أفضل 20 مكان سياحي رائع في أفريقيا

افضل 20 مكان سياحي رائع في افريقيا

أفضل ٢٠ مكان سياحي في قارة أفريقيا والمعروف أن أفريقيا هي قارة هائلة ومتميزة، وتوفر وجهات لا حصر لها للسياحة والسفر تستحق الاستكشاف، في رحلتك عبر أفريقيا، يمكنك مقابلة شعب ماساي مارا في كينيا، والإطلاع على سهول سيرينجيتي أو الإسترخاء في جزيرة استوائية.

أفضل 20 مكان سياحي رائع في أفريقيا

أفريقيا متنوعة وجميلة ولا يوجد حد لما يمكنك رؤيته والقيام به واستكشافه هناك، أثناء تخطيط رحلتك الأفريقية التالية تأكد من وضع واحدة على الأقل من قائمة أفضل ٢٠ مكان سياحي رائع في أفريقيا في حسبانك حسب الجدول الزمني لرحلتك.

شاهد أيضًا : طرق السياحة في بابوا غينيا الجديدة

١- قصبة آيت بن حدو (المغرب):

على حافة جبال الأطلس الكبير في المغرب هي مدينة آيت بن حدو المذهلة، تُعرف آيت بن حدو Ait Benhaddou أيضًا باسم مدينة الطوب اللبن Mud Brick City، وهي مباني محصنة قديمة كانت ملاذاً للمسافرين الذين يسافرون بين الصحراء ومدينة مراكش، في زيارتك إلى بن حدو، يمكنك التجول في المباني الطينية، واستكشاف القلاع القديمة في أعلى قمة التلة، بل وتجول في ضريح بن حدو.

٢ – منتزه ايسالو Isalo الوطني (مدغشقر):

يقع المتنزه قبالة جزيرة موزمبيق، وفي مياه المحيط الهندي، هي جزيرة مدغشقر، في تلك الجزيرة لديك الكثير للقيام به، انظر واستكشف تلك الطبيعة الساحرة، الحديقة الوطنية ايسالو Isalo في داخل تلك الحديقة، سيكون لديك إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من أنواع التضاريس. كن مستعدًا لرصد الأخاديد الهائلة، واحات أشجار النخيل الخصبة، وحتى تكوينات فريدة من الحجر الرملي.

أفضل طريقة لرؤية متنزه ايسالو Isalo National Park هي في رحلة جماعية منظمة سوف تستمتع أكثر، والعديد من الناس يختارون التخييم ليلاً سوف ترى ليلة مرة واحدة في العمر لن ترى مثلها ثانية.

٣- زنجبار (تنزانيا):

تقع زنجبار قبالة ساحل تنزانيا وهي شبه مستقلة عن باقي الدولة، وهي وجهة فريدة حقا في أفريقيا.

تتميز زنجبار بمزيج مثير من الهندسة المعمارية، وستجد أنماطًا عربية، وشرق أوسطية، ومغربية وهندية ممثلة في مدنها، هناك العديد من الشواطئ ذات الطراز العالمي للاختيار من بينها.

وتفتخر Zanzibar زنجبار أيضًا بتاريخ نابض بالحياة ومحفوظ جيدًا، تأكد من قضاء بعض الوقت في عاصمة المدينة ستون تاون التي تضم العديد من المتاحف الرائعة والقلعة القديمة التي تعود للقرن الـ 17.

شاهد أيضًا : أفضل وأرخص الرحلات السياحية في مرسين تركيا

٤- دجين (مالي):

ولعل أكثر المدن إثارة للاهتمام تاريخياً في جميع أنحاء مالي هي مدينة دجين، كانت المدينة بمثابة عنصر هام في تجارة الذهب عبر الصحراء، وهي لا تزال مركزًا إقليميًا بفضل السوق الأسبوعي المثير للإعجاب الذي يجمع السكان من جميع المناطق المحيطة. ومع ذلك فإن المعلم الأبرز في المدينة هو الجامع الكبير، الذي يعد أكبر مبنى من الطوب اللبن في العالم.

٥- بحيرة مالاوي (مالاوي وتنزانيا وموزمبيق):

واحدة من أكبر أشكال المياه في أفريقيا هي بحيرة ملاوي، وكما يوحي الاسم، فإن الكثير من البحيرة تقع داخل حدود مالاوي، ولكنها تمتد أيضاً في بلدان تنزانيا وموزمبيق، إذا كنت تريد أن ترى بحيرة ملاوي، واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي زيارة إلى حديقة بحيرة ملاوي الوطنية، التي تقع على الطرف الجنوبي من البحيرة نفسها.

