فتح حساب في بنك الجزيرة اون لاين بالخطوات

فتح حساب في بنك الجزيرة اون لاين بالخطوات

فتح حساب في بنك الجزيرة اون لاين بالخطوات، تحرص البنوك بمختلف أنواعها على تزييل جميع العواقب أمام عملائها حتى يشعروا بالراحة جراء تعاملهم مع هذا البنك، ويكون ذلك من خلال تحويل جميع الخدمات المقدمة بالطرق التقليدية الورقية إلى طرق رقمية، مما تتيح للعملاء الحصول على هذه الخدمات في أي وقت ودون قيود، وفي مقدمة هذه الخدمات الخدمة الأولى والتي هي من تجعل الشخص عميل في بنك ما، ألا وهي خدمة فتح حساب مصرفي، فتعمل البنوك على تقديم خدمة فتح الحساب بالطريقة الرقمية عن طريق الإنترنت، مما يُزيد ذلك من عدد العملاء في البنك، نظراً لأنّ هناك أشخاص لا يملكون الاستطاعة البدنية على الذهاب إلى البنوك، ويعتبر بنك الجزيرة من أوائل البنوك في تفعيل هذه الخدمة نظراً لمكانته الرفيعة التي يحظى بها، وهو ما سيتم تناوله في هذا المقال.

شاهد أيضًا: كيفية الحصول على فيزا انترنت بنك مصر

شروط وأحكام فتح حساب من خلال موقع بنك الجزيرة

هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن يعرفها الشخص المُقبل على فتح حساب مصرفي في بنك الجزيرة، ولا يكتفي فقط بمجرد معرفتها بل كذلك لابد أن يوافق عليها وأن يُقرّ بها، وتعتبر هذه الشروط والأحكام هي الوثيقة أو العقد المبرم الذي يربط العميل بالبنك، وبمجرد الاختلال في أي شرطٍ منها ينتهي الربط بين البنك والعميل، ومن هذه الشروط والأحكام التي ينبغي على العميل أن يعرفها ويوافق عليها ما يلي:

