5 قصص قصيرة ملهمة عن النجاح في الحياة

5 قصص قصيرة ملهمة عن النجاح في الحياة

5 قصص قصيرة ملهمة عن النجاح في الحياة، يوجد العديد من القصص الملهمة أشخاص وصلوا إلى النجاح وصعدوا للقمة، وذلك بالرغم ظهور العديد من العقبات في الطريق، ومع ذلك استطاعوا الوصول إلى النجاح، الذين كانوا يريدونه، واليوم سوف نقص عليكم 5 قصص قصيرة ملهمة عن النجاح في الحياة حيث نجد في هذه القصص أن شخصيات أصحابها يعتزون بأنفسهم كما أنهم لديهم إدارة وإصرار كبير.

أصحاب هذه القصص لديهم إيمان حقيقي في طموحاتهم وأهدافهم، لذلك يفعلون كافة الأمور من أجل الوصول إلى ما يرغبون فيه، وهذا الإيمان يأتي من الثقة بالنفس ومواجهة الإحباط واليأس، لأن لديهم إصرار على النجاح لا يقهره أي شخص أخر ولا أي عقبات، لذلك سوف نتكلم عن هذه القصص الملهمة من خلال هذا المقال.

قصة نجاح نيك فيوتتش :-

ولد في استراليا عام 1982، ولد وهو فاقد كل من الذراعين والرجلين، وهذا الذي منعه من الالتحاق بالمدرسة، وكان يشعر بالاحباط والاكتئاب منذ الصغر، ولكن هذا لم يبق طويلًا، وألتحق بالمدرسة إلى أن أنهي تعليمه الجامعي وحاول أن ينتحر أكثر من مرة.

ولكن جاءت فترة تحول في حياته، حولته إلى إنسان مفعم بالحيوية والنشاط، وبالرغم من أن بيك فيوتتش ذو إعاقة، ولكن هذه الإعاقة لم تمنعه عن الوصول إلى أهدافه، حيث أن فيوتتش أب لطفلين، وهو من أهم المحاضرين في العالم وأشهرهم.

كما أنه يقوم بلعبة الجولف، ومن محبي القراءة بشغف، وأخذ يتعلم العديد من المهارات، وفي ذلك الوقت قرر أن يعيش حياة عادية مثل البشر العاديين، ومن المهارات التي اكتسابها معرفة الكمبيوتر، وتعلم الكتابة، وقام بممارسة العديد من الألعاب مثل لعبة التنس، بالإضافة إلى السباحة.

وعندما كان فيوتتش في الجامعة، كان يخاطب أصدقائه بالجامعة وصار شخص مؤثرًا، وهذا كانت من أهم طموحاته، إلى أن وصل إلى نجاح كبير وأصبح أشهر محاضر في العالم قصة فيوتتش تعطي درس لمن ييأس عندما يتعرض إلى أى فشل أثناء تخطيه أول خطوة في حياته ولم ينجح.

شاهد أيضًا : قصص نجاح العظماء – قصص رائعة وملهمة

كيفية تحقيق دخل اضافي عن طريق الانترنت

قصة نجاح اندريا بوتشيلي :-

ولد في إيطاليا عام 1952، ومنذ ولادته وهو يعاني من مشاكل في البصر، وبعد أن كبر وأثناء لعبته لكرة القدم تمت إصابته وفقد بصره، ورغم ذلك بوتشيلي كان شغوف بالغناء والموسيقى، فتعلم الموسيقي وهو صغير، وكان والديه يشجعونه على ذلك.

تعلم الغناء من أشهر المغنيين العالميين، ولكن لم يستمر مواصلة دروس الموسيقي، لأنه لا يوجد معه مال كافي، فقام بالعزف في المقاهي ليحصل على المال الذي يستطيع من خلالها إكمال دراسته واستكمل تعليمه إلى أن حصل على الدكتوراه في مجال القانون وعمل كمحامي.

لكن لم يدم في هذه الوظيفة، لأن عقله وحسه مع الموسيقي أكثر من المحاماه، ثم سلك طريق الموسيقي، وقام بعمل أغنية مع الفنانة سارة برايتمان، وصارت من أشهر الأغاني في جميع أنحاء العالم، عمل الكثير من الألبومات، وحصل على الكثير من الجوائز.

وقام بوتشيلي بجولة حول العالم، وحقق بوتشيلي نجاحًا باهرًا، وإعاقة بوتشيلي لم تمنعه من الوصول إلى أحلامه هذه القصة توضح لكل إنسان أن الإعاقة لم تكن إعاقة بدن ولكن إعاقة عقل الذي يعجز الإنسان عن فعل المستحيل من أجل الوصول إلى النجاح الذي يرغب فيه مهمه تعرض للكثير من الصعوبات.

قصة نجاح ايمي بوردي :-

هذه القصة من القصص الملهمة لكل إنسان، حيث أنها لإيمي بوردي التي لديها ثقة ويقين أن الحدود هي التي تدفع الإنسان إلى النجاح، ولم تكن لتعطل مسيرة أي شخص للوصول إلى النجاح، حيث أن إيمي بوردي أصيبت بالتهاب جرثومي في السحايا و لم تتجاوز الـ 19 عام، وفقدت ساقيها الاثنتين بسبب ذلك، وحاسة السمع بالأذن اليسرى، وكانت حالة إيمي النفسية سيئة للغاية، وكانت تعيش فترات عصيبة، لا تري في مستقبلها أي تفاؤل وأمل.

