7 وصفات لعمل بروتين الشعر الطبيعي لتطويل وتنعيم الشعر

7 وصفات لعمل بروتين الشعر الطبيعي لتطويل وتنعيم الشعر

موقع معلومة ثقافية يقدم لكم 7 وصفات لعمل بروتين الشعر الطبيعي لتطويل وتنعيم الشعر، إذا كنت قد جربت الكثير من منتجات الشعر باهظة الثمن وأُصيبت بخيبة أمل من النتائج، أوصيك بتجربة بعض الوصفات لعمل بروتين الشعر الطبيعي لتطويل وتنعيم الشعر.

إذا كنت تتساءل عن أنواع المنتجات الموجودة في منزلك والتي يمكنك استخدامها في شعرك، فإليك بعض الوصفات بالعناصر التي يمكنك استخدامها على الفور دون أي ضرر بشعرك.

طريقة عمل بروتين شعر طبيعي بواسطة زيت الزيتون :

زيت الزيتون هو على الأرجح المكون الأكثر شعبية للشعر الجاف لأنه غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تساعد على علاج الشعر التالف من خلال تحسين صحة البشرة، ويتم استخدام زيت الزيتون كعلاج للشعر بالزيت الدافئ لتقوية الشعر، وإضافة لمعان واستعادة الرطوبة للشعر.

شاهد أيضًا : كيفيه تنعيم الشعر الخشن بدون فرد بالبروتين طبيعيًا

الطريقة :

تسخين كمية كافية من زيت الزيتون في حمام ماء دافئ، ثم يتم وضعه على الشعر الجاف، قم بتغطية شعرك بمنشفة أو غطاء يكون دافئ أو صوف لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ثم غسله بالشامبو بعد ذلك ومن المستحسن أن تقوم بهذا العلاج مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

طريقة عمل بروتين شعر بواسطة المايونيز :

المايونيز مليء بالدهون والبروتينات والزيوت التي تساعد على علاج الشعر الجاف وإصلاح الأضرار به، كما أنه يضيف اللمعان والنعومة إلى الشعر.

الطريقة :

كوب من المايونيز الكامل الدهون على الشعر الجاف، قم بتغطية شعرك باستخدام غطاء بلاستيكي ودع المايونيز يوضع لمدة ساعة تقريبًا، ثم تقومي بشطف المايونيز من شعرك بماء بارد ثم غسله باستخدام الشامبو، يُنصح بأن تقوم بهذا الوصفة أسبوعيًا للحصول على نتائج مدهشة.

3 بيضات لعمل بروتين شعر طبيعي :

البيض مليء بالبروتين، الليسيثين، والدهون التي تساعد جميعها على تقوية وإصلاح الشعر التالف وتجعله أكثر حيوية.

شاهد أيضًا : أنواع الشعر للرجال بالتفصيل

الطريقة :

اخلطي ثلاث بيضات، مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة واحدة من العسل الأبيض وضعي هذا المزيج على شعر رطب وفروة رأس، ثم قومي بتغطية الشعر بغطاء من البلاستيك وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بشطفه بالماء البارد ثم يتم غسله بالشامبو وتجفيفه، لإزالة رائحة البيض من شعرك، أنصحك باستخدام الشامبو والبلسم ذو الرائحة المميزة والعطرة، أو يمكنك وضع بعض قطرات من الزيوت مثل عشب الليمون أو زيت الياسمين أو زيت الليمون.

عمل بروتين شعر طبيعي بواسطة العسل الأبيض :

العسل هو مرطب كبير يساعد على أعطاء رطوبة إلى الشعر، وإطالة مدة الاحتفاظ بالرطوبة، وتطويل وتنعيم الشعر.

الطريقة :

امزجي ملعقتين من العسل وأربع ملاعق من زيت الزيتون وملعقتين من الجلسرين، ضعيه على الشعر خاف وقم بتغطيته بغطاء بلاستيك، يترك الوصفة على الشعر لمدة 45 دقيقة على الأقل تستخدم هذه الوصفة مرة واحدة على الأقل كل أسبوع.

الألوة فيرا طريقة لعمل بروتين شعر في المنزل :

عصير الألوة فيرا أو الصبار هي مكونات شائعة في منتجات العناية بالشعر والبشرة بسبب خصائصها المرطبة العالية والمغذية للشعر والبشرة وتعمل على تطويله وتنعيمه.

الطريقة :

أضيفي جزء من عصير الألوة فيرا إلى بعض من بلسم الشعر ويمكنك أيضًا مزج بعض أجزاء الألوة فيرا مع منتج تستخدمه أو مرطبك، لزيادة الرطوبة.

طريقة عمل بروتين شعر في البيت بواسطة زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند هو يعتبر من الدهون الصحية لشعر وليس فقط من أجل زيت طهي للطعام، بل هو أيضا مرطب كبير للشعر والبشرة، هذا الزيت الخفيف يخترق جذور الشعر بسهولة للمساعدة على حماية الشعر، عند استخدامه كعلاج قبل استخدام الشامبو، ويساعد زيت جوز الهند على منع فقدان البروتين خلال مرحلة الشامبو.

الطريقة :

نأتي بكميات من زيت جوز الهند على الشعر الجاف وتغطية الشعر بغطاء، ثم دع هذه الوصفة على الشعر طوال الليل، ثم بعد ذلك تقومي بشطفه بالماء والشامبو.

كيفية عمل بروتين شعر طبيعي بواسطة الأفوكادو :

الأفاكادو من الدهون المشبعة والفيتامينات A و E، والبروتين في الأفوكادو هي مفيدة للغاية للشعر الجاف والتالف، ويساعد الأفوكادو أيضًا على إضافة الرطوبة لتجفيف جذور الشعر وتقوية الشعر.

الطريقة :

يهرس الأفوكادو الناضج ويخلط مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون وزيت الجوجوبا والعسل الأبيض إذا رغبت في ذلك، للحصول على معجون أكثر نعومة، قم بمزج هذا المزيج في الخلاط، وبهذه الطريقة لن ينتهي بك الأمر مع قطع من الأفوكادو في شعرك، وضع المزيج على الشعر المغسول حديثًا ووضعه على الأطراف يتم تغطية الشعر بغطاء وتركه لمدة 30 دقيقة ثم يتم غسل الشعر بماء فاتر.

شاهد أيضًا : روتين يومي للعناية والإهتمام بالجسم والشعر

قد وصلنا إلى نهاية المقال التي قد شرحنا أهم الوصفات لعمل بروتين للشعر الطبيعي والتطويل وتنعيم الشعر ويجب عدم استخدام الصباغات على الشعر كثيرة لأنها تضر الشعر ويمكن الحصول على أفضل البروتين لشعرك، سواء بسبب الشيخوخة أو عادات أسلوب الحياة أو تقنيات العناية بالشعر السيئة والعديد من الأشياء يمكن أن تلحق الضرر ولهذا قدمنا هذه الوصفات القيمة.

أترك تعليق