6 نصائح يجب إتباعها للسياحة في سلوفاكيا

6 نصائح يجب إتباعها للسياحة في سلوفاكيا

6 نصائح يجب إتباعها للسياحة في سلوفاكيا هو ما سنقدمه إليك الآن، أن سلوفاكيا من البلاد الصغيرة ولكنها رائعة فقد يوجد بها الكثير من الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها خلال رحلتك، وبالرغم من عدد قليل يعرف هذه البلدة إلا أن من يزورها مرة واحدة لا ينساها أبدًا نظرًا لجمال المناظر الطبيعية والمعالم السياحية بها، ولذلك سوف نتعرف من خلال هذا المقال علي 6 نصائح يجب إتباعها للسياحة في سلوفاكيا تابع معنا.

6 نصائح يجب إتباعها للسياحة في سلوفاكيا :

1- لابد من زيارة حدائقها :

تتميز سلوفاكيا بأن لديها حدائق وطنية كبيرة ذات طبيعة متنوعة وذلك لوجود 9 منتزهات وطنية و 14 منطقة محمية طبيعية، كما أن هناك الكثير للاختيار من بينها عند زيارة سلوفاكيا، ويقع معظمهم في الجزء الأوسط من البلاد، وأفضل جزء بإمكانك زيارته من الممكن أن تستخدم وسائل النقل العام ولا تكن بحاجة إلي نقل خاص، ويعد أفضل متنزه معروف هو جبال تاترا العالية التي يبلغ ارتفاعها أكثر من 2500 متر، وهو مكان شهير للمشي لمسافات طويلة والتزلج.

شاهد أيضًا : أشهر 10 دول سياحية رخيصة بدون فيزا

2- لابد من مشاهدة الرقصات الشعبية:

فهذه الفترة هي واحدة من أكثر الأشياء المثيرة للإهتمام في سلوفاكيا، حيث تتأثر الرقصات والأزياء الشعبية بتأثيرها في المنطقة وطريقة عيشها، في الواقع فان هناك أكثر من مئة مجموعة شعبية في سلوفاكيا، وكذلك الرقصات سريعة مليئة بالمزاج وترافقها في الغالب سييمبالو والكمان والباس.

3- إن سلوفاكيا بها أكثر من 1600 ينابيع معدنية لابد من زيارة واحدة منهم علي الأقل:

هناك أكثر من 1600 ينابيع مسجلة رسميا، وكثير منها يستخدم كمصدر لمياه الشرب المعدنية والآخر ينابيع حرارية لمنتجعات الاسترخاء، كما يمكنك شراء المياه المعبأة في زجاجات من الينابيع السلوفاكية في كل متجر، وكل نوع له فوائد مختلفة للجسم، وتعتبر أكبر منطقة للسباحة في هي منطقة Bešeňová حيث يمكن العثور على 33 ينبوع.

اقرأ أيضًا :-  أجمل الاماكن السياحية والمتنزهات في ابها للعوائل

4 – إن سلوفاكيا تمتلك معظم القلاع والسرايات ولابد من زيارة هذه القلاع لتشاهدها :

تعتبر سلوفاكيا لديها 180 قلعة و 425 قصة، وهذه أرقام ضخمة لبلد صغيرة، لذلك أينما ذهبت سترى قلعة واحدة أو سرايا على الأقل، وأكثرها شعبية هي قلعة سبيش، وهي أيضًا واحدة من أكبر القلاع في أوروبا الوسطى (وهي مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث الثقافي والطبيعي العالمي).

شاهد أيضًا : أجمل الاماكن السياحية في القاهرة للعوائل

5 – لابد من زيارة كهوف سلوفاكيا:

حيث تم اكتشاف أكثر من ستة آلاف كهف في سلوفاكيا، ويمكن العثور على معظمها في المتنزهات الوطنية في Low Tatras  Slovak Paradise، Slovak Karst، وهي بالفعل عجائب طبيعية فريدة من نوعها.

على سبيل المثال، يسمى كهف أوختنسكا أراغونيت “غريب الطبيعة”، بدلا من الصواعد والعناقيد الكلاسيكية، وسوف تجد أغصان أراغونيت بيضاء وشجيرات غريبة.

6- أن لغة سلوفاكيا مماثلة للغة دول أوروبية أخرى :

وأخر ما نتحدث عنه حول 6 نصائح يجب إتباعها للسياحة في سلوفاكيا هي اللغة، حيث تنتمي اللغة السلوفاكية إلى عائلة اللغات السلافية، ويطلق عليها أحيانًا “السلوفاكية الاسبرانتو” لأنها اللغة الأكثر مفهوميه للمتحدثين بلغات سلافية أخرى.

وبعد أن تعرفنا علي 6 نصائح يجب إتباعها للسياحة في سلوفاكيا سوف نتعرف علي بعض المناطق الساحية التي بمكن زيارتها في سلوفاكيا.

الأماكن السياحية في سلوفاكيا :

ليبتوف :

تعتبر منطقة لبيتوف من قبل العديد من السكان المحليين واحدة من جواهر تاج سلوفاكيا، وعلى هذا النحو هي واحدة من أكثر المناطق التي تمت زيارتها في البلاد، ويقع أكبر منتجع للتزلج في سلوفاكيا، وإذا كنت تستمتع بالرياضيات الشتوية فهناك العديد من المسارات هناك لتجربة جميع القدرات المختلفة، بما في ذلك خيارات التزلج على الجليد، وإذا كنت تفضل السباحة الماء.

يمكنك زيارة أكوابارك تاترالانديا، وهي واحدة من أكبر المنتزهات المائية في كل أوروبا الوسطى، حيث تأتي جميع المياه من الينابيع الحرارية، والتي يقال إنها تحتوي على خصائص علاجية، خاصة لأشخاص المهتمين بالفولكلور المحلي.

