25 معلومة عن قصر البارون من الداخل والخارج

25 معلومة عن قصر البارون من الداخل والخارج

25 معلومة عن قصر البارون من الداخل والخارج، عزيزي القاريء اليوم سوف نذهب برحلة افكار إلي قصر البارون، فهو من القصور الموجودة داخل مصر الذي يحتوي على الكثير من الآثار التي لا يعلمها الكثير، فاليوم سوف نتعرف علي كل تلك الاسرار.

25 معلومة عن قصر البارون من الداخل والخارج :-

يحتوي قصر البارون على كمية كبيرة من الآثار التي اتخذت أشكالا كثيرة من العمارة الاسلامية، وأيضا العمارة الهندية لذلك سوف نقوم بالتعرف على المعلومات الكثيرة عن قصر البارون من الخارج وهي.

  1. يوجد أعلى القصر برج مبني فوق قاعدة دوارة تقوم باللف كل ساعة، لذلك فإن الجالس داخل هذا البرج يشاهد جميع سكان المجاورين للقصر من جميع الجهات.
  2. يحاط القصر بالخارج بأرض صحراء التي توجد شرق القاهرة هي أرض من غير اي مرافق ولا اي خدمات، كانت منعزلة ويستحيل على أي أحد الذهاب لها.
  3. بعد استقرار البارون داخل مصر قام بعرض فكرة بناء حي داخل الصحراء على الحكومة، لكن الحكومة قالت له خذ أنت الارض وأقم ما تشاء، لذلك قام البارون بشراء الارض سعر الفدان بها واحد جنية.
  4. قام البارون ببناء مترو الذي سهل الطريق للناس للقدوم للمنطقة، كما قام ببناء الكثير من المساكن التي كانت تحتوي على كل الطراز البلجيكي والمعماري الجميل التي كانت تحيط بالقصر من الخارج.
  5. قام البارون ببناء الحي الذي أراد بناءه ثم سماه” مدينة الشمس ” الذي عرف ب” هليوبوليس” التي توجد بمصر الجديدة الآن، وهذا الحي أحاط قصر البارون من الخارج.

شاهد أيضًا : السياحة الداخلية في معابد الأقصر وأسوان

من هو البارون :-

  1. هو رجل بلجيكي الجنسية يدعى “إدوارد إمبان” ويتم تقليبه بالبارون لأنه قام بإنجاز مترو باريس على أكمل وجه، لذلك قام ملك فرنسا بمنحه ذلك الاسم تقديرا له تقديرا لانجازاته.
  2. فهو من أعظم مهندسين العالم في بناء العقارات والمنشآت البنائية.
  3. كان يحب السفر والترحال والتجول من بلد إلى أخرى فقام البارون بجميع امواله كلها واخذ زوجته واغراضه واتجه إلى مصر.
  4. دخل البارون مصر بعد افتتاح قناة السويس الأولي واعجب كثيرا بمصر، ومعمر مصر وجوها الهادئ ومناخها المعتدل، لذلك قرر الاستقرار بمصر.
  5. قام ببناء قصره الشهير وعزم على أنه يظل داخل مصر حتي الوفاة، وقام بعمل وصية له إن يتم دفنه داخل مصر وخارجها بدأ البارون ببناء الكثير من الحدائق والمنشآت المصرية.

أسرار قصر البارون :-

  1. تم بناء هذا القصر حتى يظل طوال النهار تحت اشعة الشمس، وهذا ما يميز قصر البارون عن غيره من القصور فان جميع الغرف تتواجد بها الشمس طوال النهار.
  2. من يشاهد القصر من الخارج غير من يشاهده من الداخل، فإنه من الخارج كبير وفخم ومزخرف يحتوي على الكثير من التماثيل ويحاط بحديقة كبيرة.
  3. تم بناء قصر البارون علي يد المعماري المشهور ” الكساندر مارسيل” الذي يحمل الجنسية الفرنسية فهو معماري اشتهر ببنائه للكثير من المنشآت المعمارية الهامة الموجودة داخل مصر.
  4. يقع قصر البارون داخل قلب مصر الجديدة التابعة لمحافظة القاهرة الموجودة داخل جمهورية مصر العربية فهو واحد من ضمن القصور الأثرية التي توجد بها.
  5. يطل القصر ايضا علي شارع العروبة التي يتم السير به للوصول إلي المطار الدولي كما يطل على الكثير من الشوارع مثل شارع بن بطوطة وشارع حسن صادق وغيرهم أيضًا.

شاهد أيضًا : 4 رحلات بحرية ممتعة في حمية البلوهول

أسرار قصر البارون من الداخل :-

  1. يحكى أن قصر البارون يحتوي على العديد من الحجرات الضيقة الغامضة الممتلئة بالاسرار، وقيل أيضًا إنه حدث به وفاة مفاجئة وغريبة.
  2. روت الكثير من الكتب بأن زوجة البارون وقعت من فوق المصعد مما ادي ذلك إلي موتها وبعدها بفترة مات البارون أيضا وتم قفل القصر.
  3. ومن حين هذا الوقت لم يقم احد للتقدم وأخذ القصر، قيل انهم لم يكن لهم أقارب ولا اولاد، لذلك أخذت الدولة القصر بعد محاولات الكثير من الدجلة ورجال الأعمال السيطرة عليه.
  4. مساحة قصر البارون 12500 متر رغم ذلك لا يوجد به غير سبع غرف فقط.
  5. يحتوي القصر على صالة البلياردو التي كان يستخدمها للعب مع اصحابه، كانت توجد بالطابق الأول أما الطابق الثاني، فكان يحتوي على اربع غرف لكل غرفة حمامها الخاص بها.

