6 أمور تجنبها على الفيس بوك

6  أمور تجنبها على الفيس بوك

6 أمور تجنبها على الفيس بوك ، الفيس بوك هو من أكثر صفحات التواصل الاجتماعي التي يستخدمها جميع الأشخاص في جميع بلدان العالم لأنه من أكثر المواقع بسهولة في التعامل لكن هناك العديد من الأمور على كل شخص يستخدم الفيس بوك أن يتجنبها بشكل نهائي، وذلك من سوف نتعرف عليه من خلال الشهور القادمة من مقالنا عن أهم 6 أمور يجب على مستخدم الفيس بوك أن يتجنبها حتى يبتعد عن المشاكل.

الفيس بوك

الفيس بوك هو من أحد المواقع الخاصة بالتواصل الاجتماعي المفضلة عند جميع فئات المجتمع لأنه من أشهر المواقع استخداماً، ويعتبر وحلقة الوصل بين العديد من الأشخاص في جميع بلاد العالم حيث كانوا أقارب أو أصدقاء فيس بوك هو أسهل طريقة للتواصل مع جميع أفراد عائلتك وذلك عن طريق التعليقات وضع صور وضع مقاطع فيديو، لكن هناك بالرغم من كل المميزات إلا أنه لديه جانب سلبي لأن بعض الأشخاص يقومون باستخدام الفيس بوك بطريقة غير أخلاقية لذلك هناك العديد من النقاط التي يجب على كل شخص يستخدم الفيس بوك أن يتجنبها وهذا ما سوف نتعرف عليه في مقالنا.

اقرأ أيضًا: كيف اخترق الفيس بوك بطريقة سهلة ؟

 6 أمور تجنبها على الفيس بوك

هناك العديد من النقاط التي من الضروري على كل شخص يقوم باستخدام الفيس بوك أن يتوخى الحذر منها ويفضل أن يتجنبها بشكل نهائي ومن بين هذه الأمور ما يلي:

1- لا تضم أشخاص بطريقة عشوائية إلي صفحتك الخاصة

  • يفضل عند قبول طلب الصداقة من أي شخص بطريقة عشوائية ويفضل أن تكون على معرفة مسبقة به أو أحد من الأصدقاء أو الأقارب حتى لا يسبب لك إزعاج كبير أو يتدخل في أشياء خاصة بك
  • وفي حال تعرض لابتزاز منه أو تعامل معك بطريق غير جيدة على وجه السرعة تقوم بإلغاء الصداقة بشكل نهائي.

2- لا تشترك بشكل كبير على صفحات مختلفة

  • لو كنت من فئة الأشخاص المهتمين بالدخول على العديد من الصفحات ووضع منشورات بها ويفضل عدم الإكثار منها لأنها تسبب الصفحة الخاصة بك للاختراق والعديد من المشاكل.

3- لا تضع نفس المنشور على صفحة تويتر

  • صفحة الفيس بوك غير صفحه تويتر وغير المفضل وضع نفس المنشورات أو الأفكار الخاصة بك علي الموقعين، لأن هذا يعطى انطباع للقارئ أو لأصدقائك أنك شخص غير متقدم وغير نشيط ولا تواكب الأحداث الجديدة وينزعج عند رؤية الخبر مرتين لذلك يفضل أن تنشر على كل صفحة أخبار مختلفة.

4- لا تدخل في مجموعات عشوائية

  • يفضل عند الدخول إلى مجموعة جديدة يكون على دراية تامة بكافة الأفكار الموجودة بها وتناسب عمرك ودينك ولا يوجد بها أشياء إباحية أو تخرج عن مجتمعنا وعن وديننا.

5- عدم الإشارة لأشخاص غير معروفين بطريقة عشوائية

  • غير مستحب أن تقوم بعمل إشارة للأصدقاء غير معروفين لأن هذا التصرف غير مرغوب به، وتكون طريقة جيدة الأشخاص المتطفلين يقوموا إزعاجك لذلك يفضل عند عمل إشارة على منشور أن يكون صديق مقرب لك أو أحد من أقاربك حتى لا يسبب لك في مشاكل.

شاهد أيضًا: كيف انشر صفحتي على الفيس بوك مجاناً ؟

6- لا تقوم بعمل (أعجبني) على منشور خاص بك

  • عندما تقوم بنشر شيء خاص بك مثل الصورة خاصة أو مقطع فيديو أو عبارة وتقوم بعمل إعجاب عليها لذلك الخطوة غير مستحبة، لأن الأصدقاء الموجودين معك على صفحة فيس بوك سوف يشعرون أنك لا توجد لديك ثقة كافية بنفسك وشخص هامشي وكسول ولا تريد التجديد بنفسك.
  • لا تدع الفيس بوك واجهه لك وتقوم بنشر جميع العلاقات الخاصة بالحالة العاطفية أو مع أصدقائك لأن هناك العديد من الأشخاص ليس بنفس الحالة الخاصة بك ما يكون سبب في الحقد والكره عليك وحدوث العديد من المشاكل

نصائح أمان لصفحة الفيسبوك الخاصة بك

هناك العديد من الأمور التي يجب عملها الأشخاص الذين يقومون باستخدام الفيس بوك وذلك للحفاظ على خصوصياتهم وعدم حدوث اختراق الصفحات الخاصة

بهم ومن هذه الأمور ما يلي:

  • ممنوع بشكل نهائي تستخدم كلمة السر الخاصة بصفحة الفيس بوك في مكان آخر أو على جهاز كمبيوتر آخر، وأن تكون أنت الشخص الوحيد الذي تعرفه وأن تكون بعيدة عن أسمك ورقم رقم تليفونك الخلوي وتاريخ ميلادك وأن يكون من الصعب أحد تخمينها.
  • عند عمل صفحة على فيس بوك من الأفضل أن تضع بريد إلكتروني بها حتى تؤمن لك صفحتك الخاصة، ولو ذهبت لأي مكان وقمت باستخدام جهاز كمبيوتر وقمت بالدخول من عليه على صفحتك الخاصة بعد الانتهاء تقوم بعمل تسجيل الخروج بشكل نهائي، ولو نسيت بعد ذهابك البيت تقوم بالدخول على صفحة فيس بوك الخاصة بك وعمل تسجيل خروج من كافة الأجهزة وتقوم بتغيير الرقم السري.
  • يفضل أن تضع على جهاز الحاسوب الخاص بك أو الهاتف الخلوي الخاص برنامج يقوم بمكافحة الفيروسات حتى لا يسبب لك خرق صفحة الفيس بوك الخاصة بك وممنوع الضغط على أي رابط يأتي لك دون معرفة موقعة حتى لا يكون فيروس يقوم باختراق حسابك.
  • يفضل عدم وضع رقم هاتفك الخاص بك من المعلومات الخاصة على صفحة الفيس بوك لأنها من أكثر الأمور التي تسبب إزعاج كبير لك ويقوم المتطفلين بمطاردتك وتسبب لك في العديد من المشاكل.

قد يهمك أيضًا: كيف تغير الأسم على الفيس بوك ؟

وفي نهاية مقالنا هذا عن 6 أمور تجنبها على الفيس بوك، نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ أهم الأمور التي يجب أن تتجنبها عند استخدام فيسبوك حتى تبعد عن المشاكل وتمتع بالتصفح به.

أترك تعليق