4 رحلات بحرية ممتعة في حمية البلوهول

4 رحلات بحرية ممتعة في حمية البلوهول

مدينة دهب الساحرة هي من أجمل أماكن مدن مصر ومن أشهر المدن السياحية بها والتي أصبحت حديثا محط أنظار السياح من كل مكان لما تصمه من بازارات سياحية وقرى ومنتجعات جذابة وبالتالي سوف نقدم لكم أهم الجولات والرحلات بها في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

أين تقع مدينة دهب؟

  • تقع دهب في محافظة جنوب سيناء على بعد حوالي 100 كيلومتر من مدينة شرم الشيخ الساحرة والتي تعد من أهم المدن السياحية أيضًا وأكثرها جذبًا للسياح، كما تبعد أيضًا عن مدينة نويبع التي تقع في مدينة دهب حوالي 87 كيلومتر.
  • تطل مدينة دهب على خليج العقبة بشكل مباشر وهي املدينة السياحية الأولى في مصر،  وتحتوي على مجموعة من المنتجعات والقرى والمزارات السياحية الرائعة والبسيطة مع الأسواق السياحية الممتعة.
  • سميت تلك المدينة بهذا الإسم نظرًا لوقت الغروب بها حيث نجد الشمس تخالط الأمواج في لون ذهبي ممتع للناظرين وجذاب وبالتالي قد تم تسميتها بدهب، وهي تتميز بالحياة البدوية بداخلها مما يعطيها إنطباع خاص ومظهر رائع مع حضور السياح من كل إتجاه لها.
  • تتسم مدينة دهب بموقعها الجغرافي الممتاز حيث تتميز بمناخ أسيوي ممتع ورائع حيث إن درجة الحرارة بها دومًا هي 29 درجة مئوية طوال العام، وبالتالي هي تتسم بمناخ شتوي رائع وصيفي ممتع جدًا وهي تضم عدة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والأماكن السياحية الجذابة.
اقرأ أيضًا :-  أجمل 7 أماكن سياحية في سريلانكا

شاهد أيضًا : السياحة الداخلية في معابد الأقصر وأسوان

منطقة البلوهول

هي من أهم المناطق السياحية الموجودة في دهب حيث تتناسب مع الغوص بشكل كبير لمحبي الغوص وأيضا لعشاق الغطس والسباحة، وهي تضم منطقة الثقب الأزرق وتبلغ عمقها حوالي 130 متر وعرضها 6 متر وطولها 26 متر.

لقد أطلق عليها مقبرة الغواصين وتتناسب بشكل تام مع محبي الغوص والسباحة نظرًا لما تضمها من مشاهد رائعة وساحرة تجذب الأنظار، حيث تضم النباتات والكائنات البحرية والأسماك الفريدة من نوعها والتي تميزها عن غيرها من المدن الأخرى.

منطقة اللاجونا

هي من أهم المناطق الرملية وتعد المكان الوحيد التي تحتوي على رمل في دهب، حيث إنها تحتوي على كائنات فريدة وكنوز رائعة سواء من الشعب المرجانية أو الأسماك الملونة والتي تتسم بشكل رائع وبالتالي هي من أكثر الأماكن جذبا للسياح.

محمية أبو جالوم

تقع محمية أبو جالوم على خليج العقبة وتتسم بمنظرها الجذاب والرائع حيث تحاط بالجبال من جميع الإتجاهات كما إنها تطل على الشاطئ، حيث اشتهرت تلك المحمية بوجود نظام كهفي تحت الماء حيث يصل إلى عمق 100 متر تحت سطح البحر.

يكثر بتلك المنطقة الطيور والكائنات الحية والأسماك الفريدة من نوعها والشعب المرجانية الملونة، حيث يصل عددها إلى حوالي 165 نوع منهم حوالي 44 نوع انقرض ولم يعد له وجود تمامًا سوى في تلك المحمية فقط.

اقرأ أيضًا :-  أجمل 20 مكان في العالم والأكثر زيارة من السياح

شاهد أيضًا : أفضل وأرخص معالم سياحية في شرق آسيا

منطقة المسبط

هي منطقة تجارية موجودة في وسط مدينة دهب ويمكن الزائرين من التنزه بكل أريحية ومتعة وخاصة التجول ليلا من أجل التعرف على معالم مدينة دهب مع إمكانية شراء الهدايا من البزارات الموجودة في تلك المنطقة، تمتد تلك المنطقة من شارع الفنار وحتى خليج مسبط والتي تضم عدد هائل من الكافيهات من أجل قضاء وقت رائع.

منطقة العسلة

هي منطقة رائعة أيضا فهي عبارة عن قرية شعبية يسكن بها حوالي 75% من سكان دهب أي ما يقرب ثلثي سكان المدينة، وهي تنقسم إلى ثلاثة أحياء سكنية وهم مدينة مبارك والزرنوق وسكنية العسلة.

منطقة ايل جاردن

  • هي تقع في شمال دهب وهي بمثابة كنز كبير أمام الغواصين من جميع أماكن العالم، تحتوي تلك المنطقة على أسراب عديدة ومتنوعة من الأسماك الملونة والشعب المرجانية الرائعة والتي تغطي قاع البحر حيث تكون تلك الشعب والأسماك ممتزجة مع بعضها البعض في شكل جذاب ورائع.
  • وبالتالي مدينة دهب بشكل عام تحتوي على مجموعة من الأماكن الترفيهية والانشطة التي تعمل على إمتاح السائحين والزوار وخاصة ممارسة الرياضات المختلفة مثل الغوص والتنزه بين الأسماك الفريدة من نوعها، تحتوي مدينة دهب على أكثر من 30 مركز للغوص وتلك أهم ميزة تميزها كما تتوفر بها رياضة القفز بالمظلات مع رياضة اليوجا.
  • حيث إن رياضة اليوجا يتم ممارستها في الصباح الباكر مع شروق الشمس التي تميزها عن غيرها من المدن الأخرى مع رياضات القفز على الأمواج والخروج في رحلات السفاري مع تسلق المنحدرات.
اقرأ أيضًا :-  أفضل منتجعات شرم الشيخ للعوائل

شاهد أيضًا : أجمل مدينة سياحية في قبرص

في النهاية لقد قدمنا لكم أهم طرق الترفيه والسياحة في مدينة دهب وما يميزها عن غيرها من المدن الأخرى لذلك نرجو أن لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤولات في التعليقات أسفل الموضوع.

أترك تعليق