5 مشاريع سهلة وبسيطة جعلت أصحابها أثرياء

4 مشاريع سهلة وبسيطة جعلت أصحابها أثرياء

سوف نقدم لك عزيزي القارئ 5 مشاريع سهلة وبسيطة جعلت أصحابها أثرياء ولا تتعجب من ما سوف نقدمه لك ! فـ ربما فكرة بسيطة تكون سببًا في أن تجعلك واحد من أشهر وأغنى أغنياء العالم، بل وفي بعض الأحيان تكون هذه الفكرة السهلة والبسيطة هي المعبَر الذي سوف يعبر من خلاله اسمك لكي يحفر لنفسه مكانًا في التاريخ لا يُنسى.

وفي هذا الموضوع الشيق الذي قد قامت أسرة موقع “معلومة ثقافية”، باختياره لك سوف تتعجب من سهولة وبساطة أفكار هذه المشاريع، وما صنعته لأصحابها من شهرة ومال، فتابع معنا.

أصبحت شبكة الإنترنت هي المصدر الذي يسعى خلفه أي شخص يبحث عن فرصة لكسب المال وتحقيق الثراء، وكل فرد يبحث عن الفكرة ويتفنن في رسم ملامحها لكي تكون هي مصدر نجاحه وتحقيق ثروة من الأموال.

وفي السطور القادمة سوف نستعرض معًا 5 مشاريع سهلة وبسيطة جعلت اصحابها اثرياء مشهورين، واستطاعت أن تغير حياتهم 180% درجة، وهم كما يلي:-

ضوء ليلي داخل المرحاض

فكرة هذا المشروع حقًا لا يخطر على بال أحد أن تكون فكرة تضع صاحبها في قوائم الأثرياء، والفكرة ببساطة هي عبارة عن وضع اضاءة حساسة تجعل المرحاض يضيء ليلًا وتلقائيًا وبدون أن تضطر إلى إضاءة الحمام بأكمله، وقد استطاع صاحب هذه الفكرة أن يحقق أرباح شهرية بلغت ربع مليون دولار، مما جعله في مصاف الأثرياء في وقت قصير.

شاهد أيضًا : 5 مخاطر تهدد الإقتصاد العالمي قريبًا

صنع سلطة البطاطس

  • مما لا شك فيه أنك عزيزي القارئ تعرف سلطة البطاطس الشهية، فهل فكرت يومًا في من هو صاحب هذه الطريقة؟ ربما لا تكون قد طرحت على نفسك هذا السؤال ! ولكن في إجابة هذا السؤال سوف تتفاجئ بفكرة بسيطة صنعت لصاحبها اسم في تاريخ الطهي والطعام على مستوى العالم.
  • هذا بالإضافة إلى ثروة كبيرة في البنوك، وصاحب هذه الفكرة مواطن أمريكي كان يفكر في طريقة جديدة وغير اعتيادية، لعمل نوع من السلطة غريب وشهي في نفس الوقت، وبالفعل قام بابتكار سلطة البطاطس، والتي أضاف لها بعض المايونيز بعد سلقها ثم بعض البقدونس المفروم، والعجيب أنه قدم هذه الفكرة وقام بالترويج لها على أحد المواقع الإلكترونية.
  • وسرعان ما تبنى الفكرة أحد المطاعم الشهيرة لتصبح أشهر نوع سلطة مصنوع من البطاطس والمايونيز، و على الرغم أن المكونات ليست باهظة الثمن، إلا أنه استطاع ان يجمع ثروة تم تقديرها بنحو 55 مليون دولار.

تنظيف الأسنان بشكل آلي

  • يقول صاحب هذه الفكرة التي تحولت إلى مشروع عالمي، أنه كان يتأخر يوميًا على عمله بسبب التفاصيل الروتينية المعتادة ومن بينها غسيل الأسنان، لذا تمنى أن يكون هناك حل لهذا الأمر وقرر أن يخترع شيء يجعل غسيل الأسنان أكثر سرعة ودقة، وبالفعل طور فرشاة للأسنان بحيث تعمل على تنظيف كل الأسنان بشكل آلي وبسرعة.
  • ولم يكتفي بما اخترعه بل دخل موقع لإحدى مؤسسات تمويل المشاريع، وعرض عليهم اختراعه وقد حظى بإعجاب وتم تنفيذه ليحقق مبيعات بلغت أكثر من الثلاثة ملايين دولار في أول شهر له.

مشروع مساعدة القطط

  • عانت صاحبة هذا المشروع من إصابة قطتها بالكسل والإجهاد، خاصًة بعد أن تقدمت القطة في العمر ولم تعد قادرة على الجري واللعب والحركة، مما كان حافز لصاحبتها على أن تفكر في طريقة أو شيء يجعل القطة تتحرك رغم تعبها.
  • وبالفعل قامت بتصميم شكل اسطواني فارغ من المنتصف، تستطيع قطتها أن تمشي في داخله وهي في نفس المكان، وسرعان ما تبنى هذه الفكرة موقع إلكتروني شهير، وبالفعل تم تمويل السيدة بأكثر من ربع مليون دولار لكي تقوم بتنفيذه.

شاهد أيضًا : عوامل فشل السوق في الاقتصاد

بطاقة معايدة تغني

  • فكرت سيدة من نيوزيلندا أن تبتكر كارت معايدة لزوجها المُصاب بالزهايمر حتى يتذكرها به دائمًا، لذا قامت بابتكار بطاقة معايدة وزودتها بدائرة كهربائية بسيطة، حتى تصدر موسيقى لا تتوقف أبدًا، وبالفعل صممت البطاقة وارسلتها لزوجها في المصحة التي يمكث بها، وكانت المفاجأة أنه تذكر زوجته.
  • لأنها قد وضعت موسيقتهم المفضلة، وبعد نجاح التجربة قررت السيدة مشاركة أصدقائها على موقع الفيس بتجربتها، ولم تصدق السيدة أن الأمر وصل لأحد المصانع، والذي قام بالاتصال بها وطلب عمل كميات من نفس البطاقة، وبالفعل صنعت السيدة بطاقات بموسيقى مختلفة وحققت أرباح جعلتها من الأثرياء.
  • والخلاصة لا تستصغر فكرة مهما كانت بساطتها فربما تكون سببًا في كتابة تاريخ مشرف عنك، وربما تكون مفتاحك إلى الثراء والشهرة.

شاهد أيضًا : أشهر توقعات أنهيار الإقتصاد العالمي القادم

هكذا نكون قد انتهينا من عرض مفصل لـ 5 مشاريع سهلة وبسيطة جعلت أصحابها أثرياء بالفعل، وهذا من خلال نشر الموضوع على كافة وسائل التواصل الاجتماعي، ولا تنسى متابعة جديد قسم “مال وأعمال”، ليصلك كل جديد، ونرحب دائمًا بتعليقاتك والرد عليها.

أترك تعليق