أسرع 15 نوع من الأطعمة يساعد على زيادة الوزن بسهولة

اسرع 15 نوع من الاطعمة يساعد على زيادة الوزن نقدمها لكم عبر سطورنا القادة حيث أنه، بالنسبة لبعض الناس، قد يكون اكتساب الوزن أو إضافة العضلات أمراً صعباً مثل فقدان الوزن والتخسيس للآخرين،
ومع ذلك فإنه ببساطة إضافة بعض الأطعمة إلى نظامك الغذائي يمكن أن تجعل جهودك لزيادة الوزن صحية وأكثر فعالية، الطعام هو طريقك الوحيد.

هنا أسرع 15 نوع من الأطعمة يساعد على زيادة الوزن بسهولة أو إضافة العضلات ومنها بعض الخلطات والعصائر التي سوف تبهرك بطريقة الصحية.

أسرع 15 نوع من الأطعمة يساعد على زيادة الوزن بسهولة

1- الحليب

  • وقد استخدم الحليب بإعتباره الرابح في زيادة الوزن أو بناء العضلات لعقود  طويلة، وهو يوفر توازنًا جيدًا بين البروتينات والكربوهيدرات والدهون وهو مصدر جيد للكالسيوم، وكذلك الفيتامينات والمعادن الأخرى.
  • أما بالنسبة لأولئك الذين يحاولون إضافة المزيد من العضلات، فإن الحليب هو مصدر بروتين ممتاز يوفر كلاً من الكازين وبروتينات مصل اللبن، وقد أظهرت الأبحاث حتى أنه يمكن أن تساعدك على إضافة العضلات عندما يقترن رفع الأثقال.
  • وجدت الدراسات أن اللبن، أو مصل اللبن والكازين مجتمعان، يمكن أن يؤدي إلى زيادة أكبر في الكتلة من مصادر البروتين الأخرى.

حاول تناول كأس واحد أو كأسين كوجبة خفيفة، مع وجبة، أو قبل وبعد التمرين إذا كنت تتدرب.

كان ذلك أول نوع من الأطعمة في قائمة أسرع 15 نوع من الأطعمة يساعد على زيادة الوزن فلنكمل معًا.

شاهد ايضًا : قائمة أسعار وأفضل أطباق مطعم نصرت إسطنبول

2- مكملات البروتين

  • تناول مكملات البروتين هو إستراتيجية مشتركة للرياضيين وكمال الأجسام الذين يريدون زيادة الوزن وأيضًا لغير الرياضيين.
  • يمكن أن تكون مكملات البروتين مثل مصل اللبن يزيد من وزنك بطريقة سهلة للغاية وفعالة وأيضًا جيد من حيث التكلفة لزيادة الوزن.
  • بعض الناس يعتقدون أن بروتين مصل اللبن غير صحي أو غير طبيعي، لكن هذا خاطئ تمامًا، يصنع بروتين مصل الحليب من منتجات الألبان وقد ثبت أنه يحسن علامات الصحة ويقلل من مخاطر الأمراض.
اقرأ أيضًا :-  نصائح عن تربية الأطفال بالطريقة الصحيحة

3- الكوكتيل السحري لزيادة الوزن

  • استخدام العصير الطازج في دائمًا أمر هام، اخلطي كوبًا واحدًا من حليب الصويا مع 1/2 كوب من عصير اللفت الطازج، وموزًا متوسطًا، وكوبًا واحدًا من التوت وملعقة كبيرة من زبدة اللوز للحصول على عصير يحتوي على 558 سعرة حرارية و 45 جرامًا من السكر.
  • يحتوي أيضًا على حوالي 13 غرامًا من البروتين و 13 غرامًا من الدهون، يمكن أن يساعدك تناول عصير 500 سعرة حرارية كل يوم بالإضافة إلى استهلاكك الغذائي المنتظم في الحصول على نصف كيلو واحد في الأسبوع، إنه بالفعل كوكتيل سحري في قائمتنا أسرع 15 نوع من الأطعمة يساعد على زيادة الوزن بسهولة.

4- الأرز:

  • الأرز هو مصدر الكربوهيدرات الرائع والمنخفض التكلفة لمساعدتك على زيادة الوزن، فقط 1 كوب (165 غرام) من الأرز المطبوخ يوفر 190 سعرة حرارية، 43 غرام من الكربوهيدرات والدهون قليلة جدًا.
  • وهو أيضاً كثيف السعرات الحرارية، مما يعني أنه يمكنك بسهولة الحصول على كمية كبيرة من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية من وجبة واحدة، هذا يساعدك على تناول المزيد من الطعام، خاصة إذا كان لديك شهية ضعيفة أو تحصل على كامل السرعة.

5- العصائر الخضراء

  • العصير الأخضر كانت موضة كبيرة على مدى السنوات القليلة الماضية، عادة  يمزج الناس اللفت والسبانخ والموز والتوت وغيرها من المكونات السليمة للحصول على ذلك العصير.

ولكن حتى عندما تقوم بإعداد مشروبات خضراء في المنزل، سوف تكون مليئة بسكر الفواكه المركز من كل المنتجات الحلوة التي تضعها فيها، ذلك سيعطيك سعرات حرارية عالية، ثم ضع في اعتبارك الإضافات مثل زبدة الفول السوداني وحليب جوز الهند وحليب الأرز واللبن، ويبدأ عدد السعرات الحرارية في الصعود. هل مازلت معي هناك المزيد من اسرع 15 نوع من الاطعمة يساعد علي زيادة الوزن ستجد القادم أفضل أيضا.

