبشرة والشعر بالتفصيل

شاهد أيضًا : 7 فوائد مذهلة لاستخدام المايونيز للعناية بالشعر وتكثيفه

7 وصفات من الموز لتفتيح البشرة وتنعيمها

تحدثنا فيما سبق عن فوائد الموز العامة لصحة وجسم الإنسان، والآن سوف نتناول أهم 7 وصفات من الموز لتفتيح البشرة وتنعيمها لكي تتألقي ببشرة أكثر جمالًا ونعومة، فمن أجلك فقط سيدتي إليكِ الوصفات.

1 : وصفة الموز وعسل النحل لتفتيح البشرة وتنعيمها :

تفيد هذه الوصفة في أحمرار والتهاب البشرة، كما أنها تعمل على ترطيب وتنعيم البشرة الدهنية.

طريقة الاستعمال : يتم تحضير ثمرة موز وملعقة عسل أو تحضير المكونات على حسب أحتياجك لها، يتم هرس الموزة ثم تضيفي إليها ملعقة العسل ويتم توزيع الخليط على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بعض ذلك.

2 : وصفة الموز والحليب للبشرة :

تساعد هذه الوصفة علاج انتفاخ منطقة العين أو ما حولها.

تحارب هذه الوصفة التجاعيد المبكرة، وتساعد على ترطيب وتنعيم جميع أنواع البشرة.

طريقة الاستعمال : يتم من خلا إحضار ثمرة موز وثلاث ملاعق من الحليب البارد ويتم خلطهم مع بعض جيدًا، ومن ثم تضعي الخليط على الوجه، ومنطقة حول العين.

3 : ماسك زيت اللوز والموز لتفتيح البشرة وتنعيمها :

يساعد هذا الماسك على ترطيب وتنعيم البشرة الجافة، ويحافظ عليها.

طريقة الاستخدام : تحضير 2 ثمرة من الموز 2 ملعقة زيت اللوز ويتم مزجهم على بعض، ومن ثم يتم دهن الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ويغسل بعد ذلك بالماء الدافئ، يمكنك تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع لتحصلي على النتائج المرغوبة.

اقرأ أيضًا :-  7 طرق للتخلص من الناموس نهائيًا

شاهد أيضًا : 11 وصفة لعلاج حب الشباب وأثاره نهائيا

4 : وصفة الموز والزبادي لبشرة أكثر حيوية :

يحافظ على جمال ونضارة البشرة، ويساعد على تفتيحها.

طريقة الاستعمال : المكونات كوب من الزبادي ثمرة موز 2 ملعقة عسل، يتم مزجهم على بعض لتكوين خليط، ثم قومي بتوزيع الخليط على الوجه واتركيه لمدة 30 دقيقة ويغسل بعد ذلك بالماء الفاتر.

5 : وصفة قشر الموز لتفتيح البشرة وتنعيمها :

الكثير منا لا يحتفظ بقشرة الموز ويلقيها في سلة المهملات، ولكن من الآن سوف نحتفظ بها لفوائدها المذهلة للبشرة، كما أن فوائدها ليست مقتصرة فقط للبشرة بل تشمل الشعر أيضًا.

يعتبر قشر الموز معالج فعال للبشرة من الحبوب وآثارها المزعج، كما يستخدم كمقشر طبيعي للجلد لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر الهامة لصحة وجمال البشرة.

أما عن طريقة الاستخدام : يتم تطحن قشر الموز الناضج جيدًا ويدهن على البشرة مع التدليك لمدة 10 دقائق، ومن ثم شطف البشرة ووضع كريم مرطب وسوف تظهر النتائج مع المداومة في أسرع وقت بإذن الله.

6 : وصفة الموز والليمون والعسل :

هذه الوصفة تعالج البشرة من البثور وحب الشباب والتخلص من آثاره نهائيًا، كما أنها تحفز من هرمونات البشرة الدهينة، وذلك لأن الموز غني بفيتامين c والزنك الأساسيان لصحة الجلد والبشرة.

طريقة الاستعمال : فقط كل ما عليكِ هو أن تقومي بعمل خليط من ثمرة الموز وهرسها وإضافة ملعقة عسل وليمونه، ثم تضعي الخليط على وجهك ويترك لمدة ربع ساعة ويتم غسل الوجه بالماء دافئ.

اقرأ أيضًا :-  فوائد زيت الخروع للبشرة وكيفية استخدامه

7 : وصفة الموز والأفوكادو لتفتيح البشرة وتنعيمها :

تساعد هذه الوصفة في تنعيم وترطيب البشرة، كما أنها تمنح جمال ونضارة وإشراق، وذلك لأن كلًا من ثمار  الموز والأفوكادو يحتويان على عناصر ومعادن وفيتامينات هامة لصحة البشرة والجسم.

طريقة التحضير : يتم خلط ثمرة الموز والأفوكادو وهرسهم جيدًا، ثم يدهن الوجه بالخليط، ومن ثم يترك لمدة 15 دقيقة، ويغسل بالماء البارد.

شاهد أيضًا : 9 فوائد مذهلة لقص الشعر الخفيف

وهكذا عزيزاتي نكون قد وصلنا لنهاية موضوع اليوم، فلا تنسوا المداومة والاستمرار حتي تحصلوا على النتائج المطلوبة كل شيء جميل يحتاج إلى صبر في أول الأمر، كما أننا ندعوكم لعمل شير للمقال على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بكم فيسبوك وتويتر، حتى يصل المقال لصديقاتكم وأحبابكم، دمتم جميلات قمرات.

أترك تعليق