7 نصائح مجربة للمستثمر العالمي وارن بافيت

7 نصائح مجربة للمستثمر العالمي وارن بافيت

سنقدم لكم اليوم من خلال موقع “معلومة ثقافية” أفضل 7 نصائح مجربة للمستثمر العالمي وارن بافيت من الممكن أن تساعدكم في البدء في استثمار الأموال بشكل ناجح والانطلاق نحو الثراء، ولمن لا يعرف وارن بافيت، فهو أشهر رجل أعمال في مجال الاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم تصنيفه في عام ألفين وأربعة عشر كثالث رجل من الأثرياء حول العالم.

حيث قُدرت ثروته بمبلغ يصل إلى خمسة وستين مليار دولار وستة ملايين، لذلك هو محط اهتمام من الجميع حول العالم، وقد قام الموقع الإلكتروني فوربس بعمل حوار مطول مع الملياردير وارن بافيت لمعرفة سر نجاحه في مجال الاستثمار وما هي النصائح والأسرار التي يقدمها لكل مَن يريد أن يدخل في عالم الاستثمار والمال.

وقد حدد بافيت خلال اللقاء السر الذي حرص على أن يبوح به لأنه هو الذي جعل منه هذا الرجل الناجح في عالم المال، وأوضح أن؛ هناك عدة عناصر إن اجتمعت في شخص سوف يصبح إنسان ناجح وثري يعتلي القمة، فهيا معًا نتعرف على هذه النصائح والأسرار التي صرّح بها وارن بافيت.

أهم 7 نصائح مجربة للمستثمر العالمي وارن بافيت

حرص الملياردير وارن بافيت بمناسبة بلوغه عامه الثامن والثمانين على إعطاء عدة نصائح استثمارية لكل شخص يسعى إلى دخول هذا المجال ليكسب المال والشهرة، وقد قال الملياردير أن هذه النصائح سوف تقدم لأي مستثمر جديد خبرة كافية لفهم السوق والتقلبات التي يمر بها، وتجعله بمنأى عن المغامرة.

وقد أكد على أن التجربة هي المفتاح السحري لأي مستثمر ناجح، كما أكد أن عدم وجود خبرة لا يعني أبدًا الابتعاد عن مجال الاستثمار وجني الأموال، وفي السطور القادمة سوف نستعرض أهم النصائح التي قالها بافيت، وهي كما يلي:

  • النصيحة الأولى: الحرص على التعلم

أكد بافيت أنه رغم مرور أكثر من خمسين عام على دخوله مجال الاستثمار وعالم الأموال إلا أنه لم يتوقف يومًا عن تعلُم شيء جديد، أو الاستماع لنصيحة من أي أحد، وقال أن الشخص الغني عندما يلتقي مع صاحب خبرة فأن صاحب الخبرة من المؤكد أنه سوف يكون غني، أما الفرد الغني فسوف يكتسب خبرة من هذا الشخص.

شاهد أيضًا : ما هي شروط الإستثمار في جنوب أفريقيا

  • النصيحة الثانية: التجربة مفتاح سحري للاستثمار الناجح

يؤكد الملياردير الأمريكي وارن بافيت أن على كل مبتدئ دخول مجال الاستثمار ما دام يتوافق مع إمكانياته، ولابد أن لا يبالي إن كان لا يملك خبرة تؤهله لذلك، فالتجربة هي المفتاح السحري للنجاح وخاصًة في مجال الاستثمار.

  • النصيحة الثالثة: الاطلاع على قصص نجاح الآخرين

يرى وارن بافيت أن الاطلاع الدائم وقراءة قصص النجاح الخاصة بالمستثمرين أو أي مجال آخر سوف تدخل فيه، من أهم القواعد التي يجب أن تتبعها، فهذه القصص تبعث في نفسك طاقة إيجابية سرعان ما تتحول إلى تجربة شخصية تسعى إلى تحقيقها.

