7 خطوات لبطن مسطح ومشدود في 24 ساعة

7 خطوات لبطن مسطح ومشدود في 24 ساعة

7 خطوات لبطن مسطح ومشدود في 24 ساعة هي من المهام الصعبة، ولكن بعد القيام بالمهام التي نوضحها إليكم ستصبح شيئًا بسيطًا وسهلاً، قد يعاني الكثير من بطن مترهل أو وجود كرش مما يجعله يشعر بالإحراج عندما ارتداء الملابس، ولكي نخلصكم من هذه المشكلة وجدنا لكم هذا الحل في 7 خطوات لبطن مسطح ومشدود في 24 ساعة فقط، تابعو معنا.

7 خطوات لبطن مسطح ومشدود في 24 ساعة :

1- شرب الماء الساخن والليمون:

هذا الشراب رائع لتسريع عملية التمثيل الغذائي والجهاز الهضمي عند شربة كأول شيء في الصباح، كما يعد عصير الليمون رائعاً أيضاً لإعطاء المزيد من الطاقة، بالإضافة إلى كل هذه الفوائد ستحصلين في نهاية يومك على بطن مسطح وخالي من الترهلات.

شاهد أيضًا : فوائد قشر الليمون للرجيم

2- شرب شاي أخضر:

يعتبر مشروبًا يساعد متميزًا في التخلص من الكرش، حيث أكدت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يتناولون كوبًا من الشاي الأخضر يحرقون الدهون بنسبة 16٪ أكثر من الأشخاص الذين لا يشربون الشاي الأخضر، فهو له مفعول سريع جدًا.

3- تناول المزيد من البروتين:

البروتين هو أهم المغذيات عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن، وقد ثبت أنه قادر علي خفض الرغبة الشديدة بنسبة 60 ٪، وزيادة التمثيل الغذائي بنسبة 80-100 سعرة حرارية يوميا ويساعد على تناول ما يصل إلى 441 سعرة حرارية أقل يوميا.

فإذا كنتي تريدين الحصول على بطن مسطح، فقد يكون إضافة البروتين هو التغيير الأكثر فعالية الذي يمكنك إجراؤه على نظامك الغذائي، لن يساعدك ذلك فقط على فقدان الكرش، بل سيساعدك أيضًا على تجنب زيادة الوزن إذا قررت في أي وقت التخلي عن جهودك لإنقاص وزنك.

اقرأ أيضًا :-  كم ينحف رجيم التمر واللبن في الأسبوع

شاهد أيضًا : أسرع طريقة لشد وظهور عضلات البطن

4- ممارسة التمارين الخاصة بشد البطن:

إن التمارين مهمة لأسباب متعددة، وهي من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها إذا كنت تريد أن تعيش حياة طويلة وصحية وتجنب المرض، كما أنها يوجد لها نتائج رائعة في تخسيس الكرش وليس فقط التخسيس بل تساعد أيضًا على بناء عضلات البطن حتى تصبح مشدودة ومسطحة.

5- تناول فيتامين سي:

عند تعرضك للضغط لأي لسبب ما، يفرز الجسم كميات كبيرة من الكولسترول وفيتامين سي يساعد على تعديل الكولسترول في الجسم، وكذلك يساعد فيتامين c في تحويل الدهون التي توجد في الجسم إلى طاقة تؤدي إلي شد البطن في وقت قصير جدًا.

6- الإكثار من شرب الماء:

أن الكثيرون غير مدركين أن شرب الماء يساعد على حرق الدهون بشكل عام، وبصفة خاصة يعمل على شد البطن وفقدان الكرش، لذا اجعلي الماء صديقًا معك في هذه الفترة، ويجب عليك شرب ما بين 8 إلى 12 كوب من الماء يوميًا لبناء عضلات البطن.

شاهد أيضًا : كم ينحف رجيم التمر واللبن في الأسبوع

7- ارتداء حزام شد البطن:

إذا كان هدفك هو الحصول على بطن مشدود ومسطح وان تبدو أكثر تألقاً، يمكنك استخدام حزام البطن للمساعدة،

فقط عند القيام بذلك الحل ستتحول بطنك إلى بطن مسطحة خلال 24 ساعة.

