25 حكمة ونصيحة استثمارية مذهلة

25 حكمة ونصيحة استثمارية مذهلة

25 حكمة ونصيحة استثمارية مذهلة، يوجد الكثير من الأشخاص حلمهم هو الحصول على ثروة هائلة، نعرض لكم اليوم أهم 25 حكمة و نصيحة استثمارية مذهلة لتتعرف عليها وتقرأها جيدًا، نقدم لك نصائح مجربة ومقدمة من أغنى أغنياء العالم.

25 حكمة ونصيحة استثمارية مذهلة

اليكم فيما يلي 25 حكمة و نصيحة استثمارية مذهلة اتبعها لتصل إلى النجاح في الاستثمار:

  1. عليك أن تتعلم طرق الادخار، يقول الغني بافيت أن أعظم خطأ هو الاعتياد على عادات خاطئة منذ الصغر لأنها تؤثر في سلوكياتنا عندما نكبر، الادخار عادة يتم تعلمها في وقتٍ سن صغير، عليك اتباع طرق الادخار مهما كان راتبك.
  2. اذا لم يكن معك اموال كثيرة يمكنك بناء السمعة الطيبة، لأن السمعة الطيبة لا تقدر بمال وهي راس مال غير نقدي، عليك الاهتمام بربح سمعة طيبة واكتساب ثقة الأشخاص لأنها ثروة ليس لها سعر.
  3. لا تحزن من الوجود وسط أشخاص أفضل وأغنى منك، يمكن ان يكون الاشخاص الاغنياء الأعلى منك هم الشركاء المناسبين لك، لأن لديهم ما ليس عندك، واذا كانوا أشخاص ذو سلوك جيد سوف تتأثر بهم.
  4. قال بين جراهام أن هناك فرق بين السعر والقيمة، حيث ان السعر والثمن هو مبلغ ما تدفعه في مقابل الحصول على شئ، أما القيمة هي مقدار ما تحصل عليه من جودة وخدمة.
  5. المستثمر الناجح لابد ان يعطي نفسه وقت ولا يتعجل، وفي نفس الوقت لا يوجد مستثمر غير منضبط في مواعيده، عليك ان تكون صبورًا ومنظبط ولكن غير متسرع في قراراته وفي انتظار النتائج.
  6. عليك أن تفهم جيدًا ان مهما بلغت الموهبة لديك عليك بذل الكثير من الجهد لاستغلالها، لأن الموهبة بدون جهد وتعب لا تساوي شئ.
  7. الموهبة لا تنتج ولا تثمر بدون جهد، سواء موهبة التسويق او موهبة الفن والرسم أو موهبة التدريس.
  8. عليك اغتنام الفرص لأن الفرص تأتي قليلة وسريعة، عليك معرفة ان الفرصة عملة نادرة، إن لم تستغل الفرصة سوف تخسر الكثير والكثير.

شاهد أيضًا : أبرز 26 حكمة مهمة عن فلسفة الفيلسوف ابن رشد

بعض النصائح التي تجعل الإستثمار مربح

  1. عندما ترى الفرصة لم تأخذها، بل تشبث بها وامسك بها وجعلها تتكاثر فرص لديك لأن الحظوظ الحلوة تأتي تباعا، عندما تري العالم يمطر ذهبًا، ضع دلو كبير ولا تقف لتأخذ بيديك بعض الذهب.
  2. عليك أن تقوم بتنويع الاستثمارات والتغيير في الأصول ولا تضع البيض كله في سلة واحدة، لأن البيض كله قد يتكسر او يتضرر، التنوع قليلًا امر مميز.
  3. مفتاح الاستثمار الجيد هو أن تستثمر في الصناعة أو في منتج يفيد الشعب ويفيد غيرك، لان المنتج المؤثر على المجتمع لا يمكن أن يفشل أبدا.
  4. اعلم ان الافضل ان تفتح مشروع رائع بسعر وحجم مناسب، والاسوء ان تفتح مشروع مناسب بسعر وحجم رائع، ابحث عن الافضل وليس الاكبر والارخص.
  5. يقول اغنى اغنياء العالم وارن بافيت ان الطريق لكي تكون غنيًا، أن تكون خائف عندما يكون الآخرون لديهم جشع وكن جشع ليخاف منك الاخرون.
  6. عليك الاستثمار واستغلال السوق وشراء أسهم وسندات في أثناء انخفاض الأسعار، وعليك اغتنام فرصة ارتفاع السعر للبيع.

