13 مكان يجب زيارته في واحة سيوة السياحية

 13 مكان يجب زيارته في واحة سيوة السياحية

١٣ مكان يجب زيارته في واحة سيوة السياحية، حيث تقع الواحة بين صحراء القطارة والبحر الرملي المصري في الصحراء الغربية داخل حدود جمهورية مصر العربية، وتقترب واحة سيوة المعزولة من بعد 50 كيلومتراً (31.06 ميل) شرق الحدود الليبية، تجذب الثقافة المميزة وروعة طبيعتها وتضاريسها العديد من السياح إلى هذه الجنة الصغيرة الرائعة الجمال.

هناك سوف تجد جولات صحراوية رائعة، والمحلات الحرفية، والمطاعم اللذيذة، والفنادق اللطيفة، وقد قام برنامج السياحة البيئية المستدامة ببناء نزل صديق للبيئة بالاشتراك مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومؤسسة فورد في عام 1997، وبعد ذلك قدم عدد من المنتجعات الجميلة داخل هذه الأرض التي كانت في السابق مهجورة، إذا كنت تخطط لزيارة سيوة، قم بزيارة الواحة خلال أشهر الشتاء ونحن نرشح لك ١٣ مكان يجب زيارته في واحة سيوة السياحية فلننطلق.

 13 مكان يجب زيارته في واحة سيوة السياحية

١- حصن شالي:

تم بناء حصن شالي مع مادة الخرش، وهو مزيج من الطين والملح، ومواد بناء فريدة ، وهو من الأطلال الرائعة حيث يجعل المرء يشعر وكأنه يمر يرجع إلى الأزمنة الماضية.

يمكنك الذهاب إلى قمة قلعة شالي لرؤية الواحة والتي لها إطلالة رائعة على أشجار النخيل والبحيرة المالحة ومنازل سيوة ستشاهد كيف كان الناس يعيشون هنا في الماضي، إذا ذهبت إلى أسفل القلعة سوف تجد محلات الحرف اليدوية مع السلع الملونة، وصناديق التمر، وأكثر من ذلك، كل ذلك بأسعار معقولة جدًا.

شاهد أيضًا : معلومات عن السياحة في قرغيزستان

٢- جبل الموطأ:

جبل الموطأ هو معروف أيضا باسم جبل الموتى، إنه جبل تاريخي يعود تاريخه إلى العصر الفرعوني، يحتوي المكان على عناصر من الغموض حيث تغطي المقابر معظم القاعدة الجبلية والجوانب، عند النقطة الوسطى للجبل، يمكنك رؤية المقابر القديمة للملك الفرعوني وأفراد عائلته، فقط قبر الملك يحتوي على بعض النقوش، إذا صعدت الجبل إلى أعلى قمته، ستتمكن من رؤية منظر بانورامي لواحة سيوة.

٣- رحلات السفاري في بحر الرمال:

هذه هي واحدة من رحلات السفاري الأكثر إثارة في العالم، إن ركوب الكثبان الرملية هو شيء يشبه الخيال، ويمكنك القيام برحلة سفاري لسيارة رباعية الدفع، والاستمتاع بالسباحة في المياه الطبيعية الدافئة.

تناول شاي صحراوي من بدو سيناء Siwian، أو الحلوى، أو الغداء أو العشاء، واستمتع بمنظر الغروب الرائع، اصنع معسكر التخييم في الصحراء، استمتع بنيران المخيم وأكل المارشملو اللذيذة، النوم والتمتع بنجوم السماء والطبيعة والطقس البارد.

٤-جزيرة فانتازيا:

جزيرة فاتنيس المعروفة أيضًا باسم جزيرة الفانتاز أو جزيرة الخيال، هي جزيرة صغيرة جميلة تعد واحدة من أكثر الوجهات شعبية لمشاهدة و الاستمتاع بغروب الشمس في سيوة.
إذا كنت تبحث عن التمتع بجمال الطبيعة في بيئة باردة ومريحة، يجب عليك الذهاب هنا.

يشتهر المكان بغروب الشمس الجميل والرومانسي وشراب النخيل مع الحليب، وسط جو هادئ ورومانسي، غروب الشمس رائع الجمال.

شاهد أيضًا : الأماكن السياحية في لندن وأسعارها بالتفصيل

5- معبد أوراكل آمون / أغورمي:

معبد أطلال أوراكل في واحة سيوة يعود تاريخ ذلك المعبد إلى القرن السادس عشر في الركن الشمالي الغربي من الأنقاض، مجمع المعابد كبير جدا مع عدد من القصص العظيمة. ويعتقد أن الإسكندر الأكبر قام ببنائها. هذا المكان هو نقطة تحول في التاريخ حيث تم تعيين ألكسندر رسميا ابن آمون الذي كان يعتبر إله.

٦- جزيرة التقوى السياحية:

إنها قرية على الطراز الأفريقي في الجزيرة في وسط البحيرة في سيوة، هناك بضع جزر أصغر أخرى بجانبها، ويمكنك استئجار قارب وقضاء يوم كامل على واحد منهم، المنتجع كله مصنوع يدويًا، تم صنع الحمام من الحجر الصحراوي، ويتوفر أيضًا حمام طبيعي كبير.

