6 وصفات لتفتيح البشرة من أول مرة

6 وصفات لتفتيح البشرة من أول مرة

6 وصفات لتفتيح البشرة من أول مرة حيث تبحث كل سيدة وامرأة على تدليل نفسها والحصول على بشرة رائعة، ومن الأشياء الرائعة التي تتمناها كل سيدة وفتاة هي بشرة بيضاء متألقة، لذا تبدأ في البحث عما يعطيها ذلك التفتيح بشكل فوري.

هنا يأتي دور الطبيعة المهم حيث تمدنا بكل العناصر التجميلية التي يحتاجها، وفي هذا المقال نقدم لكم 6 وصفات لتفتيح البشرة من أول مرة احضري ورقة وقلم واكتبي تلك الوصفات.

6 وصفات لتفتيح البشرة من أول مرة

1- وصفة الليمون

أول وصفة من 6 وصفات لتفتيح البشرة هي وصفة الليمون، كل ما تحتاجينه لهذا القناع هو الليمون ودقيق الشوفان – هذان المكوّنان المختلفان للغاية يعملان معًا بشكل مثالي، الليمون هو مزيج من فيتامين ج، وهو مضاد قوي للأكسدة يخفف لون البشرة ويمنع التصبغ المفرط، كما يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ويشجع على إنتاج خلايا جلدية جديدة، حتى أنه يقاطع عمل إنزيم التيروزيناز الذي يحفز إنتاج الميلانين.

الجانب السلبي الوحيد هو أنه مكون قوي ويمكن أن يكون أكثر من اللازم لبشرتك،  وهنا يأتي دور دقيق الشوفان، غير المذاق الفائق والرائع للشوفان، كما تعلمون، محملاً بالأحماض الأمينية، والصابونيين، والدهون، والبروتينات، ومضادات الأكسدة، فإنه مهدئ للغاية، مما يساعد على مقاومة اللدغة والتهيج الذي يمكن أن يسببه عصير الليمون.

فيما يلي كيفية عمل القناع:

– طهي ملعقة كبيرة من الشوفان المجفف، يمكنك طهيها في الميكروويف لمدة دقيقتين (لا تستخدم الشوفان المعبأ).

– بعد طهي الشوفان، اهرسيها ثم تضاف ملعقة كبيرة من عصير الليمون و ملعقة صغيرة من الماء الدافئ إلى الشوفان المجروش المهروس ونخلط جيدًا.

– يوضع على الجلد ويترك لمدة 30 دقيقة.

– نشطف باستخدام الماء الدافئ، وستلاحظين بياضًا فوريًا.

بقدر ما أن عصير الليمون، يمكن أن يكون قويا، لذلك إذا كان لديك بشرة حساسة، فقم بتخفيفها مع بعض الماء أو الزبادي، أيضًا ضع في اعتبارك أن فيتامين (ج) يزيد من حساسية الشمس ويتذكر دائمًا استخدام واقي الشمس قبل الخروج من المنزل.

شاهد ايضًا : طريقة استخدم جل الصبار للبشرة

2- قناع الطماطم

  • كل ما تحتاجه هو الطماطم واللبن ودقيق الشوفان – الذي من السهل الحصول عليه إن لم يكن موجود في مطبخنا على أي حال.
  • عند دمج المكونات الثلاثة سوف تمنحك قناع تفتيح البشرة الفعال الذي يترك بشرتك سعيدة ومتوهجة على الفور.
  • تمتلئ الطماطم بالكثير من المواد المضادة للأكسدة، وأهمها الليكوبين، والتي ثبت أنها توفر الحماية من الجذور الحرة.
  • أما الزبادي، فهو له دور مهم جدًا، ولقد كان عامل تبييض للبشرة شهيرًا لفترة طويلة جدًا مع كليوباترا نفسها المعروفة بأخذ أحواض الحليب الحامضة اليومية.
  • أيضًا بما أن اللبن هو منتج من الحليب، فهو يحتوي على حمض اللاكتيك، وهو مقشر طبيعي، كما أنه يحتوي على الزنك والكالسيوم وفيتامين B التي تسهم جميعها في تفتيح البشرة والحفاظ عليها بصحة جيدة.
  • دقيق الشوفان ليس غذاءً عظيماً فقط هو عنصر غذائي أساسي لأخصائيي الحميات والتخسيس، بل هو أيضاً مقشر فعال يفرم خلايا الجلد الميتة ويساعد على تفتيح الندوب والبقع الداكنة وتغير اللون، وإذا لم يكن ذلك كافياً، فإن الدهون والبروتينات ومضادات الأكسدة جميعها تحافظ على رطوبة البشرة وتغذيتها، تلك الوصفة من أقوى الوصفات في 6 وصفات لتفتيح البشرة عليكي بتجربتها.
اقرأ أيضًا :-  طريقة تنظيف الأحذية الجلد مخمل والشمواه

فيما يلي كيفية عمل القناع:

– اقطعي الطماطم إلى نصفين واتخذ ملعقة صغيرة أو 2 من عصيرها.