٦- اتوشا الحديقة الوطنية (ناميبيا:

ثاني أكبر محمية في ناميبيا هي حديقة أتوشا الوطنية، تم إنشاؤها حول وعاء الملح Etosha في ناميبيا، والذي تنجذب إليه العديد من الحيوانات، ونتيجة لذلك تعد الحديقة الوطنية مكانًا رائعًا لمشاهدة الحياة البرية، تأكد من إحضار مناظير لأنك ستتمكن من رؤية الحمير الوحشية، والأسود، والزرافات، والفيلة، وأكثر من ذلك.

٧- منتزه فيرونغا الوطني (جمهورية الكونغو الديمقراطية):

بالقرب من الحدود الشرقية لجمهورية الكونغو الديمقراطية، وعلى بعد دقائق فقط من أوغندا، هي حديقة فيرونغا الوطنية، التي تأسست في عام 1925 من قبل الملك البلجيكي ألبرت، وكانت أول حديقة وطنية في أفريقيا.

في حين كان الصيد الجائر مشكلة خطيرة في الحديقة في الماضي، إلا أنه الآن وجهة سياحية متنامية،تشتهر حديقة فيرونغا الوطنية بغوريلا الجبل.

٨- فيش ريفر كانيون (وادي نهر الأسماك في ناميبيا):

يعتبر وادي نهر الأسماك المذهل في جنوب ناميبيا أحد أكبر الأخاديد في العالم، وهو مشهد مذهل ورائع، كواحدة من عجائب الدنيا الطبيعية في أفريقيا، يعتبر وادي نهر الأسماك Fish River Canyon أحد أكثر أماكن الجذب شعبية في البلاد.

يمكنك القيام برحلة على طول فيش ريفر كانيون تريل إذا كنت ترغب في المغامرة، أو يمكنك ركوب طائرة في الهواء الطلق ذات المناظر الخلابة للتمتع بمشاهدة الوادي الصخري متعدد الألوان المتناقض مع مياه النهر الزرقاء الساطعة.

٩- مرزوقة المغرب:

في حين أن مرزوقة هي قرية صغيرة إلا أنها وجهة شهيرة للمسافرين في المغرب، تقع Merzouga مرزوقة في الصحراء الكبرى وتحيط بها الكثبان الرملية الضخمة المعروفة باسم عرق الشبي.

معظم السكان المحليين هم من البربر وهي مجموعة من البدو الرحل، إذا قمت بزيارة، يمكنك الانضمام إلى سفاري الجمال في الكثبان الرملية لرؤية نمط الحياة البربرية التقليدية.

١٠- براسلين سيشل:

ثاني أكبر الجزر الاستوائية التي تشكل جزر سيشيل، وتقع في قلب المحيط الهندي، هي جزيرة براسلين، تحتوي الجزيرة على بعض المنتجعات الفاخرة، لكن مزارعي الجزيرة الرئيسيين هما انسي لاتسيو Anse Lazio ومحمية Vallée de Mai الطبيعية.

آنس لاتسيو هو شاطئ رائع بمياه صافية وفرص مذهلة للغطس، محمية Vallée de Mai الطبيعية هي عبارة عن غابة نخيل تم الحفاظ عليها، وهي بمثابة موطن لعدد لا يحصى من الزواحف والطيور، بما في ذلك Seychelles Black Parrot النادرة للغاية.

١٢- بوتسوانا:

حيث يلتقي نهر أوكافانغو مع حوض كالاهاري، ستجد دلتا أوكافانغو، إنها رائعة ومذهلة، ومصدر المياه يعني أنه دائمًا ما تكون محاطة بالحياة البرية، دلتا أوكافانغو هي مكان شهير لرحلات السفاري، ويمكنك أيضًا الاستمتاع ببعض المناظر الرائعة، طريقة رائعة لا تنسى لاستكشاف دلتا أوكافانغو هي جولة جوية بالطائرة، مما يسمح لك برؤية نهر أوكافانغو المتعرج بالإضافة إلى بعض الحيوانات الكبيرة.

12- حديقة بلاك ريفرز الوطنية (موريشيوس)

واحدة من الجزر الرائعة في المحيط الهندي، تقع قبالة الساحل الشرقي لأفريقيا في موريشيوس، تشتهر موريشيوس بالشواطئ والطقس الاستوائي، كما أنها موطن لمتنزه بلاك ريفرز Black River Gorges الوطني الرائع.

الحديقة جديدة نسبيا تأسست في عام 1994 فقط لحماية الجمال الطبيعي للجزيرة، عند زيارتك ستتمكن من المشي على طول مسارات رائعة ورؤية مجموعة واسعة من الحياة البرية المتوطنة والشلالات الجميلة.

١٣- جبل كليمنجارو (تنزانيا):

في أقصى شمال تنزانيا، على مقربة من الحدود الكينية، هو جبل كليمنجارو الشهير، قمته هي الأطول في أفريقيا، وأطول جبل قائم بذاته في العالم، مما يجعلها وجهة جذب للعديد من المسافرين.

