4 طرق متوفرة لتطويل الأظافر بسرعة شديدة

4 طرق متوفرة لتطويل الاظافر بسرعة شديدة

4 طرق متوفرة لتطويل الأظافر بسرعة شديدة هذا ما سنقوم بتقديمه إليكي الآن، وذلك لأننا نعرف جيدًا مدى أهمية مظهر الأظافر بالنسبة إليك، فكل سيدة ترغب في إطالة أظافرها بطريقة سريعة فتبدأ بالبحث عن وصفات لمساعدتها في هذا الأمر، فلا تقلقي عزيزتي اليوم نقدم إليك 4 طرق متوفرة لتطويل الأظافر بسرعة شديدة.

ما هي مكونات الأظافر؟

تتكون الأظافر من عدة طبقات من بروتين صلب يسمى الكيراتين، وتعتبر الأظافر مؤشر مهم لصحتك العامة، كما يجب أن تكون  صحية سلسة وصعبة الكسر، خالية من أي خدوش أو تشققات، ومتسقة في اللون.

وإذا كانت أظافرك تنمو بمعدل أبطأ من المتوسط ​​وتريدين أن تنمو بشكل أسرع، فهناك العديد من العلاجات المنزلية.

شاهد ايضًا : طرق تنظيف الأظافر والعناية بها

حقائق سريعة عن كيفية زيادة نمو أظافرك سريعًا:

تنمو الأظافر بمعدل 3.5 مليمتر في الشهر، كما يمكن أن تؤثر عوامل مختلفة على نموها بما في ذلك الصحة العامة والتغذية والعناية بالأظافر، فهي مثل بقية الجسم، تحتاج  إلى نظام غذائي متوازن للنمو، بما في ذلك البروتين والماء والفواكه والخضروات ومجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن.

على سبيل المثال، الأشخاص الذين لا يحصلون على كمية كافية من الحديد قد يكون لديهم أظافر هشة أو ذات خدوش، فقد يسبب نقص البروتين الخدوش على الأظافر، لذلك سنقدم إليك 4 طرق متوفرة لتطويل الأظافر والعناية بها وتقويتها.

4 طرق متوفرة لتطويل الأظافر بسرعة شديدة:

1- عصير الليمون:

يعتبر اللّيمون من الأشياء المهمة جدًا وذلك لإحتوائه على فيتامين C، والذي يساعد بشكل كبير في إطالة الأظافر بشكل سريع وصحي، كما يعمل على إزالة الإصفرار عنها، لذلك أول طريقة من 4 طرق متوفرة لتطويل الأظافر هي خلطة عصير الليمون.

المحتويات:

عصير ليمونه بمقدار ملعقة واحدة كبيرة.

زيت زيتون بمقدار ثلاث ملاعق.

اقرأ أيضًا :-  أنواع الموسيقى العربية وفوائدها

طريقة التحضير:

قومي بمزج زيت الزيتون مع ملعقة عصير الليمون في إناء، ثم سخني هذا المحتوى في الإناء داخل الفرن أو الميكروويف لمدة ربع ساعة، ثم قومي بنقع أظافرك في هذا المحتوي لمدة عشر دقائق، وللحصول على نتيجة سريعة كرري هذه العملية يوميًا.

2- زيت الزيتون:

يوجد العديد من الفوائد في زيت الزيتون، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامين E، وذلك مهم لأنه يساعد في إطالة الأظافر لأنه يجعلها رطبة ويعمل على تغذيتها، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية بها، لذلك سنقدم الطريقة الثانية من 4 طرق متوفرة لتطويل الأظافر.

المحتويات:

مقدار من زيت الزيتون.

طريقة التحضير:

قومي بوضع قدر من زيت الزيتون في إناء ثم سخنيه، ثم قومي بعمل مساج للأظافر به لمدة لا تقل عن الخمس دقائق، ثم قومي بارتداء جراب أو قفاز، واتركيها حتى الصباح، كما يمكن أن تقومي بنقع أظافرك في وعاء به زيت زّيتون دّافئ لمدّة لا تقل عن 15-20 دقيقة، كرري هذه الخطوة بإستمرار يوميًا.

شاهد ايضًا : علاج فطريات الأظافر اليد بالخل والأعشاب الطبيعية

3-زيت جوز الهند:

يعتبر زيت جوز الهند من أكثر الأشياء الغنية بالكثير من العناصر المفيدة الغذائية، التي تساعد علي تطويل الأظافر عن طريق تغذيته، والقضاء على الفطريات التي تعوق إطالة الأظافر لذلك ثالث طريقة من 4 طرق متوفرة لتطويل الأظافر هي استخدام جوز الهند.

المحتويات:

مقدار من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير:

قومي بتسخين مقدار زيت جوز الهند، واتركيه حتى يبرد بعض الشئ، ثم ابدئي في تدليك أظافرك بحركة عقارب الساعة، وللحصول على نتيجة سريعة كرري هذه العملية كل يوم قبل الذهاب إلى النوم.

4- عصير البرتقال:

يعتبر عصير البرتقال غني بالقيم الغذائية العديدة وأهمها فيتامين C، والذي يعمل على زيادة مادة الكولاجين، ويساعد ذلك على إطالة الأظافر بشكل صحي، وهذه هي آخر طريقة من 4 طرق متوفرة من لتطويل الأظافر.

