32 فكرة جديدة لمشاريع تجارية ناجحة ربحها 300 %

32 فكرة جديدة لمشاريع تجارية ناجحة ربحها 300 %

32 فكرة جديدة لمشاريع تجارية ناجحة ربحها 300 %، سنقدم في هذا المقال مجموعة افكار مشاريع ستساعدك على ربح المال بطريقة سهلة وبدون أن تحتاج إلى رأس مال كبير، كما أنك من الممكن أن تبدأ في مشروعك دون الحاجة الى وجود خبرة سابقة لديك، أكثر ما يميز الأيام التي نعيش بها هو التقدم التكنولوجي لذلك يجب علينا أن نستفيد منه.

32 فكرة جديدة لمشاريع تجارية ناجحة ربحها 300 % :-

  1. تصميم البرامج من الأعمال المربحة والتي من الممكن أن يحقق صاحبها من ورائها أرباح طائلة، يمكنك أن تدرس السوق جيدا وتبدأ في التفكير في فكرة برنامج يعالج مشكلة ما أو يوفر وقت وتبدأ في تصميمه، ثم تعرضه على الانترنت للبيع.
  2. من الممكن أن تقوم بتصميم كورسات تدريبية وتطبيقات وقوالب جاهزة، يجب أن تجتهد بقدر الإمكان لكي تصل إلى غايتك في تصميم منتج جيد، ثم تبدأ في تسويقه.
  3. من الأعمال البسيطة المربحة التي من الممكن أن تعمل بها هي الوساطة على الانترنت، حيث أنه انتشر البيع والشراء على الانترنت في الآونة الاخيرة، يوجد كثير من الأشخاص لا يملكون بطاقات بنكية لذلك من الممكن أن تكون الوسيط بينهم تدفع لها المال من خلال بطاقتك الائتمانية وتعمل على توصيل السلعة لهم إلى باب المنزل وتحصل على عمولتك.
  4. أكدت الدراسات أن الاستثمار العقاري من المشاريع التي تدر المال على أصحابها ولكنها تحتاج إلى صبر، فإن العقارات تزداد قيمتها كل خمسة سنوات، يفضل أن تشتري العقار أو قطعة الأرض في مكان ينمو باطراد.
  5. هناك بعض الأشخاص الذين يحتاجون لمن يهتم بترتيب أوراقهم لتذكيرهم بمواعيدهم، لذلك من الممكن أن تقوم أنت بهذا الدور، في البداية قم بتسجيل فيديو تعرض فيه ما تستطيع ان تقوم به ومن ثم تقوم برفعه على صفحتك الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.ا
  6. لا يوجد منزل يستغنى عن الصيانة، لذلك يمكنك أن تكون مسؤول عن عمال مهرة في جميع مجالات الصيانة مثل السباكة والكهرباء والدهانات وتصليح وتركيب التكييفات، وبعد ذلك خصص لك هاتف لاستقبال طلبات العملاء عليه، من الممكن أن تعلن عن نفسك على الإنترنت أو في الأماكن القريبة منك.

أفكار لمشاريع رائجة:

  1. أكد الكثيرين أن الاستيراد من الصين من المشاريع المربحة لكن يجب عليك التأكد من التعريفة الجمركية في بلدك قبل البحث عن المنتج الصيني أو المصنع الصيني، كما يجب أن تتأكد من الإجراءات القانونية حتى لا تتفاجأ بمعوقات بعد دخولك في المشروع، يمكنك أن تستورد أمشاط الشعر والفرش والدبابيس.
  2. كتابة محتوى خاص بالشركات، لكي تقوم بوضعه على موقعها الالكتروني، تلك الطريقة تمكن الشركة بالاتصال مع عملائها، يجب ان تراعي أن تكتب مواضيع حصرية وليست منقولة، كما يجب أن تقوم بالكتابة بطريقة احترافية لكي تجذب العملاء لشراء المنتج الخاص بالشركة.
  3. تعتمد منصة التسوق الالكتروني على الحصول على بضاعة من تاجر التجزئة وتسويقها من خلال الانترنت دون الحصول على عمولة من المشتري لأنك عزيزي القاريء ستحصل على العمولة من تجار التجزئة.
  4. صناعة مخلل الزيتون والخضروات من المشاريع البسيطة التي لا تتطلب لمجهود أو رأس مال، لكن تحتاج الى تعلم كيفية صناعة المخللات من على الانترنت وكيفية تسويقها.

مشاريع نسائية:

  1. صناعة الإكسسوارات من الأعمال التي تدر ربح على صاحبها، لأن الأعمال اليدوية يقدرها الجميع لما يبذل فيها من جهد، كما يمكن أن تدشن صفحة على الفيسبوك لكي تسوق لنفسك.
  2. تخصيص جزء من المنزل لإقامة حضانة منزلية من المشروعات السهلة ولكنها تحتاج الى بعض المعلومات التي من الممكن أن تحصل عليها من الانترنت أو من أصحاب الخبرة.
  3. يوجد مواقع كثيرة يمكن أن تعرض عليها الأعمال اليدوية من رسومات مفارش يدوية من أجل البيع، لكن يجب تصوير العمل بطريقة محترفة لكي يظهر المنتج بطريقة جذابة.
  4. العمل كوكيل للتسويق العقاري من المهن الغير مجهدة ولا تحتاج الا لخبرة بسيطة بالتسويق الالكتروني على الانترنت، حيث أن في الاونة الأخيرة أصبح من يريد أن يبيع أو يشتري يلجأ إلى الإنترنت.