شاهد ايضًا : علاج ضغط الدم المنخفض بالأطعمة الصحية

6 – المكسرات وزبدة البندق:

  • المكسرات وزبدة الجوز هي الخيار الأمثل إذا كنت تبحث عن زيادة الوزن.
    تحتوي حبة صغيرة واحدة من اللوز على 7 غرامات من البروتين و 18 غراما من الدهون الصحية.
  • نظرًا لأنها شديدة الكثافة بالسعرات الحرارية، فإن حفنتين فقط يوميًا مع وجبة أو كوجبة خفيفة يمكن أن تضيف المئات من السعرات الحرارية بسرعة.
  • يمكن أيضًا إضافة زبدة البندق إلى مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة أو الأطباق، مثل العصائر واللبن وأكثر من ذلك بكثير.
    ومع ذلك تأكد من اختيار 100 ٪ زبدة البندق مع عدم إضافة السكر أو الزيوت الإضافية.
اقرأ أيضًا :-  خطوات تعليم الرسم بالفحم بالتفصيل

7 – اللحوم الحمراء

  • إنها واحدة من أهم عناصر قائمة اسرع 15 نوع من الاطعمة يساعد علي زيادة الوزن بسهولة، اللحوم الحمراء هي على الأرجح واحدة من أفضل الأطعمة التي توفر العضلات وتقويها.
    على سبيل المثال تحتوي شريحة اللحم على حوالي 3 غرامات من الليوسين لكل (170 غرامًا). Leucine الليوسين هو حمض أميني أساسي يحتاجه جسمك لتحفيز تخليق البروتين العضلي وإضافة أنسجة عضلية جديدة.
  • تعد اللحوم الحمراء واحدة من أفضل المصادر الطبيعية للكرياتين الغذائي، والذي قد يكون أفضل ملحق لبناء العضلات في العالم.
  • ضع في اعتبارك اختيار لحوم مخفضة الدهون، والتي توفر المزيد من السعرات الحرارية أكثر من اللحوم الدهنية، مما يساعدك على تناول المزيد من السعرات الحرارية وإضافة الوزن.

8 – الأفوكادو:

  • يتم تحميل الأفوكادو مع الدهون الصحية، وخلافًا للفاكهة الكاملة الأخرى، فإن الأفوكادو ذات كثافة حرارية عالية وبالتالي فهو طعام رائع يساعدك على زيادة الوزن.
  • يوفر واحد فقط من الأفوكادو يعطيك حوالي 322 سعرة حرارية و 29 غرامًا من الدهون و 17 جراما من الألياف.
  • الأفوكادو هو أيضاً عالي في الفيتامينات والمعادن ومختلف المركبات النباتية المفيدة.
  • حاول إضافة الأفوكادو إلى وجباتك الرئيسية والأطباق الأخرى مثل الأومليت أو السندويشات غير طبعًا عصير الأفوكادو بالعسل الشهير.

9- الشكولاتة الداكنة

توفر الشكولاتة الداكنة عالية الجودة طنًا من مضادات الأكسدة والمزايا الصحية، ويوصي معظم الناس بالشيكولاتة الداكنة مع محتوى الكاكاو بنسبة 70٪ على الأقل.
مثل غيرها من الأطعمة الغنية بالدهون، تحتوي الشكولاتة الداكنة على كثافة حرارية عالية جدًا، مما يعني أنه من السهل جدًا الحصول على العديد من السعرات الحرارية.

اقرأ أيضًا :-  أشكال الوجه وأنواعه وأجمله

10- سمك السلمون

سمكة السلمون تحتوي على حوالي 240 سعرة حرارية، كما أن سمك السلمون غني بالدهون الصحية، مما يجعله خيارًا جيدًا لأولئك الذين يبحثون عن زيادة الوزن.
كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك أوميغا 3 والبروتين.

11- الفواكه المجففة

الفواكه المجففة غنية بالمغذيات والسعرات الحرارية، إن ربع كوب من التوت البري المجفف يحتوي على حوالي 130 سعرة حرارية.
يفضل الكثير من الناس الأناناس أو الكرز أو التفاح المجفف، الفواكه المجففة متاحة على نطاق واسع، أو يمكن للشخص أن يجفف الفاكهة الطازجة في المنزل.

12- الدهون والزيوت

الزيوت  مثل تلك المشتقة من الزيتون والأفوكادو، تساهم في السعرات الحرارية والدهون غير المشبعة الصحية للقلب، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون تحتوي على حوالي 120 سعرة حرارية.

13- الجبن

الجبن مصدر جيد للدهون والبروتين والكالسيوم والسعرات الحرارية، يجب على الشخص الذي يتطلع إلى زيادة الوزن أن يختار أجبانًا كاملة الدسم.

14- بذور الشيا:

بذور شيا هي إضافة سهلة ومغذية للعديد من الوجبات، وهذا في حد ذاته هو المشكلة، تحتوي 12 جرامًا فقط من هذه البذور على 60 سعرًا حراريًا، مما يعني أن رش الكثير منها فوق اللبن أو الشوفان يمكن أن يضاعف أو يزيد إلى ثلاثة أضعاف من السعرات الحرارية.

أستمر في استخدام هذه الإضافة الصحية، لكنك ستحتاج إلى استخدام الحكمة عند رشها على أطباقك.

15- زبدة الفول السوداني

استخدام زبدة الفول السوداني اللينة، المالحة على الخبز، يمنحك ما يقرب من 192 سعرة حرارية بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين.

شاهد ايضًا : 9 أطعمة لتقوية جهاز المناعة ضد الأمراض

لقد قدمنا لكم وجبة دسمة مكون من أسرع 15 نوع من الأطعمة يساعد علي زيادة الوزن بسهولة عليكم أن تطبقوها وراقبوا عن كثب عداد الوزن الخاص بكم، واحرصوا على عدم المبالغة في تناول أي منها لأن كل شيء يزيد عن حده ينقلب إلى ضده.

أترك تعليق