وبعد أن قدمنا إليكم 7 خطوات لبطن مسطح ومشدود في 24 ساعة سنقدم إليكم بعض التمارين الرياضية التي تساعد علي شد تمارين لشد البطن.

اقرأ أيضًا :-  ما هي فوائد الشاي الاخضر للتخسيس واضراره

التمارين الرياضية لشد البطن وجعله مسطح:

التمرين الأول:

وهو عن طريق الإستلقاء على ظهرك مع ثني ركبتيك، وجعل أقدامك مسطحة على الأرض، استنشق الهواء على صدرك، واتبعه بزفير ثمار ارفع نصف جسمك الأعلي، وانزل ببطء رأسك وعنقك وكتفيك عن الأرض أثناء رفع ذراعيك والوصول إلى قدميك، ثم وقفة للتنفس، ثم ببطء العودة إلى نقطة الانطلاق، والتنفس عندما تذهب مرة أخرى يكرر هذا التمرين ثماني مرات.

التمرين الثاني:

استلقي على ظهرك، مع تمتد ذراعيك وتمتد ساقيك حتى تتمكن من تشكيل خط مستقيم، استنشق الهواء افرد ذراعيك إلى الأعلى، وابدأ في ثني الجزء العلوي من جسمك عن الأرض، خذ زفير عند منتصف الطريق واستمر في الثني إلى الأمام حتى الوصول إلى أصابع قدميك، استنشق الهواء وارجع إلى الوراء مع الزفير في منتصف الطريق إلى أسفل، ثم العودة إلى البداية، ويكرر هذا التمرين 10 مرات.

التمرين الثالث:

استلقي على الأرض مع رفع كلا الساقين نحو الأعلى، تنفس بعمق مع شد عضلات البطن، خذ زفير وابدأ في خفض ساقيك ببطء حتى يبلغ ارتفاعهما أربع بوصات فوق الأرض (أو منخفضًا قدر الإمكان، دون أن ترفعي الجزء الصغير من ظهرك)، قف وتنفس، وارفع ساقيك مرة أخرى إلى نقطة الانطلاق، يكرر هذا التمرين 10 مرات.

التمرين الرابع:

استلقي على الأرض ارفع كلا الساقين نحو السقف، أبقيها مستقيمين، أخفض ساقك اليسري إلى أن تبعد عن الأرض ست بوصات، ثم ارفع رأسك وكتفيك عن الأرض واجعل  الجزء الخلفي متساو من ساقك اليمنى، ثم اجذبه برفق نحوك، تبديل الساقين وتكرار هذه الخطوة علي الجانب الآخر، أكمل  10 تمرينات بدون توقف مؤقت.

اقرأ أيضًا :-  طريقة ريجيم اللقيمات السريع بالتفصيل

التمرين الخامس:

استلقي على الأرض مع رفع كلا الساقين نحو السقف وتمديد ذراعيك على الأرض على جانبيك، والنخيل إلى أسفل، استنشق الهواء ثم شد عضلاتك الأساسية، قم بثني الوركين نحو ضلوعك أثناء الزفير، ورفع الوركين عن الأرض والوصول إلى قدميك بشكل مستقيم، تنفس عندما تنخفض ببطء، كرر هذا التمرين 10 مرات.

التمرين السادس:

اجلس علي الأرض واجعل رجليك مثل الزاوية القائمة، ثم مدد ذراعيك أمامك، مع لمس أطراف أصابعك تنفس بعمق، وركز علي أن تجعل الوركين متلاصقين مع امتداد ضيق، ويمكنك الآن تدوير الجزء العلوي من جسمك ببطء حوالي 45 درجة إلى اليمين، عد إلى المركز وكرر على جانبك الأيسر، يكرر هذا التمرين 10 مرات.

شاهد أيضًا : فوائد البلح الأحمر للرجيم

وهكذا نكون قدمنا إليكم 7 خطوات لبطن مسطح ومشدود في 24 ساعة إلى جانب شرح بعض التمارين التي تساعد علي شد البطن، قم بقراءة إل 7 خطوات وطبقها مع تطبيق التمارين السابقة وستجد النتيجة مبهرة خلال وقت قصير جدًا.

أترك تعليق