10 أفكار مشاريع صغيرة ناجحة من المنزل

10 أفكار مشاريع صغيرة ناجحة من المنزل

10 أفكار مشاريع صغيرة ناجحة من المنزل، الجميع يقوم بالبحث عن عمل مستقل يكون خاص بهم فقط ويوفر لهم الدخل الجيد، ولكن هناك البعض الذي لم ينجح في إيجاد عمل أو مشاريع تناسبهم وأصبحوا يقومون بالبحث عن البديل، فنجد على سبيل المثال الأم التي يكون لديها أطفال ولا تستطع أن تتركهم وتخرج إلى العمل، وأيضاً نجد ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يقومون بإنجاز أعمال رائعة ومفيدة ولا يستطيعوا أن يخرجوا إلى العمل بسبب ظروفهم، وأيضاً هناك بعض الخريجين الذين حصلوا على شهادات ولكن الحظ في العمل لم يحالفهم، فإن الحل للجميع هو بحثهم عن مشروعٍ يستطيعون العمل به من منزلهم ويحتاج فقط لتكاليف قليلة ومواد بسيطة تتناسب مع إمكانيات كل الأشخاص، وقد يكون الكثير من هذه المشاريع لا يحتاج لتكاليف مادية بل يحتاج لبذل جهد.

كيفية البحث عن مشاريع ناجحة ومربحة من المنزل

10 أفكار مشاريع صغيرة ناجحة من المنزل

الكثير من الناس يعتبرون بحثهم عن المشاريع المربحة من منزلهم هو كسل وأنه لا يمكن أن يساعد في جني المال بدون عملهم من خارج المنزل ولكن الأمر على عكس ذلك، فإن أفضل شيء هو أن تحصل على مشروع صغير في المنزل، فهناك الكثير من الناس يقومون بكسب الآلاف من الدولارات بدون أن يغادرون المنزل.

هناك العديد من العوامل التي تساعد على العمل من المنزل والبحث عن مشروع صغير، يمكننا أن نجد موظفاً يقوم بالبحث عن فكرة لمشروع من المنزل حتى يزيد دخله، ويمكن أن نجد نساء يقومون بالبحث عن مشاريع من المنزل حتى يملأ أوقات فراغهم بهذا الشيء المفيد و يساعدهم على النفقات خاصة المرأة التي يكون لديها أطفال ولا تستطيع أن تخرج إلى العمل وتتركهم بمفردهم.

ومن هنا علينا أن نبتكر أفكاراً لمشاريع صغيرة ومربحة جداً في المنزل، حيث تجد عديداً من الشباب الخريجين عاطلين عن العمل وقد عجزوا عن إيجاد أي فرصة للعمل مناسبة لهم، لهذا يجب أن نبحث عن فكرة لمشروعات مربحة وفي هذا المقال قد ذكرنا لكم فيه بعض الأفكار لمشاريع ناجحة ومربحة جداً برأس مال صغير ومشروعات أخرى بدون رأس مال.

اقرأ أيضًا :-  مشروعات صغيرة مربحة وناجحة بالمنزل

10 أفكار لمشاريع صغيرة مربحة من المنزل

10 أفكار مشاريع صغيرة ناجحة من المنزل

1. مشروع تصنيع الإكسسوارات:

أول فكرة من 10 أفكار مشاريع صغيرة ناجحة من المنزل هيا تصنيع الاكسسورات، حيث من يمتلك المهارة ويتقن الأعمال اليدوية وتصنيع الإكسسوارات، مثل: إكسسوارات الهواتف المحمولة، أو السيارات، أو الزينة والتحف، فيمكنك الاتفاق مع أي محل لترويج أعمالك أو يمكنك عمل صفحة فيس بوك أو على أي مواقع للتواصل الاجتماعي حتى تقوم بالترويج لها وبيعها.

يمكنك تسويق الاكسسوارات عن طريق أقاربك ومعارفك أو أن تقوم بإهداء أي شيء من أعمالك إلى شخص تكون دائرة معارفه كثيرة واطلب منه أن يعرفهم على أعمالك.

ويمكنك بيعها أيضاً عن طريق عرضها في معارض سنوية في كل نقابة وفي معارض تقوم بتنظيمها في الجامعات.

إذا لم يكن لديك أي مكان لتقوم بالبيع فيها مثل المحلات فيمكن أن تقوم بالبيع عن طريق عمل صفحة عل الفيس بوك أو جروب حتى يتمكن أكبر عدد ممكن من شراء أعمالك.

2. مشروع طعام بيتي:

هو من أكثر المشاريع الناجحة للذين يمتلكون النفس الطيب في إعداد الطعام مثل: الحلويات، أو المخللات البيتي، أو المعجنات، فهناك سيدات عاملات لا تمتلك الوقت حتى تقوم بتحضير طعام لولائم أو عزائم وتحتاج لمن يقوم بمساعدتها، وهناك أشخاص كبار في السن لا يمكنهم إعداد الطعام، فيمكنك عمل دعاية عن طريق توزيع الأوراق وعمل الملصقات البسيطة فيها قائمة للأطعمة التي يمكنك تحضيرها، أو يمكنك عمل صفحة على الفيس بوك وقومي بالإعلان عليها.

يعتبر العمل في مشروع الأكل المنزلي ليس بعمل سهل وذلك لأن هذا المشروع يحتاج لحرفية وتعليم الطبخ حتى تكونِ على معرفة تامة لعمل أصناف مختلفة من الطعام سواء المحلي أو العالمي حيث يعد هذا المشروع من أكثر المشاريع المربحة إذا تم العمل فيه بإتقان كبير حتى تتعرف على طريقة تسويق المنتجات بشكل جيد.