  • كشوف الحسابات والإشعارات: يسمح بنك الجزيرة للعميل أن يراجع كشف الحساب الخاص به من خلال القنوات الإلكترونية، ويقوم البنك بإرسال إشعاراً بجميع العمليات التي يتم تنفيذها على الحساب فور تنفيذها وذلك على رقم الجوال الخاص بالعميل والذي سجّله في طلب فتح الحساب، وسيكون العميل الذي هو صاحب الحساب مسئولاً عن متابعة حسابه، وهو أيضاً من يقوم بإخطار البنك عند وجود أي اختلافات تكون واردة في هذه الكشوف أو حتى في الإشعارات، ويقوم العميل بإخطار البنك بالاختلافات بصورة خطية وذلك خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ العملية، أي أنّ العميل هو الذي يكون مسئولاً مسئولية كاملة عن الحسابات والأرصدة والعمليات الخاصة به وذلك من حيث المتابعة.
  • تسويق الحسابات: يقصد بذلك أنّ البنك هو الذي يقوم بعمل التسويات للحساب أو الحسابات التابعة للعملاء، وذلك لعلاج أي خطأ يتعلق بهذه الحسابات، وتتم تلك التسوية دون الحصول على موافقة مسبقة من صاحب الحساب.
  • خصم الرسوم: عند قيام صاحب الحساب بالموافقة على الاتفاقية التي تنص على احتساب البنك لعمولات ورسوم على ما يقوم به العميل من خدمات، فإنّه وبمجرد طلب العميل لخدمة معينة سيتم احتساب الضرائب أو الطوابع أو المصاريف الأخرى والتي يتحملها صاحب الحساب وذلك وفقاً للتعريفة البنكية الصادرة من مؤسسة النقد العربي السعودي.
  • الوكلاء المفوضون: لا يسمح للعميل أن يقوم بتفويض أي شخص على الحساب الخاص به والذي قام بفتحه إلكترونياً، سواء كانت عملية التفويض شرعية أو على أوراق البنك أو حتى بموجب خطاب تفويض إلى الوكيل الذي يرغب العميل أن يقوم بفتح حسابه أو غير ذلك من إجراءات وأعمال التفويض وذلك حتى يتم الرجوع إلى البنك من خلال زيارة العميل لأقرب فرع وقيامه بإنهاء كافة إجراءات تحويل الحساب الخاص به إلى حساب عادي.
  • السحب على المكشوف: لن يتم السماح من قبل البنك بقبول أوامر الدفع والتي يتسبب صرفها في أمر دفع يتسبب في كشف رصيد حساب البنك، فسيتطلب الأمر من صاحب الحساب تغطية الحساب المكشوف فوراً عند الطلب، ويعتبر صاحب الحساب هو المسئول أمام البنك عن أي مبلغ يُستحق على الحساب، ويتم دفع المبلغ المستحق من صاحب الحساب إما نقداً أو خصماً من حساب تابع له في أي فرع من فروع البنك، كما يحق أيضاً للبنك إيقاف التعامل مع العميل وذلك في حالة عدم استجابته لتغطية الحساب المكشوف، وكذلك عدم الموافقة له على فتح حساب جديد إلا بعد أن يقوم بتغطية جميع ما هو مطلوب من مبالغ.
  • إجراء المقاصة بين حسابات العميل: بدون إخطار مسبق يقوم صاحب الحساب بتفويض البنك بصلاحية القيام بوضع كافة حسابات صاحب الحساب المدان بالريال أو بأي عملة أو وسائل دفع أخرى وذلك تحت تصرف البنك ودمجها مع بعضها وذلك لإجراء المقاصة وذلك مقابل أي التزامات أو كفالات أو ضمانات أو مبالغ أخرى تكون مستحقة من صاحب الحساب للبنك.
  • الإيداعات في الحساب: إنّ قيمة الشيكات المصرفية والأوراق التجارية الأخرى الخاصة بحساب صاحب الحساب لن يقوم البنك بتقييد قيمتها إلا بعد التأكد من تحصيلها من الجهة المسحوبة عليها، وعندما يتم تقييد قيمة هذه الشيكات بالحساب لأي سبب من الأسباب، فإنّ هذا التقييد لا يعد محققاً للدفع ما لم يتم التحصيل الفعلي لقيمتها.
  • الإجراءات القانونية: إذا صار الحساب موضع نزاع، فإنّ للبنك الحق في تقييد أو حتى تعليق استخدام الحساب، وأن يتم توقيع الحجز على الرصيد الدائن وذلك حتى تصدر مؤسسة النقد العربي السعودي توجيه خطي أو أمر محكمة مختصة أو حكم ملزم من هيئة تحكيم أو حتى وصول الأطراف المعنية إلى أتفاق خطي، كما يحق للبنك أن يطلب من صاحب الحساب دفع أي مستحقات لم يقوم صاحب الحساب بسدادها للبنك وذلك حتى بعد إقفال الحساب.

شاهد أيضًا: الودائع البنكية ذات العائد الشهري بنك مصر

مميزات فتح حساب في بنك الجزيرة أون لاين

عند قيام العميل في بنك الجزيرة بفتح حساب عن طريق الأون لاين فإنّه سيحظى بمجموعة من المميزات، والتي يقدمها له بنك الجزيرة من وازع أنّ خدمة العميل هي رقم واحد، ومن أهم هذه المميزات ما يلي:

  • عدم وضع بنك الجزيرة حدّ معين للأموال التي يضعها العميل في البنك والتي من خلالها سيبدأ بفتح حساب جديد، وبالتالي من الممكن أن يبدأ العميل بأي رقم يريد عند فتح حساب جديد.
  • يتيح كذلك بنك الجزيرة للعميل إمكانية تحويل الراتب الشخصي الخاص به على حسابه في البنك وبكل سهولة.
  • كذلك من الممكن فتح الحساب بالعملة المحلية وهي الريال السعودي، وبجميع العملات الأخرى المختلفة.
  • وضع حد معين قد يصل إلى 100000 ريال سعودي، وذلك حتى تتم عملية التحويل اليومي، سواء كانت من الجزيرة سمارت أو من الجزيرة أون لاين.
  • كذلك من مميزات فتح حساب في بنك الجزيرة، إمكانية الحصول على بطاقة الصراف الآلي بشكل فوري بعد فتح الحساب في بنك الجزيرة.
  • كذلك يوفر بنك الجزيرة إمكانية الحصول على دفتر شيكات وذلك بشكل فوري بعد فتح الحساب مباشرة، فضلاً على أنّه يكون مصمماً خصيصاً للعميل وذلك حسب ما يختار.
  • كما يوفر كذلك بنك الجزيرة للعملاء، إمكانية سداد جميع الفواتير المختلفة والتي تكون موجهة لمختلف القطاعات المختلفة التابعة للحكومة.
  • ربط الهاتف المحمول الخاص بالعميل بكل العمليات البنكية التي تجري، وذلك من خلال إرسال الرسائل النصية القصيرة بعد الانتهاء من أي عملية، وذلك حتى يكون العميل دوماً في أمان.
  • وذلك بالعديد من المميزات التي يحصل عليها العميل عند تحويل الراتب الخاص به على بنك الجزيرة.

كيفية فتح حساب في بنك الجزيرة أون لاين

من المميزات الرائعة التي يتمتع بها بنك الجزيرة، أنّه يوفر الإمكانية لفتح الحساب المصرفي بطريقة الأون لاين، وذلك كنوع من التوفير على العملاء في الجهد والوقت، وتتم عملية فتح الحساب بالطريقة الأون لاين من خلال إتّباع مجموعة من الخطوات، والتي يمكن ذكرها فيما يلي:

  • الخطوة الأولى تتم من خلال الدخول على الموقع الرسمي الخاص ببنك الجزيرة وذلك من خلال متصفحات البحث المختلفة.
  • الخطوة الثانية تتم بعد أن يقوم العميل بقراءة جميع الشروط والأحكام الخاصة بفتح حساب في بنك الجزيرة، وبعد القراءة يقوم العميل بملء جميع البيانات الخاصة به.
  • ويجب أن يحرص العميل على أن تكون البيانات المسجلة مكتوبة بطريقة صحيحة خالية من الأخطاء.
  • الخطوة الثالثة هي أن يقوم العميل بتسجيل الدخول وذلك من خلال موقع أبشر، ويكون ذلك من أجل القيام بتوثيق الطلب الخاص به وهو فتح حساب مصرفي في بنك الجزيرة.
  • الخطوة الرابعة تكمن في وصول رسالة نصية عبر الهاتف إلى العميل من الموقع، وذلك لكي يستكمل العميل فتح الحساب الخاص به في بنك الجزيرة.
  • الخطوة الخامسة والتي تأتي بعد أن يتم فتح الحساب، سوف يتم إرسال البطاقة الخاصة بالصراف الآلي، وسوف يستقبل العميل هذه البطاقة على العنوان البريدي والذي سيكون مسجل عند قيام العميل بفتح الحساب.
  • الخطوة السادسة والأخيرة تتلخص في أن يكون العميل على علم بأنّه من الممكن الحصول والاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها الموقع التابع للبنك، وذلك في أي وقت وعلى مدار اليوم كاملاً.