اقرأ أيضًا :-  كيفية تنظيف السجاد من العلك والزيوت

المحتويات:

مقدار من عصير البرتقال.

طريقة التحضير:

قومي بوضع عصير البرتقال في إناء، ثم انقعي أظافرك داخل الإناء في العصير، لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم قومي بغسلها وللحصول على نتيجة سريعة كرري هذه الطريقة قبل النوم بشكل يومي.

وبعد أن انتهينا من تقديم 4 طرق متوفرة لتطويل الاظافر سنقدم إليك بعض نصائح مع القيم الغذائية التي يجب توافرها في غذائك للحفاظ على الأظافر وزيادة نموها بشكل صحي وسريع.

1- الكلسيوم:

يحتوي الكالسيوم على بعض مكملات الأظافر التي لا تستلزم وصفة طبية، فبعض الناس يعتقدون أن الكالسيوم يقوي العظام فقط، ولكن الحقيقة أن الكالسيوم يساعد على تقوية وإطالة الأظافر بشكل سريع.

كما وجدت بعض الأبحاث أن النساء اللواتي يعانين من انقطاع الطمث مع حالة تسمى هشاشة العظام، والتي غالبًا ما تكون بسبب عدم كفاية تناول الكالسيوم، يعانون أيضًا من تقصف الأظافر.

2- البروتين:

بما أن الأظافر مصنوعة من البروتين، فكلما زادت نسبة البروتين في النظام الغذائي كلما ساعد ذلك على إطالة الأظافر بشكل أسرع وصحي، ولزيادة كمية البروتين في النظام الغذائي، اختاري اللحوم الخالية من الدهون، مثل الدجاج، والأسماك، والمصادر النباتية للبروتين مثل العدس، والفول السوداني، والمكسرات، ومنتجات الألبان، مثل الجبن والحليب.

3- البيوتين:

هو فيتامين ب المركب الذي تؤكد الدراسات إنه يساعد في نمو  الأظافر بشكل صحي، بالإضافة إلى أنه يقوي الأظافر الهشة، ويمنعها من الإنكسار.

بعض نصائح حماية الأظافر:

1- الحفاظ على نظافة الأظافر واليدين:

للحصول على أيدي جميلة، يجب أن تكون أظافرك نظيفة، لذلك احرصي على غسل يديك باستخدام صابون اليد الطيف مع استخدام فرشاة الأظافر لفرك أظافرك، من الأعلى ومن الداخل حتى تختفي الأوساخ نهائيًا.

2-  ترطيب الأظافر:

الماء قد يرطب البشرة لكنه يجفف الأظافر، لذلك سوف تحتاجين إلى وضع مرطب لليدين والأظافر بعد غسل اليدين، وتأكدي من وصول المرطب إلي أظافرك، وللحفاظ على رطوبتها يمكنك القيام بفرك كمية صغيرة من الفازلين على أظافرك بعد الإستحمام، أو زبده الشيا، زيت الجو جوبا، زيت الأفوكادو، زيت الخروع، وزيت الزيتون.

اقرأ أيضًا :-  اختراعات الخوارزمي في الرياضيات

3- ارتداء قفازات مطاطية عند غسل الأطباق:

أن غسل الأطباق وتعريض يديك إلى الماء والصابون، ليس فقط ضار على يديك، بل هو أيضًا ضار جدًا لأظافرك، وغسل الأطباق بشكل متكرر أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لجفاف الأظافر

لذلك عند القيام بغسل الأطباق قومي بإرتداء القفازات المطاطية.

4- تجنبي الإفراط في استخدام مزيل طلاء الأظافر:

قد تحتوي مزيلات طلاء الأظافر على مذيبات قوية مثل الأسيتون أو الكحول أو أسيتات الإيثيل أو أسيتات البوتيل، وكلها ضارة على الأظافر.

5- لا تقطع البشرة الزائدة علي جانب الأظافر:

لأن ذلك يمكن أن يسبب الإلتهابات، فإذا أردتي إزالتها يجب أن تأخذي دشًا أو تنقع أصابعك في ماء فاتر لمدة 10 إلى 15 دقيقة للتأكد من أن البشرة أصبحت ناعمة، واستخدمي عصا البشرة (الخشب هو ألطف على أظافرك من الفولاذ)، ثم انزعيها بلطف، حتى لا تضر بأظافرك.

6- ارتداء الجوارب أثناء الطقس البارد:

في حين أن الماء والأسيتون والمواد الكيميائية القاسية الأخرى ستجعل أظافرك جافة وهشة، والذي يؤدي إلى انقسامها، كما أن الطقس البارد يمكن أن يجعل هذه الحالة أسوأ، وخاصة عندما تذهبين للنزهة بدون جرابات.

وذلك لأن الأظافر تصنع من طبقات، وفي فصل الشتاء، يتخلل الهواء الجاف إلى هذه الطبقات، فيجعلها ضعيفة وعرضه للإنكسار.

شاهد ايضًا : طرق إنتقال عدوى مرض الثعلبة

وبعد أن وصلنا إلي نهاية المقال، قدمنا إليك 4 طرق متوفرة لتطويل الأظافر بسرعة شديدة، مع بعض القيم الغذائية التي لابد من توافرها في غذائك وبعض النصائح التي ستساعدك في المحافظة على صحة أظافرك، فقط كل ما عليكي أن تقومي بقراءة الخطوات بتركيز، ثم طبقيها علي أظافرك وستبهرك النتيجة.

أترك تعليق