إذا أردت أن تصل إلى قمة جبل كليمنجارو، هناك طرق أخرى لاستكشاف المنطقة، هناك العديد من الرحلات القصيرة والأسهل حول قاعدة الجبل مع بعض الشلالات الرائعة والكثير من المناظر المدهشة.

١٤- الحديقة الوطنية بويندي Bwindi المنيعة:

إذا كنت مهتمًا برؤية الحياة البرية النادرة، فيجب أن يكون منتزه بويندي Bwindi Impenetrable National Park في أوغندا بالتأكيد على خط سير رحلتك إلى مغامرات إفريقية، مع تصريح من هيئة الحياة البرية الأوغندية يمكنك المشي من محطتي بوهوما نكورينجو Buhoma إلى Nkoringo وقوارب الكاياك على البحيرات الرائعة، ومع ذلك فإن عامل الجذب الرئيسي هناك هو تتبع الغوريلا.

١٥- كروجر ناشيونال بارك (جنوب أفريقيا):

وأشهر هذه الحدائق المنتشرة في جنوب أفريقيا هي حديقة كروجر الوطنية التي سميت على اسم رئيس جنوب أفريقيا السابق بول كروغر، يحتوي المنتزه على ثلاثة أهداف أساسية: المحافظة والتعليم والسياحة.

في حين أنه من الممكن شراء تصريح لدخول المتنزه ثم القيادة بنفسك، فإن معظم الزوار يفضلون الانضمام إلى الجولات المصحوبة بمرشدين أو رحلات السفاري.

١٦- مراكش المغرب:

بعد الرباط والدار البيضاء مراكش هي أكبر مدينة في المغرب، إنها أكثر الوجهات شعبية في البلاد، لأنها مدينة مثيرة ذات تاريخ عريق وهندسة مدهشة، يُطلق على منطقة مراكش التاريخية اسم المدينة، والساحة الرئيسية بها هي ساحة جامع الفنا المزدحمة، حيث يمكنك مشاهدة ثعابين الأفاعي والألعاب البهلوانية أثناء التنزه في المتاجر وتناول الوجبات السريعة المحلية.

١٧- الأقصر مصر:

تنقسم مدينة الأقصر القديمة في مصر إلى نصفي نهر النيل، في الضفة الشرقية، ستجد معبد الأقصر الشهير بالإضافة إلى متاحف فريدة مثل متحف الأقصر ومتحف التحنيط، عبر النيل في الضفة الغربية، ستتمكن من استكشاف وادي الملوك ووادي الملكات، وادي الملوك هو واحد من الوجهات الأكثر شهرة في أفريقيا، حيث كان بمثابة مكان دفن العديد من الملوك المصريين.

١٨- منطقة محمية نجورونجورو (تنزانيا):

المحمية الطبيعية المعروفة باسم منطقة نجورونجورو هي واحدة من مناطق الجذب العديدة في تنزانيا، وهو واد شديد الانحدار وتعد منطقة المحمية أيضًا واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في أفريقيا لمحبي الطبيعة، ويمكن أن تشمل بعض الحياة البرية التي قد تزورها أثناء زيارتك الجاموس الأفريقي ووحيد القرن الأسود وفرس النهر والحيوانات البرية الزرقاء وحتى الفهد التنزاني في بعض الأحيان.

شاهد أيضًا : الأماكن السياحية في لندن وأسعارها بالتفصيل

١٩- كيب تاون:

عاصمة جنوب أفريقيا هي مدينة كيب تاون، المدينة التاريخية والنابضة بالحياة والمميزة والرائعة، بموقعها على رأس الرجاء الصالح، وللتعرف على تاريخ كيب تاون، تأكد من استكشاف المعالم الرائعة مثل المنازل الملونة في حي Bo-Kaap وكذلك جزيرة روبين Robben، حيث كان السجناء السياسيون مثل نيلسون مانديلا يحتجزون فيه.

٢٠- محمية ماساري كينيا:

أفريقيا يسكنها العديد من مجموعات الناس المختلفة، ولكن هناك عدد قليل هم الأكثر روعة مثل الماساي، تمتلك هذه المجموعة محمية ماساي مارا الوطنية تجاه الجزء الجنوبي من كينيا، وكل عام يأتى الآلاف من السياح لاستكشاف المناظر الطبيعية والحياة البرية.

شاهد أيضًا : كيفية التسوق في إقليم براتيسلافا السياحي

“رائعة هي أفريقيا بلا شك ونحتاج أكثر من مقال لسرد الأماكن التي تستحق الزيارة، لكن أكتفينا عن أفضل ٢٠ مكان سياحي رائع في أفريقيا نتمنى أن نكون قد أعطى بعضا من حق تلك القارة السمراء”.

أترك تعليق