– يضاف هذا العصير مع ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من اللبن الزبادي غير المحلى في وعاء ويخلط جيدًا.

– ضع هذا القناع على الجلد واتركيه لمدة 20 دقيقة.

– شطف باستخدام الماء الدافئ وشاهدي لون بشرتك.
هذا القناع هو لطيف بما فيه الكفاية للاستخدام اليومي، وسوف ليس فقط يعمل على تفتيح جلدك – إنما سوف يتركه مشرقًا، رطب و منخفض الزيوت، إنه مثالي لأولئك الذين يعانون من البشرة الدهنية.

شاهد ايضًا : خطورة صبغ الحواجب بالأكسجين على البشرة

3- قناع الأرز والصبار

هل بشرتك من النوع الحساس وتريد آثار تبييض فورية؟ سترغب إذن في تجربة الوصفة التالية، الألو فيرا أو جل الصبار هي رائعة وتستخدم لجميع الأغراض التجميلية، فإنها تحتوي على أكثر من 75 من العناصر الغذائية، و 20 نوعًا من المعادن، و 12 فيتامين، و 18 حمضًا أمينيًا، و 200 إنزيم نشط – ولا عجب أنها مفيدة لبشرتك.

من ناحية أخرى، يمتلئ دقيق الأرز بحمض أمينو بنزفوز وحامض الفيروليك والانتول، من بين أمور أخرى تحمي البشرة وتعمل على تفتيحها، طبقًا للتطبيق موضعيا، فقد ثبت أن مسحوق الأرز يثبط التيروزيناز، وهو إنزيم يشارك في تكوين أصباغ الميلانين.

بالإضافة إلى ذلك، فإن خشونة الدقيق في دقيق الأرز يجعل المقشر الطبيعي المثالي لإزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب التي تراكمت على الجلد، جربي تلك الوصفة من 6 وصفات لتفتيح البشرة وستشعرين بالفارق فورا.

اقرأ أيضًا :-  7 أضرار لأكل الدجاج بكثرة على الرجال

وإليك كيفية عمل الوصفة :

  • قطع ورقة الصبار لنزول الجل الموجود في الداخل، ثم نضع جزء من الهلام على  طحين الأرز، ثم قومي بفرك  هذا بلطف على بشرتك بحركات دائرية لبضع دقائق.
  • ثم قومي بشطفه بالماء الدافئ، وشطفه مرة أخرى بالماء البارد.
  • الخطوة الأخيرة: الإعجاب بجلدك الجديد الأبيض الناعم والمتوهج والمتغذي.

4- قناع القرع

  • القرع هو مثل العنصر الذي يعبر عن إشراق الجلد، في الواقع يتكون من الكثير بمضادات الأكسدة وحمض التقشير المقترن مع بيتا كاروتين وفيتامين أ وفيتامين ج، والتي تساعد جميعها في تفتيح البشرة.
  • كما أنها محملة بأنزيمات الفاكهة وأحماض ألفا هيدروكسي(AHAs) التي تضيء البشرة وتنعمها من خلال زيادة دوران الخلايا، إذا لم يكن هذا كافياً لإقناعك بتأثيرات بشرتك المشرقة، وأنك سوف تحصل على بشرة بيضاء ماذا أستطيع أن أفعل.
  • يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يساعد على سرعة التقشير وحتى لون البشرة بينما يعرف العسل بخصائصه المرطبة ومضاد للبكتيريا، عندما تتم إضافتهم معاً، ستحصل على قناع يجعل بشرتك أخف وأكثر صحة، وأكثر بياضا.

كيفية عمل القناع:

– قم أولاً بصنع هريس القرع عن طريق قطع القرع إلى عدة قطع، وغليها، ووضعهما في خلاط.

