30 معلومة لفقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية لجميع الصفوف

30 معلومة جديدة لفقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية لجميع الصفوف، سنقدمها لكل طلاب الإبتدائية، حتى تتمكن من الوقوف في مدرستك أمام التلاميذ وتطرح عليهم بعض المعلومات الجديدة والشيقة والمفيدة، وذلك لأن فترة الإذاعة المدرسية من أهم الفترات التي تمر داخل المدرسة، و سنتعرف الآن على 30 معلومة جديدة لفقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية لجميع الصفوف.

30 معلومة جديدة لفقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية لجميع الصفوف:

1- هل تعلم:

إن عدد قطع العظم في جسم الإنسان هو 206 عظمة متفرقة على جميع أنحاء الجسم.

شاهد ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية جديدة وجميلة ومميزة

2- هل تعلم:

إن طول رقبة الزرافة يعمل على إعاقة نومها وهي لا تنام طوال اليوم إلا ثلاث دقائق ثلاث مرات فاليوم، ويعني ذلك أن عدد الساعات التي ينامها الزرافة 9 دقائق على مدار اليوم.

3- هل تعلم:

إن الثعابين تتوقع الزلزال من علي بعض 75 كيلو قبل خمسة أيام.

4- هل تعلم:

إنه إذا رفعت ذيل الكنغو على الأرض لا يتمكن من القفل حيث أن ذيل الكنغو يساعد على التوازن ومن دونه لا يستطيع أن يتحكم في نفسه.

5- هل تعلم:

إن طول شرايين الإنسان يبلغ حوالي 600000 كم.

6- هل تعلم:

إن الحوت بإمكانه انتظار ساعة كاملة تحت الماء دون أن يتنفس.

7- هل تعلم:

إن الدببة القطبية تستطيع أن تأكل حوالي 85 طائر من البطريق في جلسة واحدة، ولكن الموطن الأصلي لدببة في القطب الشمالي والموطن الأصلي للبطريق في القطب الجنوبي.

8- هل تعلم:

إن حجم الحيتان الزرقاء الضخمة يساعدها علي وصول صوتها عن طريق التخاطب بواسطة غنائها على مسافة 850 كم.

9- هل تعلم:

إن 3% من مياه الأنهار الجليدية في القطب الجنوبي هي من بول البطريق، وذلك لأن درجة الحرارة أقل من صفر مما يمنع بول البطريق من التبخر.

اقرأ أيضًا :-  مقدمة اذاعة مدرسية عن الوطن مكتوبة كاملة

10- هل تعلم:

إن سرعة الفيل تصل إلى 40 كم / الساعة بالرغم من وزنه يبلغ حوالي 5 أطنان.

11- هل تعلم:

إن التماسيح لا تستطيع إخراج لسانها خارج الفم، والسبب هو ارتباط اللسان بسقف الحلق، على عكس باقي الزواحف التي تستطيع إخراج لسانها بشكل طبيعي.

12- هل تعلم:

إن الطفل الطبيعي عند وصوله إلى الأسبوع السادس من عمره يستطيع تركيز عينيه على أي شئ متحرك تحريك أطراف جسمه، بالإضافة إلى أن يمكنه الإستجابة مع الأصوات المفاجئة.

13- هل تعلم:

إن ثعالب البحر لا تنام إلا وأيديهم متماسكة مع بعضهم البعض حتى لا ينجرفوا مع المياه، وهذه الحركة تحدث عند الأم وأولادها، كما يستطيع ثعلب البحر وهو نائم أن يلتف حول أعشاب البحر.

14- هل تعلم:

إن حجم وريد الحوت الأزرق يستطيع أن يسبح بداخله طفل صغير في سن 3- 4 وذلك لكبر حجم قلبه والاورده المتصلة به.

15- هل تعلم:

إن أحجام القلب البشري تختلف من إنسان إلى أخر، أما وزن القلب المتوسط فهو 325غم بالنسبة للرجال أما متوسط وزنه عند النساء فهو 245غم ولكن يتفاوت مع حجم الجسم ووزنه.

شاهد ايضًا : إذاعة مدرسية عن الحجاب الشرعي

16- هل تعلم:

إن الطيور لا تتبول حيث يحول جسم الطيور النيتروجين إلى حمض اليوريك على عكس جسم الثدييات التي تتبول بشكل طبيعي، حيث تتخلص الطيور منه البول عند التخلص من باقي النفايات عن طريق فتحه الشرج.

17- هل تعلم:

إن قرصان البحر يرتدون البقعة السوداء على أعيناهم اعتقادًا منهم بأنها تحصن بصرهم، وهذه من أكبر المعتقدات الخاطئة لأن اعتماد البصر علي عين واحدة سيضعف العين الأخرى.

18- هل تعلم:

إن السناجب ذاكرتها ضعيفة فإنها تنسى المكان الذي تضع به المكسرات التي تحصل عليها، ولا تستطيع أن تجمع منها إلا 26% فقط من هذه المكسرات لأنها تنسها مكانها.