ماذا ترى عند دخول قصر البارون :-

  1. يوجد لوحة كبيرة فوق سرير البارون تشرح كيفية عمل عصير العنب.
  2. يحتوي قصر البارون من الداخل علي اربع غرف وصالة بالطابق العلوي، كما توجد ثلاث غرف في اول طابق به غرفة كبيرة كان يستخدمها البارون للعب والتسلية مع اصدقائك.
  3. يحتوي الطابق العلوي على اربع حمامات متفرقة داخل كل غرفة يوجد حمام.
  4. يحتوي قصر البارون من الداخل علي سلالم من الخشب المتين المزخرفة على الطريقة البلجيكية العريقة.
  5. يوجد بالطابق الأول غرفتين نوم خصهم البارون لاستقبال الضيوف.

قصر البارون وغرفة الدم :-

  • لقد قال الكثير بان يوجد غرفة داخل قصر البارون ممتلئة بالدماء، لذلك قام الكثيرين بتأليف القصص الخيالية لهذا الدم الموجود بعد ومن ضمن تلك الاشاعات انه قيل.
  • قيل إن قام كاتب بتأليف كتاب عن قصر البارون وعن جميع كل ما بداخله، ولقد ذكر هذا الكاتب غرفة الدم بانها كانت ملكا لا أخت البارون، وأنها ماتت في تلك الغرفة وان الغرفة حزنت على صاحبتها وتحولت إلي دم.
  • وبعده قتل جميع أبناء البارون في تلك الغرفة فتحولت إلي جدار تحتوي علي دماء كثيرة، لكن كشفت جهات اخرى بان قام احد الدجالين بالسطو على القصر وقام بأعمال السحر والدجل بداخلة.
  • كان هذا الدجال يستخدم هذه الغرفة لكي يقوم بقتل جميع الحيوانات التي كان يستخدمها لاعمال السحر، وهذا هو السبب لوجود الدم في هذه الغرفة.
  • فقامت جهات حكومية بأخذ عينات من الدم الموجود بتلك الغرفة وتحليله، اتضح انه دماء الحيوانات التي كان يستخدمها هذا الدجال الذي كان يدعى عبدة الشيطان”.
  • منذ قديم الزمان بعد كثرة المشاكل وكثرة شكاوى الجيران للضوضاء التي تحدث من هذا القصر، قامت الحكومة ببيع القصر إلى وزارة الآثار، التي قامت بصيانة القصر وضمه إلى آثار الدولة.
  • منذ ذلك الحين أصبح قصر البارون قصر أثري، يتوافد عليه الكثير من السائحين والكثير من الفنانين للقيام بتصوير أعمالهم الفنية به.

أحداث قصة من داخل قصر البارون :-

  1. في التسعينات قامت مجموعة من الشباب بالتسلل اليومي إلي قصر البارون، وأقاموا بداخله الكثير من الحفلات الصاخبة والرقص على الموسيقى والأضواء الملونة.
  2. كانوا تلك الشباب لا يقيمون الاحتفالات يوميا لكنهم كانوا يخطفون في الأيام، ويتم بدء الحفل في الساعات الأخيرة من الليل كانوا يرقصون على موسيقى غريبة وأكثرها عن الروك.
  3. مما ادي ذلك الي ان الجيران بأن القصر مسكون، لذلك قاموا بتأليف القصص الخيالية الكثيرة بأن قصر البارون امتلاء والشياطين والأشباح.
  4. في يوم من الايام تقدم احد الجيران بشكوى الى الشرطة لكي تأتي وتخلص جميع الجيران من الرعب الذي يعيشون به، وبالفعل جاءت الشرطة والمفاجئة.
  5. وجدت الشرطة بعد اقتحامها إلي القصر مجموعة كبيرة من الشباب والشابات الذين يستغلون القصر في الأعمال المسيئة، أخذتهم الشرطة واقامت لهم القضية التي شغلت جميع الراي العام التي سميت باسم عبدة الشيطان.
  6. السر الكبير الذي لا يعلمه الكثير عن قصر البارون إن له ورثة بلجيكيين، قاموا بالكثير من المحاولات لبيع ذلك القصر والحصول على الكثير من المال، لكن الحكومة كانت تتصدى لهم.

شاهد أيضًا : كيفية قضاء رحلة صحراوية في منتزهات الثمامة

وفي ختام مقال 25 معلومة عن قصر البارون من الداخل والخارج اتمنى ان اكون قد قدمت لكم كل ما تحتاجون إليه من معلومات حول قصر البارون كما أدعوكم الى مشاهدة الكثير من المقالات الهامة على موقعي.

أترك تعليق