10 طرق للتخلص من الطاقه السلبيه نهائياً

كثيراً ما نسمع عن الطاقة السلبية، لكن لا نعرف بالتحديد ما سبب وجوده أو معناه ببساطة، فهي طاقة غير محبوبة تتكون في فترة من الزمن في أماكن معينة، تسبب مشاعر حزينة، كالغضب أو الشعور بالغيرة أو بعنف لفظي أو بدني بين كل الأشخاص.

لهذا، خبراء الطاقة ينصحون باتباع البعض من الخطوات التي تعمل على ابعاد الطاقة السلبية عن المنزل، حتى يكون المكان به راحة وهدوء.

طرق التخلص من الطاقة السلبية:

1. قم بترتيب سريرك يومياً:

خطوة يجب أن تقم بها في كل صباح، حتى تبدأ يومك بالطاقة الإيجابية، هي ترتيب سريرك بعد قيامك من عليه مباشرة.

وأثناء الليل سوف تشعر براحة كبيرة حينما تعود لسريرك وتجده نظيف ومرتب، كما أن الأبحاث قد أثبتت أن ترتيب الشخص للسرير في الصباح يساعده في أداء عادات جيدة طوال اليوم.

2. قم بفتح النوافذ:

أول الخطوات في تحسين المزاج وبعد الطاقة السلبية هي فتحك للنوافذ في منزلك ودخول الهواء النظيف في غرف المنزل، حتى إذا كان الجو بارد في الخارج.

وتقول سيلفيا كرست مان وهي مدربة الصحة والسعادة، إنه يجب علينا أيضاً أن نقوم بنفض الوسادات ونفض مفارش السرير.

3. إشعال بخور:

البخور قد أصبح من ضمن أهم ممارسات التأمل الشهيرة في العالم، وتقول أن رائحة البخور تزيد من طاقة الجسم، ويفضل إشعاله في بيت نظيف، حتى تتحقق الراحة والهدوء النفسي.

اقرأ ايضاً :- 15 طريقة للتخلص من الاحساس بالخوف الي الأبد

القضاء على الطاقة السلبية:

4. دهان الحائط باللون الأصفر:

الألوان تلعب دور أساسي في تغيير حالة الانسان النفسية وإبعاد أي مشاعر سلبية عنه أو إبقاءها في داخله. ومن وجهة نظر مصممين الديكور الداخلي، أن اللون الأصفر لون مريح للعين ويعطيها شعور بالاتساع ويعطي الغرفة الجو الدافئ.

اقرأ أيضًا :-  اختبارات شخصية في علم النفس من خلال الاسئلة

5. رش الملح:

حتى يمتص الطاقة السلبية ويبعدها إلى خارج المنزل، فخبراء الطاقة ينصحون برش الملح في زوايا الغرف الأربعة، واتركيها 48 ساعة.

بعدها يمكنك إزالة الملح بمكنسة كهربائية أو يدوية ثم قومي بإلقاءه بالقمامة على الفور.

كما يعتبر ملح البحر عنصر مهم في منع دخول أي طاقة سلبية، وينصح بوضعه بكمية تحت سجادة صغيرة أمام باب البيت.

خروج الطاقة السلبية من المنزل:

  • التنظيف قبل كل شيء:

عندما تنتقل لمنزل جديد أو إلى غرفة أخرى كان مقيم بها شخص آخر، لا بد أن تنظف هذا المكان أولاً، باستخدامك لمنظف ذو رائحة قم باختيارها كما تحب. فهذا يزيل رائحة الغرفة السابقة، والطاقة السلبية من السكان السابقين.

فمن المهم أيضاً إصلاح أي أغراض مكسورة داخل المنزل أو القضاء عليها على الفور إذا كنت غير محتاج إليها حتى لا تؤذي العين بمنظرها وتزيد من الزحمة في البيت بدون أي داعي.

  • ضع المزيد من المرايات:

المرايا تزيد من الطاقة الإيجابية، وتساعد على تصفية الذهن، لهذا يمكنك أن تقوم بتعليق المزيد من المرايا بغرف المنزل على شرط أن تبتعد عن المرايا ذات الزوايا الحادة.

  • تخلص من أي زوايا حادة:

لا تكون محاط بأي أدوات أو أثاث به زوايا أو أطراف حادة، فهذا يؤدي لانزعاج الإنسان ويعكر من مزاجه بشكل لا شعوري.

الأفضل أن تلجأ إلى الأجهزة أو المفروشات مثل الأباجورات، وطاولات طعام لها شكل دائري، ومزهريات لها شكل انسيابي أو شكل دائري.

شاهد أيضاً :- 7 طرق للتغلب على الشعور بالوحدة

  • زراعة النباتات:

النباتات الطبيعية تعمل على تجديد طاقة المكان، وتعطيك شعور جيد في نفسك، وهناك البعض من النباتات المحددة التي ينصح بزراعتها في المنزل مثل الريحان أو الميرمية أو نبات الأوكاليبتوس، لكن لا تقوم بجلب نبات الصبار وغيره حيث أن شكله الحاد يكون سبب في بقاء طاقة سلبية في المكان.

