11 وصفة لعلاج حب الشباب وأثاره نهائيا

حب الشباب هو عبارة عن التهابات شديدة تصيب الجلد وقد يكون منتشرًا في (الوجه _ الظهر _ الرقبة _ منطقة الصدر)، ويعد حب الشباب من المشاكل المنتشرة خصوصًا في سن المراهقة لكل من الشباب والفتيات، فتؤثر هذه البثور على الوجه وتسبب حرج لدى الفتيات.

أما عن سبب ظهور هذه البثور هي إفرازات هرمونية في الجسم تخرج عن طريق الجلد ومع تعرضها لعوامل الجو تتجمع عليها البكتريا والميكروبات فتظهر على شكل بثور حمراء وقد تسبب الحكة، فيلجأ الكثيرون إلى استخدام الأدوية الطبية للتخلص من هذه البثور، ولكن هناك وصفات كثيرة تساعد على علاج هذه البثور والتخلص من أثارها نهائيا فاليوم من خلال مجلة معلومة ثقافية سوف نتناول 11 وصفة لعلاج حب الشباب وأثاره نهائيا، فتابعوا معنا.

11 وصفة لعلاج حب الشباب وأثاره نهائيا :

سوف نعرض إليكم 11 وصفة للتخلص من حب الشباب نهائيا، ولكن لا تيأسوا من أول تجربة فلابد أن تجربوا أكثر من وصفة حتى تجدوا فيهم ما يناسب بشرتكم، لأن مفعول كل وصفة يختلف من شخص لأخر.

1: وصفة العسل لعلاج حب الشباب :-

يعد العسل من المكونات الطبيعية التي تعمل كمضاد للجراثيم والبكتريا، كما أنه يقلل من أعراض الالتهابات والاحمرار الناتج عن حب الشباب، ويزيل الجلد الميت من الجلد، لذلك يلعب العسل دورًا هاماً في تنظيف الجلد وكمنظف طبيعي 100% للبشرة،

طريقة استخدام العسل للتخلص من حب الشباب:- نضع ملعقة عسل على المنطقة المصابة ثم نتركها لمدة ساعة على البشرة، وتكرر هذه العملية يوميًا للحصول على النتائج المرغوبة.

اقرأ أيضًا :-  7 وصفات مجربة لنمو شعر الذقن والشارب بسرعة

شاهد أيضًا: فوائد وأضرار زراعة الشعر ونصائح هامة

2: وصفة خل التفاح للتخلص من أثار حب الشباب :-

وذلك من خلال وضع خل التفاح على قطنة، ثم يتم وضعه على المنطقة المصابة بالبثور يوميًا قبل الخلود إلى النوم، ثم قومي بشطفه في اليوم التالي، يجب الاستمرار على هذه الوصفة لعدة أيام حتي تحصلي على النتائج.

  3: وصفة ماء الورد وعصير الليمون لعلاج حب الشباب :-

ماء الورد وعصير الليمون من المواد الطبيعية التي تفيد البشرة بطريقة مذهلة ولهم استخدامات في المستحضرات التجميلية للعناية بالبشرة عديدة، كما إن الليمون يعد مطهر ومنظف طبيعي للجلد لأنه يقتل الجراثيم والميكروبات، وماء الورد يعمل كمهدئ للبشرة ويعيد لها حيويتها ونضرتها، فستخدمهم معًا يعد علاج قوي للتخلص من البثور الحمراء أو ما يعرف بحب الشباب.

طريقة الاستخدام:- أغسلي وجهك بالماء الدافئ والصابون المخصص، ثم قومي بخلط قطرات من الليمون على ماء الورد وضعي الخليط بواسطة قطنة على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 15 دقيقة على الوجه، ثم اشطفيه بعد ذلك كرري هذه العملية مرتين في اليوم لتحصلي على نتائج جيدة.

4: بياض البيض لعلاج حب الشباب :-

وهذه الوصفة فعالة وبسيطة للتخلص من البثور وأثارها، وتتم من خلال وضع بياض البيض على البشرة أو المنطقة المصابة، ثم تتركيه لمدة ساعتين، ويشطف الوجه أو المنطقة المصابة بعد ذلك بالماء الفاتر والصابون المخصص لنوع البشرة.

