الريجيم والرياضة الصحة

22 نصيحة لتخسيس البطن وحرق الدهون سريعاً

22 نصيحة لتخسيس البطن وحرق الدهون سريعاً

هل بتعاني من كبر بطنك وبتبقي محرجة جدا قدام الناس لبسك ضاق عليكي بعد الولادة ، حيث تحتاجي إلى عدة طرق حتى تتخلصي من الكرش تدريجياً ليس في يوم وليلة, حيث يجب ان تتبعي وصفات وأعشاب لإزالة دهون البطن وعلامات التشقق وتمدد الجلد التي توجد على البطن , حيث يمكن ان تتخلصي من هذه العلامات ولكن يحتاج الأمر لوقت كبير أو ممكن أن يتم التخلص منه في فترة قصيرة، لديكي الحل في هذا المقال للتخلص من الكرش نهائياً.

22 نصيحة لتخسيس البطن وحرق الدهون سريعاً

1- عدم شرب الماء قبل الأكل أو بين الأكل أو بعد الأكل مباشرة بل يتم الشرب بعد الأكل بنصف ساعة كلما زادت الفترة كلما كان أحسن.

2- تسلقي ثلاثة أوراق من الملفوف ولفيها علي بطنك أو تلفيها بورق نايلون بشكل جيد ويفضل أن تلفيها قبل النوم وازالته في الصباح الباكر.

3-  يجب أن تمشي بشكل يومي نص ساعة أو أكثر.

4- اربطي بطنك بقطعة من القماش أو يمكنك لبس حزام البطن بعد الولادة حيث يعمل على شد الجلد الذي ترهل.

اقرأ ايضاً :- رجيم صحي لانقاص الوزن ( مجرب وسريع )

5- ضعي قشر الرمان وبتضيفي عليه نعناع أخضر و ملعقة من الزنجبيل وملعقة من الشاي الأخضر الصيني , وتغلى المكونات جيدا بمعدل ثلاثة مرات ويجب عدم وضع سكر عليه.

اقرأ أيضًا :-  15 فائدة من فوائد رياضة الجري للجسم

6- تناولي الأعشاب التي تغليها بتعطيكي شعور بالشبع يقلل من الاصابة بالإمساك الذي يزيد من كرشك ومن حجم بطنك

7- ضعي ملعقة قشر رمان وملعقة كمون وملعقة قرفة وملعقة زنجبيل وملعقة شاي أخضر وملعقة مرمية جافة وتضعي هذه المكونات مطحونة واخلطيهم كويس بخل التفاح إذا كان كرشك كبير أما إذا كان متوسط الحجم يتم خلطهم بالليمون.

8- الرضاعة الطبيعية تعمل على حرق كل الدهون الموجودة في بطنك ولها أهمية كبيرة لصحتك وصحة طفلك .

9- تخفيفي الملح على الأكل لأن كثرة الملح على الطعام يعمل على زيادة الدهون في جسمك وخاصة في منطقة البطن.

10- ضعي ملعقة كبيرة من الزعتر و ملعقة كبيرة من البابونج و ملعقة كبيرة من اكليل الجبل يسخن الماء وتضعي هذه المكونات فيه ويجب عدم وضع سكر عليه في حالة لم تطيقي شربه يمكنك أن تخففي من الكمية أي وضع ملعقة متوسطة بدلا من الملعقة الكبيرة, وتشربي المشروب على معدة فارغة في المساء يجب ان تستمري في الوصفة إلى حين ان تشعري  بتحسن حيث تشربي المشروب قبل ربع ساعة من الأكل والشرب.

11- يجب ان تقومي بتدليك بطنك بشكل يومي بزيت الزيتون حتى يتشبع الجلد.

12- تناولي الأرز و المكرونة والنشويات والخبز والبسكويت والمعجنات في النهار بكميات معتدلة ولا يتم أكلها في الليل.

13 يمكن ان ننقعي ثلاثة ملاعق من عشبة الشمر في ماء مغلي ومن ثم تشربيها كل يوم في الصباح.

اقرأ أيضًا :-  رجيم رمضان لإنقاص 20 كيلو في 10 أيام

شاهد أيضاً :- كيفية حرق دهون البطن بدون رجيم

14 – ممارسة الرياضة بعد الأربعين يوم لأن التهاون عن ذلك يجعل مشكلة ازالة الكرس صعبة ومعقدة

15 – تناولي أيضًا المشروبات العشبية الخفيفة مثل الكراوية والنعناع والمرامية واليانسون وغيرها ولكن لا تكثري من النعناع والمرامية لأنها تقلل إفراز اللبن في ثدي الأم.

16-  قللي المشروبات الغازية التي تزيد من كرشك وممكن ان تشربيها ولكن بشكل متقطع ليس يوميا.

17 – يجب عليكي ان تمارسي الرياضة بعد مرور أسبوعين وابدئي بعشر دقائق في ثاني أسبوعين بعد الولادة ثم زيديها تدريجيًا لتصبح 20 دقيقة في الشهر الثاني ونصف ساعة في الشهر الثالث يوميًا

18 – ابتعدي عن المعجنات والفطائر الدسمة، وكذلك الدهون واستعيضي عنها بزيت الزيتون والدهون في المكسرات.

19- تناولي الكثير من التفاح والخرشوف والموز والكبدة ” ان تكون مشوية أو بالطريقة الاسكندراني منعًا لتناول الدهون ” والسمسم والجمبري والشوكولاته الداكنة (قطعة صغيرة كل يوم) والعدس والمشمش الجاف (لا تأكلي أكثر من 3 يوميًا) واللوز (يكون خالي من الملح وغير محمص) والسبانخ (هذه من الخضروات الرائعة لتعويض الحديد وتمد الجسم بالكثير من الطاقة وتحسن المزاج العام )

20 – يجب ان تمارسي تمارين للبطن بمجرد مرور شهر على الولادة القيصرية والتئام الجرح واستشيري طبيبك فهذه التمارين هي ما تعيد بطنك المسطحة الرشيقة

21 – يجب ان تتناولي الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة أو العصائر الطازجة الموجودة في المنزل بدون سكر وذلك بين الوجبات وعندما تشعري بالجوع، وأكثري من التفاح والخرشوف لتعويض فقد الدم والحديد

اقرأ أيضًا :-  نظام دايت صحى وسريع وغير مكلف

22 – تناولي الكثير من المشروبات الصحية مثل الحليب واللبن الرائب والزبادي ويكن خالٍ من الدسم، وكذلك المشروبات الطبيعية مثل التلبينة وهي شراب الشعير مع الحليب مخلوطاً بنكهة الزنجبيل أو القرفة وهو مشروب ممتاز للإمساك ، وكذلك الكاكاو والزنجبيل بالحليب والقرفة بالحليب والسحلب وغيرها. ونحرص على اختيار الحليب الخالي من الدسم وتناول المشروبات دون سكر أو بسكر خفيف.

أترك تعليق