ستقضي ليلة في الجزيرة داخل البيت الأفريقي بسعف النخيل، مع الشعور بأنك الوحيد في وسط الصحراء الكبرى، تجربة فريدة من نوعها.

تبلغ تكلفة الغرفة المزدوجة 60 دولارًا أمريكيًا فقط في الليلة الواحدة، يمكنك التمتع بأمسيات رومانسية تحت النجوم وضوء القمر، المنظر من كل نقطة على الجزيرة مدهش.

٧- مولد السلطان:

مزار ضريح سيدي سليمان الصغير هو مكان مهرجان مولدين (المعروف باسم “مولد ااسلطان)، يقام المهرجان بعد حصاد الذرة في أواخر الصيف، يتم القيام بالذكر والتواشيح خارج القبر عند بدء المولد وتستمر الاحتفالات.

٨- بحيرة سيوة:

أفضل وقت لزيارة البحيرة هو عند غروب الشمس، إنه مكان جميل للتصوير الفوتوغرافي والاستمتاع بالجمال الطبيعي، يمكنك الاستمتاع بمشروبات سيوة وشاي بدوي يقدمه البدو، سوف تستمتع بمشاهدة الطيور التي تسافر في البحيرة قبل الطيران من أوروبا الباردة إلى أفريقيا الدافئة.

٩- حمام كليوباترا:

استخدمت كليوباترا الماء الدافئ الطبيعي كحمام طبيعي لها، يمكنك الاستمتاع بالسباحة في المياه الجوفية الكبريتية الطبيعية أو الجلوس في مقهى يشغل موسيقى بوب مارلي، المكان محاط بالمقاهي مع جلسات تناسب الصحراء العربية والمتاجر التي تبيع المنتجات المحلية مثل “الكليم”.
يوجد مقهى لطيف بجوار حمام سباحة كليوباترا يسمى مقهى طنطا وأي الذى يقدم مشروبات رائعة ووجبات غداء وسط الموسيقى الرائعة.

١٠- متحف سيوان:

إنه مكان للتعرف على طريقة حياة وتقاليد وملابس شعب سيوة، يمثل المتحف منزل سيوان التقليدي، بما في ذلك الأزياء التقليدية والاكسسوارات الفضية التقليدية وأردية العرائس الخاصة والمواد المنزلية وغيرها.

١١- الكثبان الرملية في بحر كبير من الرمال في واحة سيوة:

هناك سوف تحصل على اختلاء مع الذات وستعيش تجربة تعيد السكينة إلى روحك، وستبطأوتيرة الحياة المتسارعة، في الصحراء الواسعة تمتد أشجار النخيل والرمال الكثبان الرملية والناس الطيبين والقصص المحلية، العمارة مختلفة، والعرف المحلي وثقافة السكان الأصليين من واحة، والبدو، المكان يجمع كل الاحاسيس والمشاعر للحياة الخالدة في البيئة الصحراوية، وبعبارة أخرى، هنا ستجد أفضل المكونات لرحلة مثالية معًا في مكان واحد.

١٢- الينابيع الحارة:

هناك 226 ينبوعًا جديدًا في الواحة بالرغم من أنها ليست جميعها نشطة وهناك ما يصعب الوصول إليه، الينابيع تختلف في الحجم والصفات، بعضها ينابيع ماء باردة والبعض الآخر ينابيع حارة.

العديد من الفنادق في سيوة تحتوي على حمامات مياه عذبة مبنية ضمن الهندسة المعمارية لمبانيها بعد استغلالها لتلك الينابيع خاصة الحارة.

وبما أن سيوة هي أرض الشمس، فسوف تستمتع بالوصول إلى الماء، بما أن الواحة مليئة بالهواء عالي الأكسجين، يمكنك أن تتوقع أن تستمتع بتجربة تلك الينابيع المذهلة.

١٣- بئر ربيع الحار:

إذا قمت برحلة إلى الصحراء فسوف تحصل على فرصة للغوص في الينابيع الحارة الغنية بالمعادن مثل بئر واحد Bir Wahed على بعد عدة كيلومترات من المدينة.

أما بئر الربيع الحار صغير ويعمل مثل جاكوزي مع الكثير من مياه الفقاعات، تعتبر صفات هذا البئر قوي ورائع للغاية لذا قد ترغب في أخذ وقت جلساتك بعين الاعتبار.

عند القيام من بئر الربيع قد تشعر بالدوار قليلاً من الشحنة الغنية من الينبوع، سوف يعطيك الاسترخاء على الكثبان الرملية ومشاهدة غروب الشمس بعد ذلك علاقة مميزة مع روح الصحراء وطبيعتها.

شاهد أيضًا : معلومات عن السياحة في مدينة بونشاك في إندونيسيا

“١٣ مكان يجب زيارته في واحة سيوة السياحية هذا كان ما سردناه في السطور الماضية، إن الجمال المميز والبيئة الخلابة وروح الصحراء الساحرة سوف يجعلان رحلتك إلى تلك الأرض لا يمكن نسيانها”.

أترك تعليق