اقرأ أيضًا :-  كيف أنسى حبيبي بعد الزواج

5: وصفة الخيار للتخلص من أثار البثور نهائيًا :-

وذلك من خلال تقطيع الخيار إلى شرائح أو بشر الخيار ومن ثم وضعه على منطقة البثور ويترك لمدة 30 دقيقة على البشرة، وبعد ذلك يتم إزالته وشطف الوجه، فالخيار ليس فقط مفيد لعلاج حب الشباب بل يحتوي على فيتامينات تعمل على ترطيب وتغذية البشرة، كما أنه مهدئاً ممتاز للجلد من الاحمرار والالتهابات.

6: وصفة زيت جوز الهند لعلاج حب الشباب :-

يعد زيت جوز الهند ذات خصائص مضادة للبكتريا والفيروسات كما أنه مرطب فعال للبشرة، وهذه الخصائص تجعله يعمل على التخلص من حب الشباب وأثاره المزعجة نهائيا، وطريقة استعماله هي أن تضعي قطرات من زيت جوز الهند على المنطقة المصابة بالحبوب قبل الخلود إلى النوم، ثم قومي بشطفه في الصباح وتكرر هذه العملية بانتظام.

7: وصفة الأسبرين للقضاء على حب الشباب :-

يستخدم الأسبرين للقضاء على حب الشباب، كما أنه مقشر ممتاز للبشرة، وطريقة تحضيره بسطية هي أن تضعي 2 من الأسبرين في الماء لعمل عجين، ثم ضعيها على المنطقة المتضررة ثم يترك لمدة تصل إلى 20 دقيقة.

8: علاج حب الشباب بوصفة الطماطم :-

وهي كل ماعليكِ أن تضعي عصير الطماطم الطازج على منطقة الحبوب وتتركيها لمدة ساعة، ومن ثم شطفها، تكرر هذه الوصفة بانتظام.

9: وصفة معجون الأسنان لعلاج حب الشباب :-

معجون الأسنان يحتوي على مادة الفلوريد التي تقضي على حب الشباب نهائيًا وتقتل البكتريا، يتم استعماله عن طريق وضعه على المنطقة المصابة، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بغسله، داومي على هذه الوصفة باستمرار حتى تختفي أثار الحبوب نهائيًا.

اقرأ أيضًا :-  فوائد الثوم مع زيت الزيتون على الريق وطريقة تناوله

10: علاج حب الشباب بفصوص الثوم :-

تناول فصوص الثوم على الريق في الصباح يحمي الجلد من حب الشباب وتساعد على تنقية الدم، كما إن الثوم لديه خصائص مضادة للجراثيم والميكروبات، فيتم استعمال فصوص الثوم الطازجة في تدليك المنطقة المتضررة وتترك لمدة تصل إلى نصف ساعة.

11: الشوفان لعلاج حب الشباب :-

يعتبر الشوفان منظف ومطهر طبيعي وممتاز للجلد كما أنه رائع مقشر للبشرة ويعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، فقط قومي بوضع مسحوق الشوفان على ماء الورد أو حليب واصنعي عجينة متجانسة، ثم ضعي الخليط على المكان المصاب واتركيه لمدة 30دقيقة، ومن ثم قومي بشطف المكان بماء فاتر.

شاهد أيضًا: علاج تساقط الشعر وتكثيفه

نصائح لعلاج حب الشباب :

  • الحرص على شرب الماء بكميات كثيرة يوميًا حتي تحصل بشرتك على النضارة والحيوية.
  • أثناء العلاج قومي بتناول الخضروات والفواكه الطازجة يوميًا، فجعليها ضمن نظام غذائك ووجباتك الثلاثة، ليحصل جسمك وبشرتك على العناصر الغذائية الهامة لصحتك.
  • تجنبِ أكل اللحوم والحلويات والمشروبات الغازية والأطعمة الحارة أثناء فترة العلاج حتى تحصلي على النتائج المرغوبة في أسرع وقت وتتخلصي من أثار الحبوب نهائيًا.

وفي الختام أسأل لكم أعزائي الشفاء العاجل والحصول على بشرة نقية وصحية كما ترغبون، وأتمنى من الله عز وجل إن يحظى هذا المجهود المتواضع على إعجابكم، فلا تنسوا عمل شير للمقال على صفحات التواصل الاجتماعي، دمتم أحبتي في الله.

أترك تعليق