7 أفكار مشاريع صغيره للشباب مربحة وناجحة جدا

7 أفكار مشاريع صغيره للشباب مربحة وناجحة جدا، لا يمكننا ان ننكر أهمية وجود المشروعات الصغيرة وغير المكلفة نسبياً، وذلك من حيث أهميتها فى حياة الفرد العامل بها والمجتمع المستهلك، و سوف نعرض عليكم 7 أفكار لمشاريع صغيرة برأس مال صغير بوسعها أن تساعد فى زيادة الدخل و تساعد المجتمع من جهه التشجيع على شراء المنتج المصرى و تقليل حجم الأستيراد، كما تساعد على توسيع وإيجاد فرص عمل مختلفة للشباب، كما توسع حجم الخدمات المقدمة للمجتمع من حيث المنتجات والمواد المستهلكة وغيرها من الخدمات المختلفة للعملاء في كل مكان ويمكنكم متابعة حقائق ثقافية للتعرف على أفضل 7 أفكار مشاريع صغيره للشباب مربحة وناجحة جدا.

شاهد ايضًا : مشروع تربية الاسماك في الاحواض الجاهزه بالتفصيل

7 أفكار مشاريع صغيره للشباب مربحة وناجحة جدا

يمكننا أن نعرض لكم أفضل 7 أفكار للمشاريع المختلفة، والتي تم تجميعها من خلال الأفكار الفعلية التي تم تنفيذها من قبل بعض الشباب، وقد نالت إعجاب العديد من العملاء وتفاعلوا معها وكانت تجارة جيدة ومشروعات مربحة، فكر للحظة حول أنواع العادات والمهارات التي يجب على المرء أن يزرعها من أجل إدارة الأعمال في المجتمع، خذ مهارات حل المشكلات في عين الإعتبار، ومن المعروف أنه تولد الأعمال الجيدة من الأفكار الجيدة،  والطرق المبتكرة لحل مشكلة ما في السوق، سواء كان ذلك المشروع مثلا يوفر مشروبات منعشة للمسافرين العطشى على طول الطريق.

أو ساحات تنظيف للعائلات ذات الدخل المرتفع أو خدمات إزالة أعطال للهاتف الذكي، ويتعين على أصحاب المشروعات أيضًا تخطيط وقتهم وإدارته وتحقيق الدخل منه، وعليهم تطوير استراتيجيات وبناء علاقات لمساعدتهم في الحصول على أفضل مصادر لمنتجاتهم، وتوفير أفضل فرصة لتوليد الدعاية الإيجابية للمشروع. ويجب على أصحاب الأعمال الحفاظ على الشعور بالمسؤلية لديهم لإنتاج سلع وخدمات عالية الجودة باستمرار. من أجل البيع بصورة أفضل، وتحتاج دائما إلى التواصل على مستوى معين من الثقة في نفسك والمنتج الخاص بك، لذلك عليك حل المشكلات والتخطيط والإدارة والتفكير الاستراتيجي وإدارة العلاقات وتحسين مهارات الاتصال والثقة بالنفس.

اقرأ أيضًا :-  9 مشاريع صغيرة ناجحة في السعودية للنساء

المشروع الأول صناعة الشموع

لا عجب ان الشموع لها تأثير كبير فى حياة الأفراد، وللشموع أشكال كثيرة منها المصمت التقليدى والمتفرغ والشموع التى على أشكال حيوانات وتوضع فى غرف الأطفال كما تطورت صناعة الشموع حتى وصلت الى تصميم الشموع على حسب أختيارك او تصميمك انت و كل ما هو مطلوب منك هو صورة التصميم وأعطائها للمحل، كما تحتوى الشموع على الوان عديدة منها الأحمر والأخضر والأزرق و الأسود، ولها أيضاً رائحة عطرة نفاذة.

كما تحتوي الشموع التجارية القياسية عادة على 60 في المائة من البارافين، و 35 في المائة من حمض الإستياريك، و 5 في المائة من شمع العسل، وتحتوي بعض الشموع على كميات صغيرة من الشمعدان أو شمع كرنوبا (من نخيل كارنوبا) لتنظيم درجة التليين أو الذوبان للشمع النهائي، شموع شمع النحل مصنوعة من شمع الحشرات فقط والبارافين بالإضافة إلى كمية صغيرة من الشمع المقوي، ويتكون الفتيل من درجة عالية من القطن أو الكتان، ويتم نسج المادة بحيث يحترق في اتجاه واحد، ثم يتم تجعيدها بحيث تبقى نهايتها في منطقة أكسدة لهب الشمعة لحرق شديد وحاد.

شاهد ايضًا : مشروعات صغيرة مربحة وناجحة بالمنزل

المشروع الثانى صناعة البلاستيكات

من أكثر الأشياء أستيرادا من الخارج وخاصة الصين فكل شئ حاليا موجود فيه البلاستيكات فهو صنع فى الصين، وقد أتينا لكم بمشروع لا يكلف غير 150 جنيها وهى تكلفة المواد والخامات المسخدمة فى المشروع، ويمكن العصور عليها فى محلات الحدايد والبويات ويمكن أيضاً صناعة طفايات السجائر البلاستيكة و أطباق الغسيل وغيرها من البلاستيكات وبيعها فى المحلات التجارية وبذلك نشجع على أستخدام المنتج المصرى كما أنة يوفر دخل شهرى جيد وفكرة مشروع بسيطة، فقد ارتفع مستوى الإنتاج العالمي للمواد البلاستيكية من 311 مليون طن في عام 2014 إلى 322 مليون طن في عام 2015، أي بزيادة تقارب 4٪.