  • حرق نبات الميرمية:

هي طريقة قديمة قد قام باستخدامها الإنسان قديماً في العديد من الحضارات في مصر والهند واليونان، وتعتمد هذه الطريقة على حرق نبات الميرمية، وترك الرائحة الخاصة به تنتشر في أرجاء المكان.

اقرأ أيضًا :-  كيف تكون مدير ناجح ومطلوب في العمل

هذه الرائحة ستساهم في إبعاد الطاقة السلبية، كما يمكنك أن تستعين بأنواع من البخور أو المعطرات التي تم تصنيعها برائحة الميرمية.

الطاقة الإيجابية والطاقة السلبية لدى الإنسان يمكن أن نشبهها بطاقة ضوئية أو طاقة مغناطيسية في جسد الانسان، وهى تشبه الهالة الضوئية التي تحيط بجسم الإنسان ويمكنها أن تنعكس على كل من حولنا سواء بأمن وطمأنينة أو بعصبية وحزن، فهناك ناس إيجابية نشعر معهم براحة ويمكنها أن تصل لدرجة هدوء كامل، وهناك ناس نشعر معهم بقلق وعصبية، فكلها اشارات وطاقات لا نستطيع رؤيتها ولكن يمكننا أن نشعر بها.

فمن هنا يأتي سؤال؟ كيف نستطيع التفريق بين ما يزيد من الطاقة الإيجابية وبين ما يقوم بامتصاص هذه الطاقة مننا؟ الإجابة هي أنه هنالك اشارات وعلامات يمكننا أن نتعرف من خلالها على الطرفين.

خطوات التخلص من الطاقة السلبية في المكان:

1. احرص على محادثة شخص قريب منك:

كصديق مثلاً، فسماع صوت شخص ما في الهاتف يجعل نسبة توترك تقل، وأيضاً سوف يجعل جسمك يقوم بإفراز هرمون الأوكسيتوسين وهو يساعد على تهدئة الأعصاب.

2. احرص على تناول فواكه حمضية:

على سبيل المثال: البرتقال واليوسفي أو الليمون لأنهم يقومون بتحسين حالة الانسان المزاجية وقم بإضافة بعض من القطرات من عصير الليمون على كوب الشاي الخاص بك.

3. ابتسم كلما تسنح لك الفرصة:

الابتسامة تجعل من حالتك النفسية أفضل أثناء إصابتك بتوتر وقد تم القيام بتجربة على البعض من الأشخاص وقد تم تعريضهم إلى ظروف تصيبهم بتوتر وقد وجدت هذه التجربة أن الأشخاص الذين ابتسموا كانت نسبة توترهم قليلة عن الأشخاص الآخرين الذين لم يبتسموا.

اقرأ أيضًا :-  كيف يكون الإنسان مثقف دينيًا واجتماعيًا

4. قم بأي نشاط تحبه:

فهذا سوف يساهم في جعلك سعيد أكثر مثل الرياضة أو المشي على بحر ومشاهدة غروب الشمس أو القراءة.

5. ابتعد عن أي أحاديث سلبية:

فالسلبية تنتقل من شخص إلى آخر بسهولة أكثر من الطاقة الإيجابية لهذا بدلاً من أن تقوم بإخبار شخص ما بما يزعجك جرب أن تكتب مذكرة بذلك.

اقرأ ايضاً :- 10 طرق للتخلص من التفكير الزائد والمستمر

6. تناول القهوة مع أشخاص مقربين لك:

هذا سوف يجعل نسبة توترك أقل بكثير أما عندما تتناولها بمفردك سوف يجعلك متوتر بشكل أكبر بكثير.

7. ممارسة تمرينات رياضية عنيفة:

الرياضة بصفة عامة تساعد على تقليل التوتر وخاصة الرياضة العنيفة تقوم بتقليل التوتر أفضل من الرياضات الهادئة.

8. قم بتسجيل لحظاتك الجميلة في حياتك:

قم بتوثيق هذه اللحظات بشكل مرئي أو صوتي أو كتابي وهذا سوف يجعل نسبة توترك تقل كما إنه سيساعد على تعليمك كيف تجد الجمال داخل حياتك بشكل أحسن وتقوم باسترجاعه مرة أخرى في حالة حزنك أو توترك.

9. اقترب من الطبيعة:

الطبيعة تفيد جسدك وتفيد عقلك فمثلاً ذهابك للحدائق سوف يجعلك تستنشق هواءً نقياً وترى مناظر طبيعية من الزهور والنباتات بديلاً عن رؤية مدينة مزدحمة واستنشاقك للهواء الملوث المليء بعوادم سيارات ودخان المصانع.

فأفضل المكونات الطبيعية التي عليك أن تقترب منها هي الماء مثل ذهابك إلى النهر أو البحر وهذا سوف يجعلك تحصل على العديد من العناصر الطبيعية مثل الماء والهواء والأراضي النقية.

10. اكتب كل ما تشعر به:

اجعل لنفسك البعض من المذكرات الدائمة اكتب بها أي أفكار تأتي إليك وسجلها واكتبها حتى لو لم تكون تمتلك أسلوب قوي في الكتابة فإن هذا غير مهم فالتدوين لكل ما يأتي داخل رأسك يساعد على تخفيف الأعباء عن عقلك وتقليل توترك واضطرابك.

تعليقان 2

أترك تعليق