المرفقات المطلوبة لفتح حساب في بنك الجزيرة

هناك مجموع من المرفقات التي يتعيّن على من يرغب في فتح حساب في بنك الجزيرة أن تكون متوافرة معه وأن يمتلكها، وهي التي يطلبها بنك الجزيرة من الراغبين في الحصول على حساب بنكي، وذلك حتى يتسنّى لهم الحصول على ذلك الحساب، ومن المرفقات المطلوبة ما يلي:

  • يجب أن يتوفر مع العميل هوية وطنية إذا كان يملك الجنسية السعودية، أو ما يثبت إقامته لمن لا يحملون الجنسية السعودية، مع توافر شرط أن تكون الهوية سارية المفعول وغير منتهية المدة.
  • أيضاً لابد أن يكون العميل مسجلاً في موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية، وذلك حتى يتم التوثيق، وكذلك حتى يتم الموافقة على طلب العميل بفتح حساب بنكي في بنك الجزيرة.
  • لا بد أن يمتلك العميل رقم جوال خاص به وإضافة هذا الرقم، وذلك حتى يتم التواصل مع العميل باستمرار وبكل سهولة ويسر.
  • وكذلك لابد أن يمتلك العميل عنوان بريد إلكتروني ويقو بإضافته عند التسجيل ويجب التأكد من صحة هذا البريد وامتلاكه للرقم السري الخاص به.
  • كذلك لابد أن يمتلك العميل عنوان بريد وطني ويقوم بإضافته عند عملية التسجيل، حتى تسهل عملية تواصل البنك مع العملاء.

كيفية التواصل مع بنك الجزيرة

يوفر بنك الجزيرة مجموعة من الطرق المتعددة التي يستطيع من خلالها العميل أن يتواصل مع البنك وذلك لتقديم الشكاوى والاستفسارات التي يريد أن يحصل على ردٍ عليها من قِبل البنك، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • زيارة أقرب فرع أو صراف آلي: إنّ الطريقة الأولى التي يتم التواصل من خلالها بين العميل والبنك هي أن يقوم العميل بزيارة أقرب فرع تابع لبنك الجزيرة، ثم يقوم بعد ذلك بالتحدث مع أحد الموظفين وبشكل مباشر، ثم بعد تلقي الموظف الخدمة التي يريدها العميل أو الشكوى التي يريد حلّها، يقوم على الفور بتلبية ما يحتاجه العميل من طلبات واحتياجات، وكذلك جميع ما يرغب فيه العميل من خدمات مصرفية من سحب وإيداع وغيرها.
  • التواصل لتقديم الشكاوى والمقترحات: يختلف التواصل هنا عن سابقه في أنً هذا النوع يتم دون ذهاب العميل إلى البنك، أي أنّ العميل يقوم بتقديم الشكاوى الخاصة بما يقابله من عقبات أثناء التعاملات مع البنك أو تقديم اقتراح معين وذلك لتحسين أداء البنك في نقطة معينة من خلال الاتصال على رقم الجوال الخاص ببنك الجزيرة وهو كالتالي:
  • من خارج السعودية :6666 2000 9669+.
  • من داخل السعودية: 5050 244 800.
  • صندوق البريد: 6277 جدة 21442.

كما يمكن للعميل أن يراسل البنك في أي وقت وذلك عبر الموقع الإلكتروني لتلقي الشكاوى والاقتراحات:

[email protected]

  • في خدمتكم على مدار الساعة: أيضاً تعد هذه من الخدمات التي من خلالها يمكن أن يتواصل العميل مع بنك الجزيرة، كما ما يميز هذه الخدمة أنّها تُقدَم على مدار الساعة، ويكون ذلك من خلال كافة قنوات التواصل الاجتماعي، ويكون العمل في هذه الخدمة من قبل بنك الجزيرة من يوم الأحد إلى الخميس من كل أسبوع طوال اليوم وفي يوم الجمعة والسبت من الساعة الثانية مساءاً إلى الساعة الثانية صباحاً، ويكون ذلك عبر مواقع البنك على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي:
  • على تويتر: @BankAljazira.
  • على فيس بوك: @BankAljazira.ksa.
  • على الانستجرام: @bankaljazira.

شاهد أيضًا: ما هي فوائد بنك فيصل الإسلامي المصري

أترك تعليق