  • النصيحة الرابعة: عدم التنوع في الاستثمارات

على عكس كل ما يؤكده خبراء الاقتصاد في المجال الاستثماري من أن هناك أهمية في التنوع بالاستثمارات، يرى بافيت أن التنوع في هذا المجال ليس له مكان، خاصًة إذا كان الإنسان يحمل خبرة في مجال الاستثمار، فالخبير الاستثماري يستطيع أن ينتقي الاستثمار الأنجح والذي سوف يحقق له نجاحًا على المدى البعيد.

أما المستثمر الذي يقوم بالتنويع في استثماراته فإنه في الغالب يعطي للمستثمرين الآخرين فكرة بأنه مستثمر جديد يخشى الخسارة في استثمار معين، مما يجعله متنوع الاستثمارات يخشى المخاطرة.

لذا؛ يؤكد بافيت على أن أي مستثمر ناجح يجب أن ينتظر فرصة مناسبة حتى يقوم بشراء الأسهم الرابحة، وإذا كنت تريد أن تكون ناجح فابحث عن السهم الذي سوف يحقق لك ثروة على المدى البعيد ومن ثَم ستتوالى النجاحات.

  • النصيحة الخامسة: الاستثمار في الذات

يؤكد وارن بافيت أن من أفضل الاستثمارات التي يمكن للفرد أن ينجح فيها ثُم يضمن بعد ذلك النجاح في أي مجال آخر هو استثماره في ذاته، وذلك من خلال تطوير قدراته والإقدام على عمل المشاريع التي يستطيع أن يعطي فيها.

فإذا كنت تملك قدرة لفعل شيئًا ما قُم على الفور بتنميتها وابدأ ما تنوي فعله ولا تؤجله، فالاستثمار الفوري في قدراتك يعني أنك سوف تكون ناجحًا طوال حياتك.

  • النصيحة السادسة: الثقة بالنفس عنوان المستثمر الناجح

يرى بافيت أن الثقة في النفس وخاصًة فيما يتعلق بالقرارات المصيرية يجعل الإنسان ناجحًا في أي مجال ينوي أن يدخله، ومهما واجه من انتقاد من الآخرين على أي فعل، لابد وأن يثق في قراره ويمضي في خطواته الأولى، ويجب أن يتغلب الإنسان على أي خوف بداخله، وأن لا يؤجل ما يجب فعله لأن بتأجيل قرار مصيري تؤجل صعودك إلى سلم النجاح سنوات.

شاهد أيضًا : كيف تصبح رجل أعمال غني

  • النصيحة السابعة: الاستثمار في المجال الذي تعرفه

يوضح وارن بافيت للناس في هذه النصيحة أن؛ الاستثمار لا يكون فقط في أسواق المال والبورصة، وإنما الاستثمار يكون في أي مجال تستطيع أن تفهمه، وقد ضرب مثالًا على ذلك بأنه عندما كان ينوي أن يستثمر أمواله في شراء أسهم تخص شركةٍ ما، كان يقوم بدراسة هذه الشركة بشكل متعمق.

بحيث يعرف كيف تكسب الشركة الأرباح سنويًا، وما الأدوات التي تستخدمها لكي تربح، ولكن هذا الفهم المتعمق كان وارن بافيت لا يضع أكثر من عشرة دقائق لدراسته، وإذا تعدى هذا الوقت كان ينتقل إلى شركة أخرى، وينصح كل مَن يريد أن ينجح في مجال أن يعطي لنفسه هذه المدة حتى يعرف كيف يربح في مجاله.

شاهد أيضًا : كيف تستثمر أموالك بالحلال في مصر

وإلى هنا نكون قد قدمنا لكم أهم 7 نصائح مجربة للمستثمر العالمي وارن بافيت نتمنى أن تكونوا استفدتم منها وأن تساعدوا غيركم في أن يطلع عليها من خلال نشر الموضوع على كافة وسائل التواصل الاجتماعي، ونتمنى متابعتنا دائمًا خلال الاشتراك في قائمتنا البريدية لكي يصلكم كل جديد ومتابعة قسم “مال وأعمال”

أترك تعليق