10 أدعية مستجابة لقيام الليل مكتوبة

10 أدعية مستجابة لقيام الليل مكتوبة، سوف نعرض اليوم لكم 10 ادعية مستجابة لقيام الليل مكتوبة، حيث نقدم لكم ادعية مستجابة لأن الأدعية في جوف الليل مستجابة بأذن الله، والليل في العموم يعتبر من أفضل أوقات الدعاء، خصوصا الثلث الأخير من الليل، حيث يسود الظلام وتدخل الطمأنينة إلى القلوب ويسكن اليقين والراحة نفس المؤمن.

ما هي صلاة قيام الليل ؟

الليل عندما يسود الظلام ويريد الإنسان أن يتقرب لربه بعدما نال جزء من الراحة بعد النوم أو قبل وقت النوم مباشرة، وهناك الأشخاص يرغبون في تحقيق الكثير من الأمنيات والأشياء، فيصلي المسلم قيام الليل ويدعو بكل ما يجول في خاطره ويدعو الأدعية المستجابة التي نقدمها لكم في مقالنا اليوم.

اقرأ أيضًا: علامات استجابة الدعاء في ليلة القدر

فضل الاستغفار في استجابة الدعاء بالتفصيل

أهمية الأدعية المستجابة لقيام الليل

قيام الليل يريح قلب المؤمن ويقربه إلى ربه، وخير الدعاء هو الدعاء في جوف الليل لأن الليل وقت استجابة وفيه تهدأ الأصوات وتخشع القلوب وتبدأ الكائنات أن تسكن وتكون في حالة راحة وهدوء، وهنا تأتي اهمية ادعية قيام الليل لكي يقرأها المسلم بعد تأدية الصلاة ويكون الدعاء يعقب الصلاة ويجلب السكون والراحة والطمأنينة.

10 أدعية مستجابة لقيام الليل مكتوبة

  1. اللهم أعطني إيماناً صادقاً، ويقيناً ليس بعده كفر، ورحمةً أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة.
  2. اللهم إني أسألك الفوز عند القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء.
  3. اللهم إني أُنْزِل بك حاجتي وإن ضَعُفَ رأيي وقصر عَمَلي وافتقرت إلى رحمتك، فأسألك يا قاضي الأمور وياشافي الصدور كما تجير بين البحور أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثُّبور وفتنة القبور.
  4. اللهم ما قصر عنه رأيي، وضعف عنه عملي، ولم تبلغه نيتي وأمنيتي من خيرٍ وعَدْتهُ أحداً من عبادك وخيرٍ أنتَ مُعْطِيه أحداً من خلقك.
  5. إني أرغب إليك فيه وأسألك من فضلك يارب العالمين.
  6. اللهم اجعلنا هاديين مهديين، غير ضالين ولا مضلين، حَرْباً لأعدائكْ وسِلْماً لأوليائك.
  7. اللهم نحب بحبك الناس ونعادي بعداوتك من خالفك مِنْ خَلْقِك.
  8. اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة، وهذا الجهد وعليك التكلان.
  9. إنا لله وإنا إليه راجعون.
  10. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

أفضل 10 أدعية مستجابة لقيام الليل مكتوبة

  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض، ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن.
  • أنت الحق وقولك الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والنار حق والساعة حق اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت وأخرت وأسررت وأعلنت أنت إلهي لا إله إلا أنت.
  • اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي، وتجمع بها شَمْلِي، وتَلُمُّ بها شَعَثي، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني.
  • وتحفظ بها غائبي، وترفع بها شاهدي، وتُزَكِّي بها عملي، وتُبَيِّضُ بها وجهي، وتلهمني بها رُشْدي، و تعصمني بها من كل سوء.
  • اللهم إني أُنْزِل بك حاجتي وإن ضَعُفَ رأيي وقصر عَمَلي وافتقرت إلى رحمتك، فأسألك يا قاضي الأمور ويا شافي الصدور كما تجير بين البحور، أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثُّبور وفتنة القبور

شاهد أيضًا: آداب الدعاء المستجاب وشروطه

دعاء يوم الخميس المستجاب

بعض الأدعية المستجابة لقيام الليل مكتوبة

  • اللهم اجعل لي نوراً في قلبي، ونوراً في قبري، ونوراً في سمعي، ونوراً في بصري، ونوراً في لحمي، ونوراً في دمي، ونوراً في عظامي، ونوراً من بين يدي، ونوراً من خلفي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من فوقي، ونوراً من تحتي، اللهم زدني نوراً، وأعطني نوراً، واجعل لي نوراً.
  • اللهم اجعلنا هاديين مهديين، غير ضالين ولا مضلين، حَرْباً لأعدائكْ وسِلْماً لأوليائك، نحب بحبك الناس ونعادي بعداوتك من خالفك مِنْ خَلْقِك.
  • اللهم أرزقني إيماناً صادقاً، ويقيناً ليس بعده كفر، ورحمةً أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة.
  • اللهم يا ذا الحبل الشديد والأمر الرشيد أسألك الأمن يومَ الوعيد، والجنة دار الخلود، مع المقربين الشهود، والركع السجود، والموفين بالعهود، إنك رؤوف ودود.
  • أنت تفعل ما تريد، سبحان الذي تعطَّف بالعز وقال به، سبحان الذي لبس المجد وتكرم به، سبحان الذي لا ينبغي التسبيح إلا له، سبحان ذي الفضل والنعم، سبحان ذي العزة والكرم، سبحان الذي أحصى كل شيءٍ بعلمه.

أجمل الأدعية المستجابة لقيام الليل مكتوبة

  • أصبحنا وأصبح الملك لله، ولا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم وخير ما فيه وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما فيه وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، وأعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر، اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا، وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور، اللهم إني أصبحت على فطرة الإسلام، وكلمة الإخلاص، ودين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وملة أبينا إبراهيم عليه الصلاة والسلام حنفياً مسلماً وما كان من المشركين.
  • اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

أدعية قيام الليل مكتوبة

  • يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد، أسألك بعزك الذي لا يرام و بملكك الذي لا يضام و برحمتك التي وسعت كل شيء و بنور و وجهك الذي ملاء أركان عرشك و بقدرتك على جميع خلقك، يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني.
  • اللهم يامسبب الاسباب، اللهم يا مفتح الأبواب اللهم يا سامع الأصوات، يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات إ قضي حاجتي واغنني بفضلك عمن سواك.

دعاء يقال في قيام الليل مكتوب

  • بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله خير الأسماء بسم الله الذي لا يضر مع اسمه أذى بسم الله الكافي بسم الله المعافي بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم بسم الله على نفسي وديني بسم الله على أهلي ومالي بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي الله أكبر الله أكبر الله أكبر أعوذ بالله مما أخاف وأحذر الله ربي لا أشرك به شيئاً: عز جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك ولا إله غيرك اللهم إني أعوذ بك من شر كل جبار عنيد وشيطان مريد ومن شر قضاء السوء وشر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن لا حول ولا قوة إلا العظيم العلى العظيم أعلم أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علما اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم.

أدعية أخرى مستجابة:

وفي خاتمة موضوع 10 أدعية مستجابة لقيام الليل مكتوبة نطلب من الله ان يستجيب دعائنا والأمر سهل ويسير فقد قم وتوضأ وصلي قيام الليل ثم ابدأ في الدعاء واتمنى من الله كل ما تريد لان الله قادر على كل شئ وكل إنسان عليه أن يتوجه لربه ويرفع كفيه بالتوسل والدعاء والله كريم لا يرد عبده.

مقالات ذات صلة