7 أماكن يمكن زيارتها في جزيرة النخلة

7 أماكن يمكن زيارتها في جزيرة النخلة

7 أماكن يمكن زيارتها في جزيرة النخلة هو الهدية التي سنقدمها إليكم اليوم، حيث تعد جزيرة النخلة في دبي واحدة من أكثر المشاريع تطوراً في العالم، فهي تعد ملاذاً لقضاء العطلات، وقد أطلق عليها ذلك الاسم لأنه تم بناؤها على شكل شجرة نخيل، مع جذع بطول 3 أميال ومروحة من السعف مبطنة بفيلات فاخرة وفنادق خمس نجوم، إلى جانب المنتزهات المائية ومواجهات الحياة البرية، ونوادي الشاطئ ووجبات الفطور، لذلك تابع معنا هذا المقال حتي تتعرف علي 7 أماكن يمكن زيارتها في جزيرة النخلة.

7 أماكن يمكن زيارتها في جزيرة النخلة :

1- أتلانتس :

هي نقطة الجذب الرئيسية لجميع زوار جزيرة النخلة فهي متصلة بالبر الرئيسي مع وصلة الخط الأحادي، ويمكن للضيوف الاستمتاع بإطلالات مذهلة على جانبي “نصف القمر”، وفي الواقع هذا المكان هو الوحيد الذي يمكن للناس الترفيه عن أنفسهم وقضاء بعض الوقت دون أي حدود،

كما يمكن القيام بزيارة فندق أتلانتس حيث يقدم الفندق برامج متنوعة لضيوفه، والتي تشمل الفردية، وكذلك البرامج الجماعية، ويمكن لضيوف الفندق أيضًا قضاء بعض الوقت والاسترخاء على شاطئ نسيمي.

ويقف أتلانتس الفخري المتميز على قمة النخلة، وهو أحد المعالم الأكثر شهرة في دبي، لأنها موطنًا لفنادق الخمس نجوم ومطاعم الشيف الشهيرة ومجموعة من الخيارات الترفيهية.

شاهد أيضًا : 6 نصائح يجب إتباعها للسياحة في سلوفاكيا

2- حديقة الإتحاد :

تقع هذه الحديقة  في وسط جزيرة النخلة، ويبلغ طولها أكثر من كيلومتر واحد، ويتم فصل الحديقة عن الطريق السريع مع “جدار” من الفنادق، وتقدم هذه الحديقة عددا كبيرا من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية، والمنتجعات التي يمكنك التمتع بها أثناء زيارتها.

3- الحديقة المائية :

السباحة مع أسماك القرش والدلافين وأسود البحر حيث تعتبر هذه الحديقة المكان الأكثر إثارة تحت الماء، فيمكنك السباحة مع الدلافين في خليج دولفين، والاقتراب من أسود البحر المقيم، كما يمكنك القيام بجولة في أكواريوم ذا لوست تشامبرز، والغطس والغوص من خلال البحيرات التي تضم أكثر من 65،000 حيوان بحري بما في ذلك 14 نوعًا من أسماك القرش.

اقرأ أيضًا :-  قائمة أسعار وأفضل أطباق مطعم نصرت إسطنبول

 4 – سبا تاليس :

يعد سبا تاليس اوتومان في جزيرة النخلة في زعبيل سراي، وهو أحد أكثر المنتجعات الصحية الحيوية في دبي، حيث تضم مجموعة من الخبرات الجيدة، كما يمكنك إنعاش حواسك مع علاج تقشير القهوة، الذي يتم تنظيف وتجفيف الجسم باستخدام القهوة التركية عن طريق الحمام التقليدي، أو يمكنك القيام بـ “تجربة السبا الأكثر فخامة في العالم”، وهي جلسة لمدة يوم كامل تتضمن قناع الذهب 24 قيراطًا وحمام وردي وطقوس الماس، ويشتمل الاستمتاع في هذا المكان على إقامة لمدة ليلتين ووجبة غداء الكافيار مع الشمبانيا.

5- حوض أسماك لوست تشامبرز :

يمكنك القيام بزيارة حوض السمك المليء بالحياة البحرية المثيرة وحطام السفن، وكذلك إتباع الممرات تحت الماء إلى 10 غرف مختلفة، والتي ستتمكن من خلالها رؤية الآلاف من الأنواع المختلفة من الكائنات المائية والحياة النباتية، من قناديل البحر، والراي اللساع، وأسماك البيرانا، وأسماك القرش، والأسماك الأخرى، حيث يضم هذا الحوض أكثر من 20 معرضًا وأكبر موطن بحري مفتوح في الشرق الأوسط. ولا تنسى أن تشاهد العرض اليومي الذي يضم غواصين يقومون بوجبات طعام حية مع العديد من الأنواع المختلفة من الحيوانات المائية.

شاهد أيضًا : أفضل وأسرع طرق السياحة إلى البوسنة

6- سبلاش :

يمكنك الاستمتاع بجولات سبلاش أمام أتلانتس، حيث ينطلق سباق القوارب السريعة الذي يبعد 90 دقيقة عن مرسى دبي ويبحر حول جزيرة النخلة ثم يتوقف لالتقاط صورة أمام أتلانتس، ثم تنطلق بعدها إلى برج العرب قبل الإبحار أمام بعض أرقى القصور الملكية في دبي.

