7 أفكار لأفضل هدايا عيد الأم لحماتك

7 افكار لأفضل هدايا عيد الام لحماتك

7 أفكار لأفضل هدايا عيد الأم لحماتك، يعتبر عيد الأم هو اليوم الذي يحاول الأبناء أن يبرزوا للأم تقدير ولو بسيط عن تعبها وسهرها وتضحياتها لأجلهم طوال السنين، وكما وصانا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بأمهاتنا فيجب كذلك أن نعتبر الحماة ألا وهي أم الزوج في مرتبة أمهاتنا أيضًا فهي التي أنشأت لك زوجك ليكون على أفضل حال عندما تزوجتية، وتأتي هدية عيد الأم كتعبير رقيق عن امتنانك لها على ذلك وبدون أن تحتاري في التفكير عن الهدايا المناسبة سنعرض لك عزيزتي 7 أفكار لأفضل هدايا عيد الأم لحماتك فتابعينا للإفادة.

7 أفكار لأفضل هدايا عيد الأم لحماتك

الأجهزة الذكية:

إذا كانت الحماة من الأمهات المواكبة لعصر التطور والتكنولوجيا فيفضل مفاجئتها في عيد الأم بهدية تكنلوجية كهاتف ذكي، أو تابلت، أو لاب توب، فمن خلاله ستستطيع التواصل مع أولادها، وأقرابها، وأصدقائها.

كذلك ستقدر أن تتابع صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي ويمكنها متابعة أهم الأحداث والأخبار أولًا بأول، ويمكن أيضًا أن تأتي لها بكاميرا عالية الجودة لتلتقط صور الأحفاد، أو سماعة بلوتوث تساعدها على الاستماع للقرآن والموسيقى، وحينها ستشعر بالسعادة لأنك أشعرتها بأنها متواصلة مع الحياة العصرية من حولها.

شاهد أيضًا : اتيكيت ترتيب طاولة الطعام بالخطوات

أدوات العبادة:

من أحسن 7 افكار لأفضل هدايا عيد الام لحماتك أن تحضري لها كتاب الله فهو بالتأكيد أفيد الهدايا ويمكن أيضًا ثقل الهدية بحامل المصحف فعن طريقه تستطيع الحماة القراءة في القرآن دون أن تعاني من عبء حمل المصحف، كما يمكنك إلى جانب تلك الهدية إحضار سبحة كريستال فهي تكون رائعة الجمال، أو سبحة إلكترونية إلى جانب مصلية صلاة وإسدال للصلاة يكون قيم وشيك، وبذلك تكون هدية كاملة وقيمة.

متعلقات شخصية:

  • في هذا الصنف من قائمة 7 افكار لأفضل هدايا عيد الام لحماتك تجديه متعدد المجالات، فمن الممكن أن تحضري لها متعلقات شخصية متعددة ولكن الأفضل أن تكوني على علم بما هي تحتاجه سواء ملابس خروج أو عباءات للاستقبال في المنزل، أو خمار أو إيشارب للحجاب، أو شنطة، أو حذاء، أو شال، أو إكسسوار للملابس إن كانت حماتك تهوى الملابس الحديثة التي تحتاج إلى إكسسوار.
  • أو إن كانت حماتك صغيرة في السن حينها يمكنك إحضار بودى لوشن وبودى سبراي وبرفان، أو مجموعة مناسبة لشعرها تحتوي على (نوع شامبو مع الكريم والبلسم والزيت الخاص بنوعية شعرها)، أو مجموعة كريمات مرطبة خاصة التي تؤخر ظهور تجاعيد البشرة منها.
  • كما يمكنك إحضار علبة ميك أب صغيرة مع قطعة من كلٍ من بودرة الوجه، مورد الخدود، ماسكرا، كحل ملوون، ألوان روج متنوعة مع الحرص على إحضار ألوان هادئة مناسبة لسنها، وإن كنتي مقتدرة ماديًا فيمكنك إحضار قطعة ذهبية أو فضية مثل خاتم، أو حلق، أو سلسلة.