اقرأ أيضًا :-  إذاعة مدرسية عن الحجاب الشرعي

19-هل تعلم:

إن هناك نوعًا من قناديل البحر سم أسرع من سم ثعبان الكوبرا حيث يستطيع تدمير جميع خلايا جسم الإنسان خلال 15 دقيقة فقط، إلى جانب أن هناك أنواع من العنكبوت سامة ولكن يمكن التعافي من سمها.

20 – هل تعلم:

إن الفراولة لها ألوان عديدة منها الأصفر والأخضر والأبيض والأحمر، وإلى جانب أن هذه الألوان تختلف حسب مراحل نضج الفراولة إلى أن الفراولة الصفراء هو نوع مختلف تمامًا يوجد في جبال الألب.

21- هل تعلم:

إن نقص فيتامين ب الذي يوجد في الخمائر واللبن والبيض واللحم والأجاص والفول والحنطة غير المصنّعة والحبوب كالفاصوليا واللوبيا والبطاطا يتسبب في حدوث تأخر النمو ويعمل تشوه الأجنة ويسبب تهيجات واضطرابات في الأعصاب وإمساكا حادًّا.

22- هل تعلم:

إن من بين ملايين المخلوقات الموجودة على الأرض 3 مخلوقات فقط هم القادرون على الضحك، ورقم واحد هو الإنسان والإثنان الآخران هما الشمبانزي والجرذان.

23- هل تعلم:

إن البصمة عند الإنسان موجودة في صباع الإبهام، بينما تختلف تمامًا بالنسبة للكلب فالبصمة عند الكلب توجد في انغه والتي يمكن من خلالها التعرف عليه.

24- هل تعلم:

إن يمكن للإسهال قتل عدد كبيرًا من الأطفال أكثر من الإمراض الخطيرة الأخرى مثل الإيدز والسرطان والحصبة الألمانية، حيث يصل عدد الوفيات بسبب الإسهال إلي 760’000 طفل سنوياً.

25- هل تعلم:

إن الإخطبوط من أذكى الحيوانات الموجودة في البحر حيث أنه يستطيع التسلل إلى سفن الصيد وفتح باب المطبخ والحصول على علب الطعام وأكل بلح البحر منها، كما أنه يستطيع إفراز مادة مثل الحبر كريهة الرائحة حتى ينجو من أمام عدوه، بالإضافة إلى عندما ينقطع أحد اذرعه ينمو تدريجيًا إلى أن يصل لحجمه الطبيعي.

26- هل تعلم:

إن هناك مرض نفسي يصاب به الإنسان، ومن أعراض هذا المرض هو أن يحاول الإنسان  يعيش حياته مثل البقر، والعيش في زريبة.

اقرأ أيضًا :-  مقدمة اذاعة مدرسية عن الام جديدة وجميلة

27- هل تعلم:

إن شرب مياه العذبة لا تؤثر على صحة الإنسان، بينما إذا شرب الإنسان من مياه البحر المالح باستمرار لمدة سنين يقصر في عمره لأنها تعمل علي إذابة أعضاء الجسم ولكنها اقل ضرر من أكلات البحر المجمدة وذلك لأنها تحتوي على أضعاف الملح الذي يوجد في المياه.

28- هل تعلم:

إن مادة الزئبق قادرة على تدمير خلايا الدماغ البشري في اقل من 15 دقيقة، وذلك عند دخولها إلى أذن الإنسان، ولم تجد طريقة إلى الآن للإنقاذ من هذه الحادثة.

29- هل تعلم:

إن عند سماع الإنسان إلي خبر يسعده تتسع حدقة العين إلى 45% من المعدل الطبيعي، كما أنه إذا بكى الإنسان يستطيع أن يشعر بالإرتياح وذلك لنزول الاندروفين مع الدموع.

30- هل تعلم:

إن معدة الإنسان قادرة على إفراز بطانة مخاطية كل أسبوعين، وذلك لأنها إذا تفرز هذه البطانة ستقوم بأكل نفسها.

وهذه كانت آخر إل 30 معلومة جديدة لفقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية.

وبعد إن قمنا بتقديم 30 معلومة جديدة لفقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية، سوف نقدم فوائد فترة الإذاعة المدرسية.

فوائد فترة الإذاعة المدرسية:

1- بناء الثقة:

يساعد الأطفال على التحدث إلى “المايكروفون”  أمام جميع الطلاب، حتى لا يصابوا بمشكلة الخجل.

2- تطوير مهارات التحدث والإستماع:

تدور الإذاعة حول التحدث والإستماع، سواء كنت تعرض أو تستمع فقط إلى عرض.

3- العمل الجماعي:

يتطلب التخطيط وتقديم البرامج الإذاعية قدرًا كبيرًا من العمل الجماعي، مما يساعد التعاون مع الطلاب.

4- تقديم المعلومات:

تساعد الإذاعة المدرسية على تقديم المعلومات المفيدة للطلاب.

شاهد ايضًا : اذاعة مدرسية صباحية متكاملة الفقرات

وهكذا قد نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا، بعد تقديم 30 معلومة جديدة لفقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية لجميع الصفوف، والتي يمكن تقديمها للطلاب فالصباح كوجبة دسمة يستمتعون بها، ويزيدون بها عدد معلوماتهم.

أترك تعليق