7- نادي شيك بيتش :

نادي شيك بيتش هو أخر ما نختم به حديثنا حول موضوع 7 أماكن يمكن زيارتها في جزيرة النخلة، فعندما ترتفع درجة الحرارة في دبي يتجه الكثير من السكان إلى هذا المكان الذي يساعدك علي أن تحافظ على روعتك، فهذا الملاذ الأنيق على جذع جزيرة النخلة هو موطن امتداد خاص من الرمال البيضاء السكرية، ومطعم البحر الأبيض المتوسط​​، وبار جازيبو باريزي، وبركة السباحة المليئة بالنخيل التي يتم تبريدها خلال الصيف وتسخينها في الشتاء وانخفاض الحرارة على مدار السنة.

اقرأ أيضًا :-  السياحة في سراييفو، أجمل 7 اماكن سياحية في سراييفو

يمكن التمتع بالإقامة في كابانا أو الاسترخاء على أحد كراسي التشمس في نادي الشرينطو الإسباني في فندق ريكسوس النخلة، وأهم ما يميز هذا المكان أنه يغلب عليه الأناقة والذوق مع نباتات الجهنمية وأشجار النخيل.

وبعد أن تعرفنا على 7 أماكن يمكن زيارتها في جزيرة النخلة سنتعرف على بعض المعلومات العامة لجزيرة النخلة.

معلومات عامة عن جزيرة النخلة:

تعرف أيضا جزيرة النخلة باسم نخلة جميرا، وهي جزيرة اصطناعية تم إنشاؤها في الإمارات العربية المتحدة باستخدام استصلاح الأراضي من قبل شركة نخيل التي تمتد إلى الخليج الفارسي، وهو جزء من سلسلة أكبر من التطورات التي تسمى جزر النخيل، بما في ذلك نخلة جبل علي ونخلة ديره.

طرق النقل في جزيرة النخلة:

تعتبر السكك الحديدية في جزيرة النخلة هي عبارة عن خط حديدي بطول 5.4 كلم (3.4 ميل) يربط فندق أتلانتس بأبراج البوابة عند سفح الجزيرة، والقطار الكهربائي يربط جزيرة النخلة جميرا إلى البر الرئيسي، مع مزيد من توسيع المخطط إلى الخط الأحمر لمترو دبي، حيث بدأ تشغيل الخط في 30 أبريل 2009، وهو أول خط أحادي للسكك الحديدية في الشرق الأوسط.

تاريخ بناء جزيرة النخلة في دبي:

بدأ بناء جزيرة النخلة في يونيو 2001 وأعلن المطورون تسليم الوحدات السكنية الأولى في عام 2006، وفي أوائل أكتوبر 2007، أصبحت نخلة جزيرة النخلة بالفعل أكبر جزيرة اصطناعية في العالم، وفي هذا الوقت أيضًا كانت 75٪ من العقارات جاهزة للتسليم، مع وجود 500 عائلة مقيمة بالفعل في الجزيرة، وبحلول نهاية عام 2009، تم فتح 28 فندقاً على الهلال، وقد واجه إنشاء هذه الجزيرة تعقيدات في البناء إلى جانب  التأخيرات الممتدة لإنجاز المشروع، الذي تم إرجاع تاريخه عدة مرات وتأخر أكثر من عامين.

اقرأ أيضًا :-  أشهر 10 دول سياحية رخيصة بدون فيزا

وفي مقال نشر في عام 2009 يصف اقتصاد دبي المنهار، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن جزيرة النخلة كانت تغرق، وقد أكد ذلك من خلال المسح الجيولوجي الذي يتم إجراؤه بمعدل 5 ملليمترات (0.20 بوصة) سنوياً.

كثافة السكان في جزيرة النخلة:

بعد إطلاق المشروع  تم الكشف عن زيادة لعدد الوحدات السكنية في الجزيرة (مع ما يصاحب ذلك من انخفاض في المساحة الفعلية بين العقارات الفردية) من 4500 وحدة تم الإعلان عنها  (تضم 2،000 فيلا تم شراؤها مبكراً بتوقع زيادة عدد الوحدات السكنية).

ويعزى هذا الارتفاع إلى نخيل تخطيء الحسابات التكلفة الفعلية للبناء والتي تتطلب رفع رأس مال إضافي، على الرغم من أن جزيرة النخيل قد زادت من شانها هذه المسألة.

نوعية المياه التي تحاط جزيرة النخلة:

تم تصميم حاجز الأمواج الخارجي كحاجز مستمر، ولكن بمنع حركة المد والجزر الطبيعية أصبحت مياه البحر داخل النخلة راكدة، ولقد تم تصحيح المشكلة عن طريق إضافة فجوة أخرى في الحاجز، كما هو موضح في الفيلم الوثائقي ” جزر المستحيل ” التابع لـ ” ناشيونال جيوغرافيك “، كجزء من سلسلة ” ميغا ستراكتوريس”، وتم تعديل حاجز الأمواج لاحقًا لخلق ثغرات في كلا الجانبين.

مما سمح لحركة المد والجزر بتأكسد المياه داخلها ومنعها من الركود، وإن كان أقل كفاءة مما سيكون عليه الحال إذا لم يكن وجود حاجز بين الأمواج، وتناولت نفس الحلقة مسألة الحياة البحرية كذلك، لكنها ذكرت أن حاجز الأمواج شجع الحياة البحرية بالفعل وأن الكائنات البحرية الجديدة تنتقل إلى المنطقة بمنتهى الحرية.

شاهد أيضًا : طرق السياحة في الجبل الأسود بكوتور

وهكذا قد نكون قدمنا إليكم خلال هذا المقال 7 أماكن يمكن زيارتها في جزيرة النخلة والتي يمكنك التمتع من خلال القيام بقضاء رحلتك بها، مع بعض المعلومات العامة التي تخص جزيرة النخلة.

أترك تعليق