11 وصفة طبيعية للقضاء على البراغيث نهائياً

11 وصفة طبيعية للقضاء على البراغيث نهائياً

11 وصفة طبيعية للقضاء على البراغيث نهائياً، تعتبر مشكلة البراغيث من إحدى المشاكل التي نواجهها في فصل الصيف، فهي حشرة صغيرة الحجم، لا تملك أجنحة، تعمل على إمتصاص الدم سواء كان جسم إنسان أو حيوان فهي قادرة على إمتصاص دم بوزن جسمها حيث يصل إلى مقدار 15 مرة في اليوم الواحد، فهي تختبئ بين شعيرات الحيوانات وتجعلها مسكن لها، ويمكنكم متابعة معلومة ثقافية للتعرف على المزيد من المعلومات عن الرباغيث.

معلومات عن البراغيث:

هناك عدة أماكن يمكن من خلالها إختراق المنزل ليكون مسكن للبراغيث، فعلى سبيل المثال الحيوانات الأليفة.

تعتبر الحيوانات الأليفة من إحدى الطرق التي تساعد على إنتقال هذه الحشرة من الخارج إلى المنزل.

طريقة إنتقال البرغوث:

ذلك عن طريق إلتصاق البرغوث الأم على ظهر الحيوان لتضع بيضها عليه، ثم بعد ذلك يبدأ في عملية البحث عن مكان أمن وهو الأماكن المغلقة شديدة الظلام، مثل أسفل السجاد أو ما بين شعيرات السجاد لتنمو يرقة صغيرة الحجم، ثم بعد ذلك تكبر وتصبح حشرة برغوث بالغ قادر على الحصول علي وجبة بنفسه، ويزداد العدد إذا لم يتم التخلص منه نهائيا.

اقرأ ايضًا: فوائد قشر البيض للعظام والبشرة وتطويل الشعر

11 وصفة طبيعية للقضاء على البراغيث نهائياً:

هناك العديد من الوصفات التي لا تحصى للقضاء على البراغيث بصورة نهائية تجعلك سيدتي في أمان تام على أطفالك.

1- الملح للتخلص من البراغيث:

لا يقوم الملح بأدوار المطبخ فقط بل هناك العديد من الأدوار المختلفة، فاليوم سوف نستخدمه للقضاء على البراغيث، كما ذكرنا من قبل أن البراغيث تتواجد في الأماكن المعتمة والدافئة كالسجاد، فكل ما عليكي فعله سيدتي هو أن تضعي الملح على السجاد الخاص بمنزلك وتتركيه مابين الساعة والساعتين ثم بعد ذلك تقومي بتنظيفها وتنظيف جميع جزيئات المنزل.

اقرأ أيضًا :-  كيفية التعامل مع الزوج العنيد والعصبي بالتفصيل

2- الخل والليمون للقضاء على البراعيث:

تقوم بإحضار زجاجة من الخل، نصف زجاجة من المياه الفاتر، عصير الليمون المركز بالإضافة إلى قليل من المحلول الكحولي ثم بعد ذلك نقوم بوضع كل هذه الأشياء في بخاخ، ونقوم بتنظيف المنزل جيداً باستخدام المكنسة الكهربائية للتخلص من البراغيث، ثم بعد ذلك نقوم برش المحلول الذي قمنا بعمله في جميع أنحاء المنزل في الأماكن الضيقة وصغيرة الحجم.

3- زيت إكليل الجبل للقضاء على البراغيث:

يعمل هذا الزيت للقضاء على البراغيث نهائيا، فيمكن لك استخدامه كدهان لحيوانك الأليف، وذلك عن طريق وضع قليل من النقط حول رقبة الحيوان، وإن كان هناك نوع من أنواع البراغيث سوف يقوم بالقضاء عليها في الحال.

4 -خليط الليمون و إكليل الجبل للتخلص من البرغوث:

كما ذكرنا من قبل إكليل الجبل سوف نذكره مرة أخري وذلك لشدة التصدي للبراغيث ولكن في هذه المرة مع الليمون، فسوف نقوم بإحضار ليمونة كبيرة الحجم وتقطيعها إلى شرائح ووضع عليها قليل من زيت إكليل الجبل، ثم بعد ذلك نقوم بوضع لتر من المياه المغلي، وبعد ذلك بترك هذا الخليط طوال الليل، ونقوم باستخدامه في الصباح وذلك بوضعة في بخاخ ونرش به جميع أنحاء المنزل.

5 -خل التفاح للتخلص من البراغيث بالكلاب:

جميع الوصفات السابقة كانت تخص نظافة المنزل بصفة عامة، ولكن هذه الوصفة تخص نظافة الحيوان خصوصاً الكلب، فيمكن وضع قليل من خل التفاح في طعام أو شراب الكلب، ذلك يقضي علي البراغيث ويحمي الكلب من باقي الأمراض.