في تلك الفترة تحطمت أحلام إيمي في كل شئ، كانت إيمي لا تعترف كيف تفعل لتواجهه هذه العالم المرير لديها، فهي تنظر إلى كل الأمور في ذلك الوقت نظرة سوداوية، ولكن سرعان ما فكرت إيمي أنها لابد أن تراجع نفسها وتفكيرها، في أنها تعيش مثل باقي البشر، وتتأقلم مع وضعها الجديد، وواجهت واقعها بمثابرة وشجاعة، إلى أن بدأت أن تعود إلى كافة طموحاتها بالتدريج، فقامت بصنع أقدام صناعية لنفسها بنفسها.

عادت إيمي مرة أخرى للتزلج على الجليد، وعادت إيمي بروح رائعة، وإدارة وإصرار جعلوا منها بطلة العالم في التزلج، وإيمي لها نشاطات إنسانية كثيرة، حيث قامت بتأسيس منظمة غير ربحية من أجل مساعدة الذين يعانون من إعاقة الجسد، من أجل ممارسة الرياضية بطريقة طبيعية، يتعلم الإنسان أن الإعاقة ليست هي السبب الرئيسي في عدم الوصول للنجاح، بل اليأس هو الذي يجعل الإنسان سلبي، لذلك هذه القصة تمحو اليأس.

قد يهمك : طرق الادخار الناجحة، طرق الاغنياء في ادخار اموالهم

قصص نجاح أغنى 7 رجال اعمال في العالم

قصة نجاح ويني هارلو :-

لا يوجد معايير معينة خاصة بجمال أي شخص، وهذه القصة هي من القصص الفريدة من نوعها، وهي لـ ويني هارلو عارضة الأزياء الكندية، أصيبت ويني بالبهاق منذ صغرها، وكان يسخر الكثيرون منها، لكن لم تهتم بهذه الأشياء، كانت تصر دائمًا أنها تحقق أهدافها حتي وإن سخر منها العالم بأكملها، إن ثقة ويني بنفسها كبيرة جدًا، إلى أن استطاعت أن تتخطي العديد من العقبات في طريقها للنجاح.

صارت ويني من أشهر عارضات الأزياء في العالم وذلك لمواجهتها للآخرين بقوة وشجاعة كبيرة، فهي لم تكن تستمع إلى كلام الذين يسخرون منها وإلا كانت لا تصل إلى هذا، بل استمرت في طريقها إلى أن أصبحت عارضة أزياء من خلالها ثقتها بنفسها، وبجمالها، إلى أن دور الأزياء صارت تتسارع عليها من أجل أن تقوم بعرض أزيائهم، ويني أصبحت مشهورة عالميًا عندما تجاهلت الكلام السلبي، ونظرت إلى الإيجابية.

موضوع ننصح بقراءته : كيف تصبح ملياردير من الصفر في 9 خطوات

10 أفكار مشاريع صغيرة ناجحة من المنزل

قصة نجاح مادلين ستيوارت :-

كانت مادلين تعاني منذ الصغر من أنها مصابة بمتلازمة دوان، ولكن هذا الأمراض النادر لم يمنعها من المواصلة من أجل تحقيق حلمه، وهو أن تصبح عارضة أزياء كبيرة، فقامت مادلين في أول الأمر بتقليل وزنها، بالإضافة إلى الاهتمام بمظهرها، فقامت بالتقديم إلى الكثير من دور الأزياء المعروفة، ولكن لم يقبلها أي من دور الأزياء، ولكن مادين في تلك الفترة لم تستسلم قط.

كان رفض دور الأزياء لمادلين بمثابة التحدي لنفسها، وجعلها أكثر إصرارًا في أن تصبح عارضة أزياء، وحاولت مرات عديدة وفشلت، وأخذت تحاول أكثر إلى أن استطاعت أن توقع مع إحدى الشركات الخاصة بالملابس الرياضية النسائية بأمريكا، واستطاعت أن تشترك في أسبوع الموضة الذي يتم أقامته في نيويورك، لم يهدم أحلام وطموحات مادلين أي شئ بل أصبحت أكثر قوة حتي وصلت إلى النجاح.

شاهد أيضًا : قصص نجاح واقعية ملهمة لأشخاص بدأوا من الصفر

9 افكار ذكية لزيادة الدخل الشهري

كانت هذه نبذة مختصرة عن قصص قصيرة ملهمة عن النجاح في الحياة، ومن خلال المقال تم ذكر قصص لكلا من اندريا بوتشيلي، وقصة ويني هارلو، و نيك فيوتتش، وغيرهم من الذين قدموا أروع الأمثلة في التحدي سواء تحدي أنفسهم، أو تحدي السخرية التي يشاهدونها من الجميع، أو التحدي لأي إعاقة لديهم، كل قصة يشترك فيها العنصر الأساسي وهو التحدي بالإضافة إلى الإصرار العميق من أنفسهم على الوصول إلى طموحاتهم بكل السبل.

تعليق 1

  • هذه قصص من الواقع فعلا رائعة جدا ، و تعطي املا في غد افضل ، و لديك الرغبة في الوصول الى النجاح بشتى الطرق و الوسائل . اللهم ادم علينا نعمة الصحة .

أترك تعليق