7 نصائح للدكتور إبراهيم الفقي ستغير حياتك

7 نصائح للدكتور إبراهيم الفقي ستغير حياتك

7 نصائح للدكتور إبراهيم الفقي ستغير حياتك يقدمها لكم موقع “معلومة ثقافية” فقد ظهر الدكتور إبراهيم الفقي في الفترة السابقة ليلفت أنظار العديد من الناس إلى علم التنمية البشرية، وهو علم متخصص في دفع الإنسان إلى النجاح وتجنبه للفشل والشعور بالاكتئاب والإحباط، وإرشاده لتنظيم وقته وأعماله وغيرها من الأمور التي تجعل الإنسان أكثر ابداعًا.

بل وتجعله أيضًا يتميز عن غيره في أي مجال، وقد استطاع الدكتور الراحل أن يقدم العديد من النصائح التي تدور في هذا المضمون، وقد قامت أسرة الموقع بجمع أهم النصائح التي قد تغير حياة من يطبقها إلى الأفضل، فتابعوا معنا.

أهم 7 نصائح للدكتور إبراهيم الفقي ستغير حياتك

  • في البداية لابد أن نتعرف على الدكتور إبراهيم الفقي رحمه الله، فهو من مواليد عام خمسين بالقرن الماضي وبالتحديد بمحافظة الإسكندرية، وقد أظهر تميزًا منذ الصغر، فحصل على العديد من البطولات برياضة تنس الطاولة، وقام بتمثيل مصر في ألمانيا في بطولة لنفس نوع الرياضة.
  • أما مهنيًا تدرج الدكتور بوظائف عديدة حتى وصل إلى منصب مدير بقطاع الفنادق بالفندق الشهير فلسطين، ثُم بعد ذلك قرر الهجرة إلى كندا وهو في عامه الخامس والعشرين هو وزوجته حتى يدرس علم الإدارة، وقد تدرج في وظائف كثيرة وكافح وجاهد حتى وصل إلى رئاسة مجلس إدارة المركز الكندي للتنمية البشرية.
  • ثُم بعد ذلك قام بتأسيس مجموعة شركات إبراهيم الفقي العالمية، وقد قام الدكتور الفقي بتدريب ما يصل إلى ستمائة ألف شخص بمحاضرات حول العالم كله، لكي ينجحوا ويحققوا أهدافهم بمنتهى السهولة، وكان الدكتور يحاضر بثلاثة لغات هم: العربية والإنجليزية والفرنسية.
  • وتم ترجمة معظم كتبه إلى العديد من اللغات، حتى أن دولة كندا تعتبر مؤلفات الدكتور الفقي من تراثها الثقافي، وقد قام الدكتور بتأليف أكثر من مائة كتاب، وفيما يلي أهم نصائح الدكتور ابراهيم الفقي التي من الممكن أن تغير من حياتك بأكملها، فتابع معنا.

شاهد أيضًا : كيف تخطط لحياتك إبراهيم الفقي

النصيحة الأولى: استيقظ كل يوم وأنت سعيد وألقي تحية الصباح على الحياة

على الرغم من بساطة هذه الجُملة إلا أن الدكتور إبراهيم الفقي أنها تقوم ببرمجة يومك كله بشكل إيجابي، فأنت في بداية يومك قد تستيقظ وأنت تفكر في هم أو مشكلة تحيط بك، ولكن عندما تستيقظ وبداخلك إرادة بأن تبدأ يومًا جديدًا بسعادة وتُلقي بأي فكرة سلبية جانبًا سوف تقوم ببرمجة اليوم على المشاعر الإيجابية، ويكفي أن الله سبحانه وتعالى منحك يومًا جديدًا حتى تستطيع أن تصلح ما أفسدته الظروف

النصيحة الثانية: التظاهر بالابتسامة رغم الظروف الصعبة

لم يترك الدكتور الفقي محاضرة تخص التنمية البشرية إلا وذكر أهمية الابتسامة على الوجه، وأكد الدكتور على أن؛ إذا الإنسان اعتاد أن تكون الابتسامة على وجهه في كل الظروف سوف يصدق جهازه العصبي أنه سعيد، ومن ثَم سوف يتم إطلاق هرمونات السعادة لتتغلب على الألم والظروف الصعبة، بل وسوف تدع الأمور تسير على أكمل وجه.