اقرأ أيضًا :-  الاماكن السياحية في سيلانجور وكم تبعد عن كوالالمبور

براتيسلافا:

تقع براتيسلافا أكبر مدينة في سلوفاكيا بالإضافة إلى كونها العاصمة على نهر الدانوب وتحدها كل من النمسا والمجر، ومن المناطق المميزة بها قلعة براتيسلافا المهيبة التي تطفو على هضبة فوق المدينة وتم بناؤها في الأصل في القرن العاشر، كما تقع المدينة في منطقة من النباتات المورقة حيث توجد ثروة من المنتزهات والمساحات المفتوحة والبحيرات في براتيسلافا وحولها، بما في ذلك بحيرة Rusovce.

زيلينا:

تقع بالقرب من حدود الجمهورية التشيكية وبولندا، وتضم مدينة زيلينا وسطًا تاريخيًا جميلاً يشتهر بالكنائس الجذابة، فضلاً عن المناظر الخلابة لجبال مالا فاترا المحيطة، أما بالنسبة لعشاق الفن يوجد متحف الفن الشهير Žilina الذي يتميز بقطع كلاسيكية والمعاصرة التي تعطي لمحة عن التقاليد الشعبية في المنطقة، وإذا كنت ترغب في تجربة المزيد من المناظر الطبيعية المحلية، عليك التوجه إلى سد سيلينا حيث تلاحظ مسارات المشي والجري ومسارات التزلج وركوب الدراجات، وملاعب كرة الطائرة وكرة السلة.

ليفوكا:

إذا كنت من محبي الهندسة المعمارية في عصر النهضة فعليك زيارة هذه المدينة، والتي تتمتع بها المدينة بكثرة، بما في ذلك كنيسة سانت جيمس الرومانية الكاثوليكية التي تدعي الشهرة أنها تحتوي على أعلى تغيير خشبي منحوت في أوروبا، ولا تزال المدينة القديمة محاصرة بجدران المدينة الأصلية، وقد تم تسميتها كموقع للتراث العالمي لليونسكو، ستجد في ساحة البلدة قاعة البلدة القديمة التي تعتبر الآن متحفًا لأولئك الذين يريدون معرفة المزيد عن المنطقة.

كوشيتسه:

سميت المدينة الساحرة كوشيتسه عاصمة الثقافة الأوروبية في عام 2013 وتتميز هذه المدينة بأنها تختلط بخبرة القديم مع الجديد،وذلك لاستكشاف المدينة القديمة و العمارة في العصور الوسطى، والعديد من المباني المحمية، وللحصول على مثال رائع من الطراز القوطي، توجه إلى كاتدرائية سانت إليزابيث، التي بنيت في القرن الرابع عشر، بالإضافة إلى كنيسة سانت مايكل التي ترجع أيضًا إلى نفس الفترة، أما إذا كنت تحب الثقافة يمكنك قضاء فترة ما بعد الظهر في معرض شرق السلوفاكية الذي يشيد بالفن السلوفاكي، أو متحف السلوفاك الشرقية لمعرفة المزيد عن تاريخ هذه المدينة.

اقرأ أيضًا :-  افضل 7 مطاعم في طرابزون التركية بالتفصيل

ترينشن:

تعتبر مدينة ترينشن بالقرب من الحدود مع جمهورية التشيك منطقة تاريخية معروفة بقلعة Trencín المسيطرة والرائعة التي تقع على قمة صخرة وهي على طراز القرون الوسطى وتنقسم إلى موقعين، الجزء العلوي والسفلي من القلعة، كما تتميز المدينة بساحة البلدة التقليدية التي تواجه المباني والكنائس الباروكية.

يمكن للزوار قضاء فترة ما بعد الظهر في استكشاف الشوارع المتعرجة التي تؤدي إلى الساحة، وهي موطن لبوتيكات ومعارض ومتاجر الفنون والحرف اليدوية المثالية لتخزين الهدايا التذكارية، كما يقام مهرجان موسيقي كبير، يُقال إنه الأكثر شعبية في سلوفاكيا، كل عام في المدينة.

بوبراد:

تحظى هذه المدينة الواقعة في شمال سلوفاكيا،  بشعبية كبيرة نظرًا لمكانتها كمنتجع للعطلات، وبكونها نقطة دخول إلى جبال تاترا العالية عبر سكة حديد تاترا الكهربائية التي تبدأ في بوبراد، والتي تشتهر أيضًا بمركزها التاريخي الذي يتميز بفن العمارة الباروكي وعصر النهضة في شكل كنيسة يوحنا المعمدان وبرج نهضة الجرس، للحصول على كل ما تقدمه المدينة يمكنك التوجه إلى Aqua City Poprad حيث يمكنك الاستمتاع بالمياه الحرارية وغرف الساونا المحلية.

فضلاً عن مجموعة كاملة من الأنشطة الترفيهية الأخرى مثل التزحلق على المياه والملاعب، ولأولئك الذين يبحثون عن شيء أكثر حيوية هناك مسارات ركوب الدراجات في جميع أنحاء المدينة ويمكنك حتى استخدام هذه لتنغمس في نشاط مفضل آخر في المدينة.

شاهد أيضًا : الاماكن السياحية والمنتجعات في انطاليا

قدمنا إليكم عبر السطور الماضية مقال عن 6 نصائح يجب إتباعها للسياحة في سلوفاكيا مع بعض المناطق السياحية التي يمكنك زيارتها أثناء زيارتك لهذه البلدة، لذلك قم بقراءة هذه المقال حتي تتعرف علي كل ما يخص سلوفاكيا.

أترك تعليق