أفضل 5 أنواع سنفرة لتفتيح الجسم

أفضل 5 أنواع سنفرة لتفتيح الجسم

البشرة بشكل خاص والجسم بشكل عام يحتاجوا إلى الرعاية الخاصة بشكل مختلف حتى تظل نضرة وتتمتع بالحيوية والشباب الدائم وبالتالي فمن المفضل أن يتم عمل سنفرة للوجه وللجسم بشكل مستمرلذلك سوف نقدم لكم أفضل خمسة أنواع من السنفرة في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

الخلطة الأولى عصير الليمون

في حال رغبتي بتنظيف بشرتك كلها وجعلها بيضاء وصافية ونقية وخالية من أي مشكلات، وبقع وتلف فيمكنك إستخدام عصير الليمون على الجسم والبشرة ككل ومن ثم تركه حوالي نصف ساعة وشطفه بالماء الدافئ جيدًا.

شاهد أيضًا : 15 قناع لجميع أنواع البشرة مجرب وسريع المفعول

الخلطة الثانية الحليب

ملعقة من الحليب السائل مع ملعقة من الحليب البودرة مع ثلاث ملاعق من ماء الورد، ونبدأ الخلطة من خلال مزج كلا من الحليب السائل وماء الورد معًا ومن ثم وضع الحليب البودرة وخلطهم جيدًا معًا بشكل جيد ومن ثم دهن الجسم كله ودهن الوجه من خلال قطعة قطنية.

يتم إستخدام تلك الخلطة مرة في الصباح ومرة في المساء ونبقي الخليط على الوجه والجسم كله لمدة عشر دقائق ومن ثم غسل البشرة جيدًا بالماء مع ضمان وصول الخلطة إلى البشرة والرقبة كلها، وبعد الإنتهاء من غسل الجسم والبشرة كلها ننصح بتمرير مكعبات الثلج على الوجه والجسم كله من أجل إغلاق المسامات.

الخلطة الثالثة الطحينة

الطحينة من الماسكات الرائعة لسلامة البشرة وحمايتها وتنظيفها من الأعماق، حيث إنها من الماسكات التي تظهر مفعولها بشكل سريع وممتد ومضمونة النتائج حيث تعمل على تفتيح البشرة بشكل كبير خلال أسبوع واحد من إستخدامه.

طريقة إجراء الماسك من خلال وضع 2 ملعقة من الطحينة في طبق ومعه 2 ملعقة من الكركم ومن ثم وضع حليب سائل حتى تصبح عجينة، وفي حال كانت بشرتك دهنية فننصحكم بوضع مجموعة من القطرات الخاصة بعصير الليمون وتركه على البشرة من 10 إلى 15 دقيقة ومن ثم فرك الوجه والجسم بالكامل.

الخلطة الرابعة ببخار الماء

تلك الطريقة ليس لها مقادير محددة فهي تختلف من شخص لأخر فكل المطلوب في تلك الطريقة هي ماكينة البخار ولا يوجد حاجة لشرائها فسوف تجدها عند الكوافير متوفرة، فإستخدام بخار الماء كسنفرة للوجه والجسم يعمل على تفتيح وتنقية البشرة وتخليصها تماما من الشوائب.

ننصحكم بإستخدام حمام البخار لمدة عشرين دقيقة ومن ثم فرك البشرة برفق من خلال إستخدام قطن هو أمر مفيد ورائع كما تساعد في التخلص من الإسمرار تماماً وبشكل كبير، ويفضل أن يتم عمل سنفرة للجسم والوجه من خلال إستخدام الردة من أجل الحصول على نتائج أفضل.

شاهد أيضًا : 7 فوائد للمياه المعدنية لإعادة حيوية البشرة والشعر

الخلطة الخامسة بالبطاطس

إستخدام البطاطس مع الحليب تعمل على تخلص البشرة من الشوائب وتفتيحها من خلال إستخدام حبة من البطاطس متوسطة الحجم مهروسة، ومعها حوالي كوب من اللبن وتترك حتى تبرد تمامًا أو تصبح على الأقل دافئة.

يتم وضع تلك الخلطة على الوجه والجسم كله حتى تجف تمامًا ومن ثم فرك الوجه والجسم كله برفق ومن ثم غسل الوجه بالكامل والجسم جيدًا، مع العلم أن الإستمرار على مواظبة القيام بتلك الوصفة سوف تحصل على بشرة نقية وصافية وملاحظة الفرق خلال أيام.

خلطة طبيعية لتفتيح البشرة والجسم كله

  • تلك الخلطة هي تعمل على تفتيح البشرة والجسم كله بالأماكن الحساسة خلال ثلاثة أيام فقط ومكوناتها هي ملعقة كبيرة من النشا، أربع ملاعق كبيرة من زيت اللوز، ست ملاعق كبيرة من ماء الورد، نصف كوب من الماء، ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الخروع ست ملاعق كبيرة من بودرة الأطفال، أربع ملاعق كبيرة فازلين وعلبة 100 ملليمتر من الجلسرين.
  • أما بالنسبة للطريقة الخاصة بتلك الخلطة هي خلط كلا من الجلسرين مع بودرة الأطفال وخلطهم معًا من خلال ملعقة خشبية ونتركها جانبًا ومن ثم يتم وضع  الماء مع ماء الورد والنشا ونضعه على نار هادئة ومن ثم نتركهم، حتى يتماسكوا تمامًا ويتجانسو ونتركهم جانبًا.
  • نقوم بخلط الفازلين مع زيت اللوز وزيت الخروع مع مزيج النشا ومزيج الجلسرين في وعاء بلاستيك ويتم حفظه في الثلاجة مع إغلاق الوعاء بإحكام ويفضل أن يتم دهن الجسم والوجه كله بتلك الخلطة لمدة عشر دقائق مع إستخدام تلك الخلطة من أجل تفتيح البشرة والبعد عن إسمرارها ويفضل أن يتم عمل الخلطة كل ليلة لضمان النتيجة.
  • ننصح في النهاية ضرورة شرب كميات كبيرة من المياه بشكل يومي وخاصة إننا في دخول فصل الشتاء، ويكون الجسم جاف طوال اليوم وبالتالي ننصحكم بتناول كوب من المياه يوميًا في الصباح عند الإستيقاظ من أجل التخلص من السموم التي يتم تراكمها في المساء أثناء النوم.

شاهد أيضًا : استخدامات الفحم النباتي للبشرة

في النهاية لقد قدمنا لكم مجموعة من الخلطات المنزلية والتي تعمل على تفتيح الجسم والوجه لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤولات في التعليقات أسفل الموضوع.

أترك تعليق