ما أسم المدينة التي تشتهر بصناعة الساعات

مدينة جنيف هي عاصمة سويسرا وهي غنية عن التعريف لما بها من معالم وأشياء تشتهر بها فهي تقع في الجهة الجنوبية الغربية من سويسرا كما تم اختيارها كونها المقر الرئيسي لمنظمة الأمم المتحدة ويتوافد عليها السياح بشكل كبير فما هي أهم المعلومات حولها وأفضل ما تشتهر به هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا التالي فتابعوا معنا.

المعالم السياحية في جنيف

بحيرة جنيف

هي واحدة من أهم المعالم السياحية المشهورة والتي يكثر الحديث عنها في جنيف حيث تتكون المياه بها من مياه نهر الألب الفرنسي، وتتكون من جزيرتين لهما مناظر خلابة تميزهما فهي مشهورة بمناظرها الخلابة والممتعة والجميلة.

شاهد أيضًا: معلومات عن سويسرا السياحية

نافورة جنيف

تشتهر جنيف خاصًة وسويسرا بشكل عام بتلك النافورة والتي تقع على بحيرة جنيف كما إنها تضم مجموعة من المقرات الرسمية لحوالي 22 منظمة دولية، 150 بعثة جولية وأيضًا 180 منظمة غير حكومية كما إنها لها مساحة كبيرة وارتفاع شاهق حيث يصل إلى حوالي 140 متر وقد بنيت عام 1886 ميلادي.

تمثال الكرسي المكسور

والذي يقع في مقابل قصر الأمم بجنيف وهو تمثال يحتوي على كرسي به ثلاثة أرجل سليمة ورجل رابعة مكسورة وقد تم إنشائه في عام 1997 ميلاديًا، والسبب الرئيسي وراء إنشاءه هو التذكير بضحايا الألغام الأرضية مع معارضة القنابل العنقودية.

المسرح الكبير

هو واحد من أهم المسارح الكبيرة والمشهورة التي تتواجد في جنيف والذي يقوم بعرض عروض للأوبرا المختلفة حيث يشارك كم كبير من العروض في هذا المسرح، وينجذب لها كم كبير من الزوار من اجل مشاهدة الأعمال والعروض التي يتم تقديمها في هذا المسرح من خلال فنانين عالميين.

جامعة جنيف

وهي واحدة من أهم الجامعات التي تمتلك سمعة قوية ولا غبار عليها بشكل دولي فهي جامعة تحتوي على كم كبير من البرامج الدراسية، والتي تشمل على مجموعة من المجالات المختلفة كما نجد عدد الطلاب بها حوالي 17 ألف طالب وهي رائدة في رابطة جامعات الأبحاث الأوروبية.

شاهد أيضًا: اين تقع مدينة انترلاكن في سويسرا

منتجات جنيف الشهيرة

  • تشتهر جنيف بشكل كبير بالشكولاتة حيث يتم تسميتها بعاصمة الشكولاتة في العالم أو عاصمة صناعة الشكولاتة لأن تتواجد بها أفضل وأجود أنواع الشكولاتة، كما تتواجد أفخم المحلات المسئولة عن بيعها والتي تتسم بفخامة صناعتها للشكولاتة.
  • واحدة من أفخم الأشياء التي تشتهر بها جنيف هي صناعة الساعات حيث يتواجد بها مجموعة من المحلات التجارية المميزة التي تقوم ببيع مجموعة متنوعة من الساعات، حيث تكون تلك الساعات متنوعة في الأحجام والأشكال والأثمان أيضًا فهي لها تاريخ قوي وضخم في صناعة الساعات.
  • أكبر دليل على قدرة جنيف الهائلة في صناعة الساعات هو متحف باتيك فيليب والذي يقوم بعرض الساعات التي قد تم تصنيعها على مدى العصور الماضية، فيحتوي على قاعتين الأولى تحتوي على الساعات التي تم تصنيعها قديمًا والقاعة الثانية تقوم بعرض التصميمات المدهشة والرائعة لمصمم الساعات المشهور باتيك فيليب والمسمى المتحف باسمه.

في النهاية تشتهر جنيف أيضًا بصناعة الجبن وخاصًة الجبن الفوندو ومن أهم الأماكن التي تشتهر بصناعة الجبن هي بان دية باكي فهو يحتوي على مجموعة رائعة من الشواطئ والتي تقوم بعرض مجموعة كبيرة من الفعاليات الرائعة.

أترك تعليق