شاهد أيضًا : مشاريع مربحة جدا براس مال صغير جدا في مصر

أفكار لمشاريع عبر الإنترنت:

  1. أصبح الفيسبوك من مواقع التواصل الاجتماعي التي تحتل شعبية جارفة، لذلك من الممكن التسويق من خلالها لتحقيق أعلى مبيعات، كما يمكن استهداف أكثر من فئة لشراء المنتج الذي تسوق له.
  2. إذا كنت متمكن من إحدى اللغات الأجنبية بجانب اللغة العربية، فمن الممكن أن تقوم بالتعاقد مع أي شركة تهتم بهذا المجال، لكي تترجم لهم مواضيع تحتاجها، يحقق هذا العمل دخل مجزي لصاحبه.

شاهد أيضًا : أفكار مشاريع برأس مال صغير في مصر للشباب

من المشاريع التي لا تتطلب أي مجهود :

  1. هي خدمات النظافة التجارية، لأنها لا يستغنى عنها أي مشروع تجاري لأنها تساعده على الظهور بالشكل اللائق، يجب أن تكون مسؤول عن أكثر من شخص يساعدونك في هذا المشروع وتقديم خدمة جيدة.
  2. من الممكن أن تعمل كمنظم للأحداث وتحصل على عمولة مقابل ذلك، من ضمن الأحداث التي يمكن أن تنظمها الاجتماعات والمؤتمرات، في هذا المشروع يجب أن تكون على استعداد لأي حادث مفاجئ وغير متوقع، كما يجب أن تكون جاهز بالخطة البديلة.
  3. تقديم خدمات المحاسبة للشركات الصغيرة والتي لا تريد تحمل أعباء مالية لتوظيف محاسبين بمرتب شهري كامل، يمكنك أن تنهي الأعمال التي تطلبها منك الشركة في منزلك أو بزيارتها مرة اسبوعيًا.
  4. العمل بخدمات الطباعة وذلك من خلال الحصول على طلبات من على الانترنت ثم التعامل مع مطبعة تتخصص بإنهاء أعمالك، من الممكن أن تعرض على العميل أن تقوم بتصميم النموذج أيضا لكي تحصل على مبلغ مادي كبير.
  5. تربية النحل وإنتاج العسل من المشاريع التي تدر ربح وتعتبر من المشاريع الناجحة، هذا المشروع من المشاريع التي لا تحتاج الى رأس مال كبير ولكنه يدر أرباح عالية ومن الممكن أن يتم التسويق له بسهولة.

شاهد أيضًا : أفكار مشاريع مربحة جدًا جدًا برأس مال صغير في الجزائر

مشاريع بسيطة:

  1. صناعة مواد التنظيف من المشاريع السهلة والتي تحتاج الى عدد بسيط من العمال، ما عليك سوى أن تعرف طريقة صنع مواد التنظيف من على الانترنت.
  2. مشاريع تربية الأرانب والدجاج والسمان من المشاريع المربحة والتي لا تحتاج الى رأس مال كبير، كما أن أعلاف الحيوانات ليست باهظة الثمن.
  3. إقامة مشتل للزهور والنباتات من المشاريع البسيطة والتي من الممكن أن تقيمه في شرفة منزلك، كما يمكنك أن تتوسع بعد ذلك وتستعين بعمالة ماهرة.
  4. يوجد بعض أفكار لمشاريع تعرف بمشاريع الدخل السلبي مثل كتاب كوبونات التخفيض والذي ينص على العمل أولا ثم جني الأرباح بعد ذلك.
  5. طرح الكتب الالكترونية من المشاريع المربحة والتي تدر ربح عليك، ما عليك سوى تخصيص جزء بسيط من وقتك لكي تطلق الكتاب الالكتروني.
  6. من الممكن بيع دورات تدريبية في المجال الذي تشعر بتفوقك به، ستحصل على أموالك من خلال تسجيل طالبي العلم ودفع المال قبل الحصول على الدورة.
  7. صناعة التطبيقات من المشاريع التي تجني كثيرا من الأرباح، لدينا أمثلة كثيرة لتطبيقات لاقت نجاح كبير مثل الأندرويد.
  8. البورصة من المجالات الحيوية للاستثمار والتي يمكن من خلالها تحقيق أرباح طائلة، ولكن يجب أن تتمتع بروح المخاطرة لأن المضاربة في البورصة تحتمل المكسب أو الخسارة.
  9. إذا كنت تمتلك ملكة الشرح، فمن الممكن أن تعمل بتدريس الأطفال في مرحلة الابتدائي المواد التي تتميز ببساطتها.
  10. شراء بكرات الخيط بحجم كبير وتقسيمها إلى بكرات ذات حجم صغير وبيعها بهامش ربح من المشاريع الناجحة.
  11. تصميم كوشة الفرح من المشاريع التي تعتمد على أن يكون لديك ذوق راقي، حيث أنك من الممكن أن تصمم أكثر من نموذجك بتكاليف بسيطة، وإنشاء مصنع للجوارب، يعتبر من المشاريع التي لا تحتاج إلى أموال باهظة.

بعد أن قدمنا لك عدد كبير من أفكار المشاريع ما عليك سوى أن تدرس الفكرة بعمق قبل أن تنفذها، كما يجب أن تتحلى بروح الصبر لأن أي مشروع في بدايته يواجه صعوبات كثيرة، ثم بعد ذلك تبدأ أن تجني الأرباح.

أترك تعليق