– اخلط 2 ملعقة طعام من هذا المهروس مع ½ ملعقة صغيرة من العسل و ½ ملعقة صغيرة من الحليب حتى تحصل على معجون موحد.

– ضع العجينة على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة، شطف باستخدام الماء الدافئ.

بالمناسبة، هذا القناع له رائحة لذيذة – مثل فطيرة القرع العسلي.

5- قناع قشور البرتقال

وصفة أخرى قوية من 6 وصفات لتفتيح البشرة حيث يعتبر البرتقال واحد من تلك الفواكه الجميلة التي تكون جيدة عند تطبيقها بشكل موضعي كما هي عند استهلاكها بشكل منتظم، إنها رائعة لتوهج البشرة وتفتيحها؟ تعتبر البرتقال مصدرًا رائعًا لفيتامين C، الذي لا يعد ضروريًا فقط للحفاظ على توهج البشرة وصحتها، بل هو أيضًا مانع الميلانين الذي يساعد على تلاشي البقع الداكنة وتفتيح البشرة بشكل طبيعي.

وعندما تستخدم جنباً إلى جنب مع الزبادي، فإنه يجعلهما فريق ممتازا كما ترى لا يعتبر الزبادي غذاءً غذائيًا أساسيًا فحسب، بل يحتوي أيضًا على حمض اللاكتيك، وهو مقشر لطيف، يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة حتى يمكن لفيتامين (ج) أن يخترق أعمق وأفضل.

اقرأ أيضًا :-  مشكلة السخرية والأستهزاء بالأخرين

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الزبادي أيضًا على كميات صحية من الزنك والكالسيوم والفيتامينات ب التي تساعد جميعها في الحفاظ على صحة وسلامة البشرة. عند استخدامه بشكل منفرد، يساعد كلا المكونين على تفتيح البشرة بشكل منتظم ولكنهما يعملان بشكل أفضل عند استخدامها معًا.

كيفية القيام بتلك الوصفة:

– تجفيف بعض قشور البرتقال في الشمس لمدة 2 إلى 3 أيام (اذهب للبرتقال العضوي حتى لا تتعامل مع المبيدات الحشرية في القشور).

– بمجرد أن تصبح هشّة تقريبًا، تطحنها حتى تتحول إلى مسحوق (نعم، يستغرق الأمر بعض الوقت، ولكن بمجرد الحصول على المسحوق، ستتمكن من استخدامه مرارًا وتكرارًا).

– اخلطي ملعقة كبيرة من هذا المسحوق بملعقة كبيرة من اللبن بدون نكهة حتى تحصل على عجينة ناعمة.

– ضع العجينة على بشرة نظيفة واتركيها لمدة 20 دقيقة.

– شطف باستخدام الماء الدافئ.

هذا قناع تجميلي للبشرة سهل ورائع من شأنه أن يترك بشرتك متوهجة ويعمل على تفتيحها بشكل رائع، ويمكنك إضافة الكثير من المكونات العظيمة الأخرى إلى هذه الوصفة – أي مسحوق الزنجبيل ومسحوق الكركم ودقيق الشوفان وهكذا.

6- قناع البطاطس لتفتيح البشرة

أخر وصفة من 6 وصفات لتفتيح البشرة هي قناع البطاطس التي هي عامل تبيض طبيعي وتزيل بشكل فعال الدباغة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

– قم بتقشير جلد البطاطس وبشره.

– أضف بعض ماء الورد وأصنع عجينة في الخلاط.

– إذا كان لديك جلد جاف للغاية، يمكنك إضافة العسل إلى الخليط، أما في حالة البشرة الدهنية، استبدل العسل بعصير الليمون.

– ضعيه على الوجه وعلى المناطق المكشوفة مثل الرقبة واليدين للحصول على بشرة منغم.

– اتركها لتجف وتغسل بالماء.

البطاطا تعمل على تبييض الجلد بشكل معتدل وفوري ومع الإستخدام المنتظم، تشرق بشرتك، وحتى البقع الداكنة يتم تقليلها.

شاهد ايضًا : فوائد الطماطم والسكر للبشرة

قدمنا لك سيدتي عبر السطور الماضية 6 وصفات لتفتيح البشرة من أول مرة، سوف تبهرك النتائج التي ستقدمها لك، عليك بالتوقف عن استخدام الكريمات الكيميائية التي تضر أكثر مما تنفع وتوجهي للطبيعة الرائعة.

أترك تعليق