شاهد أيضًا : أهمية الثقة بالذات للشباب وفوائدها

النصيحة الثالثة: اعطي لكل فرد تحبه أهمية ولا تجعله يشعر أنه مهمش

  • في هذه النصيحة يؤكد الدكتور إبراهيم أن كل إنسان محيط به أفراد يحبهم ويحبونه ثروة يجب أن يحافظ عليها، بل وأنها الثروة الوحيدة التي لا تضيع، فحتى وإن رحل هؤلاء فسوف يتركون ثروة من الذكريات التي قد تحقق سعادة للفرد بمجرد تذكرها، لذلك إن كنت تحب أحد لا تدعه يشعر في لحظة بأنه مهمش.
  • فهذا سوف يجعله يعطيك أكثر ويشعرك بوجودك أنت أيضًا، وهذه النصيحة لا تخص فقط الحب العاطفي بين الرجل والمرأة، بل تعمم لتشمل كل مَن تحب حتى وإن كان حيوانك الأليف.

النصيحة الرابعة: قُم برسم ابتسامة على وجه من تحب

حاول أن ترسم ابتسامة في وجه من تحب، وابعد تمامًا عن مَن يعطيك طاقة سلبية في يومك، لأنك بهذا سوف تسعد بشعور الحب والمودة مع مَن حولك، واشكر كل مَن يقوم بتقديم شيء يسعدك، فهذه طاقة نور تبعث في النفس الرضا.

النصيحة الخامسة: لا تحاسب نفسك محاسبة قاسية

سامح نفسك على أي خطأ، لأنك إن قمت بلوم نفسك بشكل مستمر سوف تجد أن هناك إحساس بالندم الدائم، ولكن تناقش مع نفسك في خطأك وتخلص من ذاتك السلبية وابدأ حياتك بأمان، ومهما كان الخطأ الذي ارتكبته استغفر، لأن من أجمل ما تملك من نِعَم هو أنك تثق في رحمن رحيم.

النصيحة السادسة: عامل الآخرين باحترام

كلما كان أسلوبك محترم ومهذب كلما حظيت بصحبة تحب التقرب منك، وعوّد لسانك إذا كنت تريد طلبًا أن يقول “من فضلك” قبل الطلب، وعند الحصول عليه أشكر من فعله لك واشكر الله على أنه سخّر من يفعله لك، وسوف تجد في نفسك ما يذهلك إن اعتدت على هذا الأمر، وسوف تجد أيضًا من الآخرين ما لا تتوقعه من تقدير.

النصيحة السابعة: عيش يومك كأنه اليوم الاخير بالحياة

يؤكد الدكتور الفقي أن اللحظة الأخيرة دائمًا يريد الإنسان فعل كل شيء بها، ويأتي بمثال بسيط هو أن؛ عندما تستضيف ضيوفًا في بيتك ويجلسون معك لساعات طويلة، وإذا استأذنوا للذهاب وفي طريقهم إلى المغادرة سوف تجد أن هناك عشرات من المناقشات والمشاريع قد تم فتحها، وكان الوقت الذي قضوه لديك لم يكفي لهذه المناقشات.

ومن هذا المنطلق عليك أن تعيش يومك وكأنه آخر يوم ويجب أن تفعل فيه كل ما يجب فعله، وهذه ليست طاقة سلبية، بل طاقة إنجاز للأعمال لأنك في كل الأحوال لا تضمن القيام بما تريد غدًا، والحاضر هو الذي تملكه وليس غدًا.

شاهد أيضًا : كيفية تطوير الذات والثقة بالنفس في 7 خطوات

وهكذا وصلنا إلى نهاية الموضوع الذي قدمنا لكم فيه 7 نصائح للدكتور ابراهيم الفقي ستغير حياتك تمامًا، نتمنى أن يكون الموضوع قد نال استحسانكم، ففضلًا قوموا بنشره على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حتى يحظى الجميع بحياة أفضل، وتابعونا دائمًا في قسم “مال وأعمال” حتى يصلكم المزيد.

أترك تعليق