كيف تتخذ قرار الإستثمار؟

  1. عليك ان تعلم ان الفرق بين الناس الناجحين والأشخاص الغير الناجحين أن الناس الناجحين لا يتكلمون عن كل خطوة بل يفعلون، لا يكثر الأشخاص الناجحين من الكلام بل يكثرون من الفعل.
  2. لأن النجاح يحتاج تركيز، لكي تكون أكثر إنتاجية عليك التركيز في العمل وإهمال جانب الحديث واشهار النتائج، دع النتائج تتحدث.
  3. عليك أن تتعلم من فشل وتجارب الأشخاص الآخرون، لا تقارن نفسك بأحد لكن خذ العبر والدروس لتصبح أفضل مما أنت عليه.
  4. عليك إعادة استثمار الأرباح، لا تصرف الاموال وتفرح بالمكسب بل اغتنم الفرصة واربح المزيد، حتى لو كان المبلغ الذي حصلت عليه من التجارة قليل وصغير قم بتحويله الى ثروة كبيرة عن طريق الاستثمار.
  5. عليك دراسة كل التفاصيل حول الأمر الذي تقبل عليه، عند الاستثمار اعرف جيدا المواصفات الخاصة بالمنتجات والمشروع، استخدم قوتك التفاوضية والمعرفية وابحث جيدا عن المعلومات قبل أن تبدأ العمل.
  6. اهتم بكل التفاصيل الصغيرة التي تخص مشروعك، لا تهمل المال وقليل التكلفة، ركز في أصغر التكاليف لتستطيع تحقيق ربح جيد.

شاهد أيضًا : معوقات الإستثمار في مصر

أفضل النصائح عند القدوم على الإستثمار

نقدم لك أفضل النصائح عند القدوم على الاستثمار فيما يلي:

  1. عليك الاتجاه إلى التمويل في البداية ولكن بعد ذلك عليك الحد من الاقتراض، لا تجعل الاقتراض أساس عملك.
  2. لكي تنجح في استثمارك لابد ان يكون لديك الكثير من المثابرة والحد المتوسط من الإبداع، لأن من الضروري ان يكون لديك منافسين، عليك التفوق بصبرك و ابداعك وافكارك المميزة.
  3. عليك أن تعرف جيدا تحديد الوقت المناسب لكل شئ، عليك ان تعرف جيدًا متى تكمل في استثمار الأرباح ومتى يتوقف الاستثمار، حتي ان كنت في سن المراهقة تعلم إدارة الوقت.

نصائح أغنى أغنياء العالم

سوف نقدم نصائح أغنى أغنياء العالم وهي نصائح العديد من الأشخاص من حول العالم:

  1. ان يقل المال أفضل بكثير من فقدان المال بشكل نهائي، رقم 1 لا تخسر مالك ابدا ولا تخاطر بشكل كبير يصل الى 100%، اما القاعدة رقم 2 لا تنسى القاعدة رقم 1 ابدأ واحفظها جيدا.
  2. من اهم نصائح الاستثمار أن تستثمر في ذاتك، علم نفسك وطورها دائما، تعلم المزيد عن إدارة المال حتى لا تخسر أموالك.

شاهد أيضًا : أسباب ضعف وانخفاض الاستثمار في مصر

نختم مقالنا عن 25 حكمة ونصيحة استثمارية مذهلة وذكرنا لكم نصائح أغنى أغنياء العالم لتتعلموا الاستثمار الجيد، حاولوا الالتزام بالنصائح جيدًا واتركوا لنا في التعليقات أهم النتائج والآراء.

أترك تعليق