اقرأ ايضًا:تفسير رؤية القمل في الحلم ومعناه

6- النعناع للقضاء على البرغوث:

تعمل رائحة النعناع الذكية على طرد البراغيث من هذه الأماكن، فيمكن لك وضع عدة باكات من النعناع المجفف في أكثر من مكان بأنحاء الشقة للقضاء على البراغيث، وخاصة الأماكن التي قد تجد بها أثار للبرغوث.

اقرأ أيضًا :-  كيف تتعرف على فتاة جميلة لأول مرة

7 -صابون الأطباق أو أي مادة منظفة للقضاء على البراغيث:

صابون الأطباق يمكن استخدامه سيدتي للقضاء على حشرة البرغوث الصغير والأم، وذلك عن طريق أن تقوم بإحضار طبق به القليل من صابون الأطباق المزود بالمياه الفاتر، ثم بعد ذلك تقومي بوضع شمعة في منتصف الطبق هذا، وتقومي بوضعه في منتصف الغرفة المظلمة دون أشعال أي أنوار.

فإن البراغيث تنجذب إلى الضوء الأصفر، فعندما  تراها سوف تذهب إلى هناك وتتسلق الطبق في ذلك الحين يقوم الصابون بالعمل على الإلتصاق بها، وتكون هذه حيلة ذكية لتخلصك من البراغيث التي توجد في منزلك.

8- تفاح الخيل للقضاء على البراغيث:

يعتبر تفاح الخيل أو ما يسمي بالبرتقال أوساج من أحد الموانع والطارد للحشرات، ليس حشرة البرغوث فقط بل تعمل على طرد جميع أنواع الحشرات، وذلك عن طريق أن تقومي بوضع نصف من تفاح الخيل في غرفة على الأرض خصوصاً بالقرب من السجاد، فكما أتفقنا من قبل أنه يتواجد أسفل وعلى شعيرات السجاد، ونقوم بعمل ذلك في جميع أنحاء المنزل وسوف نلاحظ أن البراغيث والحشرات أختفت تماماً لمدة 32 شهر، وذلك بشرط أن تكون الغرفة مكيفة الهواء للحصول على نتيجة جيدة.

9- زيت الأرز يستخدم للتخلص من البراغيث:

يتميز زيت الأرز برائحة غير ذكية بالنسبة للبراغيت لذلك قومي سيدتي بوضع قليل من قطرات زيت الأرز بالأضافة إلى قليل من المياه، ثم بعد ذلك نقوم بتدليك منطقة الرقبة الخاصة الحيوانات الأليفة، فسوف نلاحظ أن البراغيث قد أختفت ولكن سوف نقوم بتكرار هذه العملية للحصول على نتيجة أفضل كي لا تعود من جديد إلى حيوانك الأليف.

اقرأ أيضًا :-  كيف أعرف أن فتاة تحبني من غير ما أتكلم معها من نظراتها

10- عصير الليمون للقضاء على البراغيث:

هناك طريقة أخري لإستخدام الليمون للتخلص من حشرة البرغوث، وهو أن تقومي سيدتي بإحضار ليمونة كبيرة ثم قومي بتقطيعها إلى عدة شرائح ثم قومي بوضعها إلى المياه المغلية، فعند إضافة الليمون إلي المياه المغلية ننتظر دقيقتين ثم نقوم بتغطيته حتى يعمل على أكسدة المواد بعضها البعض، فنترك هذا الخليط طوال الليل، للحصول على نتيجة فعالة للقضاء على البراغيث.

11- الخل الأبيض وخل لتفاح وزيت الأرز والليمون للتخلص من الرغوث:

في هذه الوصفة سوف تجدي سيدتي أن هناك العديد من العناصر التي قد ذكرناها من قبل قد أجتمعت في وصفة واحدة، ففي بداية القول يجب لنا أن نقول أن هذه العناصر تعمل على هدف واحد، فإن جمعتي بينهم تكون النتيجة فائقة السرعة، فكل ما عليكي سيدتي أن تقومي بإحضار قليل من الخل الأبيض أو خل التفاح أي نوع متوفر لديكي ثم نضيف إليه قليل من قطرات الليمون المركز ليس ذلك فقط بل أيضا زيت الأرز، بعد إضافة كل هذا نقوم بوضع الخليط في بخاخ ونقوم برش الخليط في أنحاء المنزل والدوام عليها لمدة أسبوع على الأقل للحصول على نتيجة جيدة.

اقرأ ايضًا:7 طرق للتخلص من الناموس نهائيًا

كانت هذه نبذة مختصرة عن 11 وصفة طبيعية للقضاء على البراغيث نهائياً، يمكنكم القيام بها للتخلص من البراغيث وننصحكم أيضا بتعريض الفرش للشمس للتخلص من كافة أنواع الحشرات وخاصة البراغيث مع الغسيل المتكرر، وفي النهاية يجب عليك إتباع عدة نصائح لكي تتجنبي وجود البراغيث في منزلك، فعليكي سيدتي تفقد الأماكن التي يلهو بها كلبك أو حيوانك الأليف وتنظيف الحيوان بصورة مستمرة، والعمل علي غلق النوافذ في حالة إنتشار حشرات أو زرع حول المنزل.

أترك تعليق