اقرأ أيضًا :-  خطوات تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة في مصر

اقرأ ايضاً : كيف تصبح غنياً في 9 خطوات فقط

3. مشروع خياطة وتطريز:

هناك العديد من المبدعين في مجال قص وتفصيل الأقمشة والثياب، أو مجال التطريز اليدوي، فيمكنك أيضاً أن تنجح في هذا المجال وأن تقوم بعمل دعاية مناسبة لها.

هذا المشروع يقدم خدمات تطريز متخصصة فتقوم بتلبية كل الطلبات من العملاء بشكل فردي على سبيل المثال تطريز عبارات أو رسومات على العبايات أو على التي شيرت أو على قبعات وشنط ومفارش أو قطع القماش.

أفكار مشاريع ناجحة ومميزة من المنزل

10 أفكار مشاريع صغيرة ناجحة من المنزل

4. مرافقة مسنين أو ذوي احتياجات خاصة:

هناك عديداً من المسنين وذوي احتياجات خاصة يحتاجون إلى مرافق يكون معهم طول الوقت أثناء المشاوير الخاصة بهم، ولا يجدون من يقوم بهذا الأمر بسبب انشغال والديهم أو عدم توافر شخص مناسب، فيمكنك القيام بهذا العمل حتى تجني دخل وهذا العمل مناسب جداً لمن يمتلكون سيارة.

5. حضانة منزلية:

هناك أمهات عاملات تحتاج إلى من تقوم برعاية أبنائها خلال وقت عملها، فيمكنك أن تقومين باستغلال جزء من المنزل وتخصيصه لعمل حضانة للأطفال خاصة إذا كنت ممن يحبون الأطفال ويمتلكون الصبر والقدرة على التعامل مع الأطفال وتحملهم.

فيمكن من تجد نفسها لها الأهلية الكاملة بخصوص هذا العمل ويتوفر لديك وقت الفراغ وتبحثين عن مشروع صغير في المنزل ويكون مربحاً أن تقومين بعمل حضانة منزلية، يمكنك الاتفاق مع البعض من النساء العاملات في نفس الحي الذي تسكنين فيه على أن تقومين برعاية أطفالهن خلال فترة العمل، وذلك يكون بمقابل مادي يتم الاتفاق عليه.

شاهد أيضاً : كيفية عمل دراسة جدوى ناجحة لمشروع في 5 خطوات فقط

6. التجارة من المنزل:

تعتبر التجارة الالكترونية أو العمل على الانترنت من أفضل 10 أفكار مشاريع صغيرة ناجحة من المنزل، حيث قد وفر الإنترنت طريقة سريعة وسهلة حتى تقوم بعرض المنتجات وسهولة التواصل بين الناس، فيمكنك شراء إكسسورات أو ملابس أو أدوات التجميل أو الأدوات التقنية وقم ببيعها عن طريق الإنترنت.

اقرأ أيضًا :-  9 مشاريع صغيرة ناجحة في السعودية للنساء

أفكار مشاريع صغيرة مربحة جداً

10 أفكار مشاريع صغيرة ناجحة من المنزل

7. تنظيم الحفلات:

في كثير من الأحيان يحتاج البعض لشخص موثوق فيه يتكفل تنظيم حفلاتهم الكبرى سواء كانت حفلات عمل أو حفلات عادية أو حفلات زفاف، ويتعامل هو بنفسه مع إدارة المكان الذي يقام فيه الحفل ويقوم بترتيب كل التفاصيل الصغيرة. إذا كان لديك قدرة على ذلك الأمر ومعارف كثيرة والقدرة على التعامل مع الجميع لم لا تفعلينها؟ تأكدي أن هذا الأمر لن يتطلب انشغالك كل يوم وأغلبها سوف تكون متابعة عبر الهاتف مع عمل بعض المشاوير البسيطة بين وقت والآخر.

إذا كانت تتوفر لديك موهبة في تنظيم الحفلات سواء زفاف أو خطوبة أو غيرها من المناسبات، فيمكنك عرض خدماتك على الانترنت وقومي بالتسوق لذلك وابدأ بإحدى المناسبات لأحد من أقاربك وقومي بتصوير ما فعلتيه وقومي بعرضه على الانترنت وقومي بالاتفاق على المقابل المادي على حسب طلب العميل.

8. تعليم الرسم أو تعليم مهارات يدوية:

إذا كنت تحبين الرسم أو أياً من المهارات اليدوية وتمتلكين مهارة تعليم الغير، لم لا تبدأِ فيه وتقومي بالإعلان عن ذلك وتقومين بتعليم الراغبات في التعلم سواء فتيات صغيرة أو الشابات.

اقرأ ايضاً : 9 أفكار مشاريع جديدة ومبتكرة للشباب

9. الرسم العادي أو على الزجاج:

إذا كنت تحبين الرسم العادي أو الرسم على الزجاج بألوان الزيت وألوان مائية أو التصوير فلم لا تقومين بعرض أعمالك للبيع كلوحات تقوم بتزيين المنازل.

10. مشروع التعبئة والتغليف:

يمكنك شراء ماكينة لعمل التعبئة والتغليف وشراء ميزان و تقومين بتعبئة مواد غذائية وقومي بتوزيعها بالجملة مثل السكر، أو الأرز، أو المكرونة والبقوليات.

قد انتهينا من موضوعنا ولمتابعة أجدد المواضيع قوموا بمتابعتنا باستمرار.

أترك تعليق