اقرأ أيضًا :-  كيف تصبح مليونير في وقت قصير

المشروع الثالث عمل رحلات شتوية وصيفية

لاحظنا فى الأونة الأخيرة أنتشار الجروبات الى تعمل على أقامة الرحلات سواء كانت شتوية أو صيفية أو حتى رحلات داخل المدينة، وهو أيضا مشروع مربح و يعتمد على العدد بمعنى كلما زاد عدد المشتركين فى الرحلة زادت التخفيضات سواء كانت فى حجز الفندق او غيرة ويترتب على ذلك زيادة الأرباح.

المشروع الرابع زراعة فطر عيش الغراب (المشروم)

من المشروعات المربحة جدا وتكلفة المشروع أيضا بسيطة هي مشروعات زراعة عيش الغراب،  وتعتمد زراعة عيش الغراب على قش الأرز و صناديق بلاسيكية وتهوية جيدة بالأضافة الى الشمس، ويمكن زراعتة فى البلكونة او على سطوح المنزل وعندما ينضج تتم تعبئتة وتغليفة وتوزيعة بالأسواق والمتاجر ويمكن ان يصل دخلك الشهرى الى 5000 جنيها.

المشروع الخامس زراعة المكسرات على سطح المنزل

أنتشر فى الفترة الأخيرة زراعة الأسطح بشكل عام ولكن مؤخرا ظهر زراعة المكسرات على الأسطح مثل زراعة الفول السودانى واللوز والكاجو وايضاً زراعة البندق والفتسق، وتتم عمليات الزراعة من خلال قسارى مخصصة كبيرة حجمها يترواح بين 100:80 سم ولكن يجب عليك أولاً معرفة متى يمكن زراعة كل نوع على حدة فى فصول معينة من السنة.

المشروع السادس تربية الأرانب

تربية الأرانب هى من المشروعات القديمة نسبياً ولكنها من المشروعات المربحة أيضاً والعيب الوحيد بها هى أنها تحتاج رعاية أهتمام مبالغ فية حيث توجد أدوية وحقن خاصة بالأرانب يجب ان تعطى لهم فى مواعيدها حتى لا يصابوا بأمراض، وتعيش الأرانب داخل بطارايات من المعدن المجلفن حتى يحفظ البطارية من الصدأ والتأكل، ويكون غذاء الأرانب هو العلف المخصص لهم وتلد الأرنبة من 8:6 صغار فى كل مرة ولكن كما ذكرنا من قبل فهم يحتاجون الى رعاية وعناية خاصة.

اقرأ أيضًا :-  طرق الادخار الناجحة، طرق الاغنياء في ادخار اموالهم

المشروع السابع تصنيع أكسسوارات

كل فتاة لا يمكنها الأستغناء عن الأكسسورات حتى لو أكسسوار بسيط مثل خاتم فى الأصبع أو سلسلة تزين رقبتها، فأنشاء مشروع للأكسسوارت لا غنى عنة كذلك لا يكلف الكثير من الخامات والأدوات المستخدمة، كل ما تحتاجية هو التسويق الجيد للمنتجات لكى تحصلى على مبلغ جيد.

نعرف جميعا أن الملابس قد تجعل الشخص يبدو جميلا أو يبدو قبيحا، ولكن الملحقات أو الاكسسوارات هي استكمال الزي! نظرًا لأن الملحقات يمكن أن تصبح باهظة الثمن ولايمكن للبعض شراؤها، جرّب إنشاء أنماطك الفريدة من خلال جعلها بنفسك، وتصنيع أشكال جميله تجذب البنات إليها والنساء، وبأسعار جيدة تزيد من عدد المشترين لها.

شاهد ايضًا : افكار مشاريع مدرسية ناجحة ومربحة

كانت هذه نبذة مختصرة عن  7 أفكار مشاريع صغيره للشباب مربحة وناجحة جدا، حيث يمكن الأن معرفة أسرع وأسهل 7 مشروعات بسيطة يمكنها أن تحقق ربح لصاحبها، وهذه الأفكار البسيطة لاتحتاج إلى رأس مال كبير ولكنها تحتاج فقط للإصرار والتميز وعمل ما هو مختلف ليخدم المجتمع ويقدم ماهو مطلوب من الجميع، يمكنكم فقط دراسة الفكرة والتوجه إلى أمكان شراء المواد الخام والبدء في المشروع فورا، وبعدها يتم العمل على التسويق لهذه المنتجات بشكل جيد لتصل إلى مجموعة كبيرة من العملاء سواء من خلال الدعايا الورقية أو من خلال الدعايا عن طريق الإنترنت، كل ذلك يحتاج فقط إلى التميز وبعدها يمكنك تحقيق أرباح جيدة.

أترك تعليق