متعلقات منزلية:

يمكن إحضار أشياء بها نقص داخل منزل حماتك مثل أطقم كاسات، أو أكواب، أو أطباق تقديم، أو طاسات تيفال، أو طقم أواني طبخ فخار، أو إن كان باستطاعتك يمكنك إحضار جهاز كهربي بسيط كالخلاط، أو كيتشن ماشين، أو غلاية مياه كهربائية، أو مضرب للبيض، أو حتى مكنسة كهربائية.

أو يمكن أن يشترك الأبناء جميعًا ويحضرون لها جهاز كبير كمقلاه كهربائية بدون زيت لتقليل استخدامها للمقليات حرصًا على صحتها، أو ميكروويف لتسهيل تسخين الطعام عليها، أو غسالة أطباق لتسهيل غسل الأطباق عليها خاصة في الشتاء، أو حتى ثلاجة، أو غسالة، أو بوتاجاز.

شاهد أيضًا : اتيكيت الكلام الجذاب بين الرجل والمرأة

مكملات للديكور:

إن كان المنزل يحتاج إلى بعض التجميل فيمكنك إحضار أشياء مكملة كبرواز جميل، أو منظر طبيعي مشغول يدويًا ليبدو قيمًا أو فازة ورد جميلة، أو مفرش للسرير، أو كسوة جديدة لغرفة الجلوس، أو ساعة حائط شيك، أو كرسي هزاز، أو ستارة من الورد أو أي شيء تجديه يمكن أن يعطي منظر جمالي للمنزل.

هدايا متنوعة:

يجب ألا نغفل في هذا اليوم الذي تنتظره الأمهات والحموات ليشعروا بشعور جميل من خلال أولادهم وزوجات وأزواج أولادهم ونحن نختار من بين 7 أفكار لأفضل هدايا عيد الأم لحماتي ألا ننسى إحضار كعكة الاحتفال مصحوبة بالورود الجميلة والكلمات الرقيقة التي تعبر لها عن شعورهم تجاهها لما بذلت من جهد معهم طوال العمر لاحتفال أكثر حفاوة بالحماة.

عمرة أو حج:

بالتأكيد ليس هناك أفضل من إتمام عبادات الله والذهاب إلى بيته الحرام لتأدية المناسك والعودة بصفحة بيضاء خالية من الذنوب بإذن الله؛ لذلك يمكن للأبناء إن كانوا ميسوري الحال أن يشتركوا ويدفعوا للأم تكاليف ذهابها للعمرة أو حتى لأداء فريضة الحج بدون علمٍ منها لكيلا يضيعوا عنصر المفاجئة، ويحبذا لو كنت أنت صاحبة هذا الاقتراح.

يوم خارج المنزل:

يمكن أن تدعي حماتك لقضاء يومًا معك خارج المنزل لتستمتعوا معًا بالهواء النقي أو للدخول إلى السينما إن كانت تفضل ذلك أو حتى تدعيها لتناول طعام الغداء على البحر أو على النيل.

الإهتمام بالذات:

يمكنك أن تحجزي لحماتك يوم داخل فندق لكي تستمتع بقضاء بعض الأنشطة المريحة للذات مثل المساج، الجاكوزي، السبا، الجيم، الحمام المغربي وفي آخر اليوم تكونين أنت وزوجك وأولاك في انتظارها لقضاء أمسية ممتعه معًا وتتناولون العشاء سويًا.

شاهد أيضًا : 7 أفكار جديدة وعصرية لترتيب دولاب الملابس للعروسة

وفي النهاية نرجو أن نكون قدمنا لكم موضوعًا شاملًا ومفيدًا، ولا تنسوا مشاركة المقال مع أصدقائكم ومعارفكم على مواقع التواصل الاجتماعي أو ترك تعليق أسفل المقال بعد قراءته، فكل ما تريدين أن تعرفيه عن موضوع 7 أفكار لأفضل هدايا عيد الأم لحماتك تجديه في هذا المقال.

أترك تعليق